ديشان يخوض آخر محاولة لخطف شرقي من الخضر

ريان شرقي
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من الأخبار و التقارير الإعلامية الفرنسية بخصوص  مستقبل نجم ليون ريان شرقي على المستوى الدولي، فبعد أن أكدت كل المؤشرات بأنه اختار تمثيل منتخب بلده الأصلي الجزائر، إلا أن مدرب منتخب الديكة ديديه ديشان لم يستسلم للأمر.

وأفادت نفس المصادر بأن هذا الأخير يسعى للقيام بخطة إستباقية تسمح له بخطف هذا اللاعب الموهبة من الخضر في المقام الأول، أو حتى من الاتحاد الايطالي لكرة القدم الذي وضع هو الآخر لاعب ليون ضمن مخططاته نزولا عند طلب المدرب مانشيني.

وجاءت ردة فعل ديشان بعد المستويات المميزة التي يقدمها شرقي في الجولات الأخيرة من الليغ1، وهو ما جعله بأن ضياع هذا اللاعب سيكون بمثابة ضربة قوية و موجعة للمنتخب الفرنسي.

وتفيد التقارير الفرنسية بأن مدرب الديوك قد أوفد مساعده “غي ستيفان” من أجل متابعة مباريات ليون الفرنسي، وتحديدا اللاعب شرقي و ما يقدمه من مستويات.

وقد بدأت المعاينة من خلال مباراة كليرمون فوت، وستستمر أيضا في مواجهات موناكو، رامس، وكذا نيس في الجولة الأخيرة، وبعدها ستحل فترة التوقف الدولي شهر جوان القادم، وكل هذه الخطوات تم اعتبارها على أنها تمهيد من ديشان من أجل توجيه الدعوة للاعب الفرانكو جزائري الذي و إن كان قد تلقى اتصالا من الناخب الوطني و اقتنع بمشروعه الرياضي.

لكنه لم يتخذ أي قرار نهائي بخصوص مستقبله الدولي و تبقى كل الأمور واردة، خاصة و أنه تدرج في كل الفئات الشبانية للمنتخب الفرنسي، ولهذا على الفاف و الناخب الوطني تكثيف اتصالاتهم باللاعب و عائلته و محيطه من أجل ضمان خدماته في أقرب وقت ممكن.

وتجدر الإشارة إلى أن ريان شرقي قد شارك هذا الموسم في 37 مباراة مع ليون الفرنسي في مختلف المسابقات، وسجل خلالها 4 أهداف، كما أنه قدم 5 تمريرات حاسمة، وهي حصيلة جيدة للاعب صغير في السن لم يتجاوز 19 سنة، وهو قابل للتطور أكثر، واللعب في دوريات أقوى، خاصة و أنه تحت أنظار عدة أندية كبيرة.

عماد.ب

المفردات الأساسية: ,