محرز يتوج بـ”البريمرليغ” لخامس مرة و يحطم رقما قياسيا

رياض محرز
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تمكن قائد الخضر رياض محرز من تحقيق لقب الدوري الانجليزي رفقة نادي مانشستر سيتي و هذا لخامس مرة في مشواره الكروي، إذ استغل السيتيزنس هزيمة منافسهم الأول أرسنال عشية السبت ليضمنوا لقب البريمرليغ بشكل رسمي، وسبق لمحرز و أن توج بهذا اللقب في فريقين مختلفتين، الأول رفقة ليستر سيتي الذي صنع معه المجد بمساهمته الكبيرة في كسب اللقب الوحيد لهذا النادي المغمور، ثم فاز بالدوري مع الأزرق السماوي في 4 مواسم.

وبهذا حطم النجم الجزائري رقما قياسيا ظل صامدا لفترة طويلة و هو أكثر لاعب إفريقي متوج بالبريمرليغ إذ تجاوز كل من الإيفواري و اللاعب السابق لتشيلسي ديدييه دروغبا الذي يملك في رصيده 4 ألقاب دوري انجليزي، ومواطنه الآخر يايا توريه لاعب مانشستر سيتي بـ3 ألقاب.

وفي المقابل يعتبر محرز ثاني لاعب جزائري يتوج بـ5 ألقاب في مختلف الدوريات الأوربية، إذ لا يسبقه في هذا الانجاز سوى اللاعب عمراني المتوج مع فريق كلوج بالدوري الروماني لـ5 مرات، وهذا طبعا مع الأخذ بعين الاعتبار الفارق الكبير بين الدوري الانجليزي و الروماني من ناحية المستوى.

ويبقى هدف رياض محرز الآن هو الحصول على اللقب الوحيد الذي ينقص خزائنه مع الأندية و المتمثل في رابطة أبطال أوروبا، إذ بات على بعد خطوة واحدة فقط عن تحقيق هذا الحلم يوم 10 جوان المقبل عندما يواجه في النهائي فريق انتر ميلان الايطالي في العاصمة التركية اسطنبول.

عماد.ب

المفردات الأساسية: ,