بلماضي سيشرع في إستدعاء اللاعبين لتربص جوان

جمال بلماضي
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

أكدت الأخبار القادمة من مبنى دالي إبراهيم بالعاصمة أين يتواجد مقر الاتحاد الجزائري لكرة القدم بأن الفاف ستشرع بداية من الأسبوع المقبل في إرسال الإستدعاءات للاعبين الذين اختارهم جمال بلماضي لخوض تربص جوان و لعب مباراتين الأولى رسمية و الثانية ذات طابع ودي، إذ يتعين وفقا للوائح الفيفا على الاتحادات أن ترسل هذه الإستدعاءات للأندية التي يتواجد فيها اللاعبون قبل موعد التوقف الدولي بأسبوعين على الأقل.

ولهذا فان الفاف ستبدأ في العملية بمجرد حسم الناخب الوطني لخياراته بشكل نهائي، بما أنه لا يزال مترددا بخصوص عدة مراكز، لكن الفصل سيكون بنسبة كبيرة يوم الجمعة كأقصى تقدير، علما و أن هذه القائمة موسعة و قد تضم حوالي 35 لاعبا.

على أن يتم تقليصها فيما بعد مع اقتراب موعد الدخول رسميا في التربص التحضيري بسيدي موسى ثم التنقل إلى الكاميرون لمواجهة أوغندا يوم 18 جوان في الجولة الخامسة من عمر التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2024 بساحل العاج، وبعدها العودة مباشرة للعب أمام تونس وديا في عنابة.

وتشير التوقعات إلى أن بلماضي سيستدعي أكبر قدر من اللاعبين، وهذا حتى يعتمد على تعدادين مختلفين في كلا المباراتين بالنظر إلى ضيق الوقت الفاصل بين مواجهتي أوغندا و تونس و الذي لا يتجاوز 48 ساعة، وهو ما سيصيب رفقاء رياض محرز بالتعب، لذا فان الحل هو اللعب بتشكيلتين مختلفتين تماما لتجنب الإرهاق.

عماد.ب