النادي الرياضي أنصار خميستي-فضاء رياضي مختص في التكوين

نادي انصار خميستي
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

يعد النادي الرياضي أنصار خميسي لكرة القدم من بين الأندية الفتية التي أسست مؤخرا والذي يهدف هو الأخر الى التركيز على العمل القاعدي وعلى أبجديات كرة القدم وذلك بإعطاء الفرصة للشباب من اجل إثبات قدراتهم الكروية وتطوير إمكانياتهم وصقل مواهبهم في مجال كرة القدم خاصة وان الجزائر تزخر بهؤلاء الشباب الطموح.

أين ارتأى رئيس النادي كوباش سمير الى تأسيس هذا الفضاء قبل ست سنوات من الأن وهو النادي الذي يترأسه احمد مفلاح. كما يعتمد النادي على سياسة تكوينية مختصة بتوفير الجو الملائم لهؤلاء البراعم حتى يتسنى لهم تقديم كل ما لديهم فوق أرضية الميدان إذ يشرف المربي كوباش سمير على فئات اقل من ست سنوات اقل من تسع سنوات واقل من إحدى عشرة سنة .

في حين أسندت محمد تدريب كل من فئة اقل من ثلاثة عشرة سنه للمدرب شنوفي سفيان أما فريق اقل من خمسة عشرة فمهمة التدريب أوكلت لبوريش أسامة.

أما مهمة تدريب الحراس فيشغلها أيمن فكرون. ولإعطاء النادي صبغة احترافية اعتمد القائمون عليه على مبدأ التخصص بإشراف لوني عبد الله على الطاقم الطبي للفريق. الانخراط في المنافسة كان هذا الموسم أين أبانت فئتي اقل من إحدى عشرة سنة واقل من ثلاثة عشرة سنة إمكانيات لا باس بها من خلال العروض القوية التي قدمتها طيلة أطوار هذا الموسم.

أين أكد لنا المربي كوباش سمير بانه عمل كبير ينتظر المدرسة من اجل تطوير إمكانيات تلك العناصر ” الصعوبة تكمن في البداية ولكن بالصبر والانضباط ومواصلة العمل باحترافية سنحاول أن نصل الى الهدف الذي سطرناه منذ البداية بتكوين اللاعبين أولا و إبعادهم عن الآفات الاجتماعية من خلال تنظيم نشاطات رياضية بالتوازي والأعياد الوطنية.

خاصة وان النادي الرياضي أنصار خميستي يحتوي على فرعين الأول في كرة القدم والثاني في العدو الريفي كما أن مشروعنا يندرج في إطار التكوين قاعدة صلبة لاقتناء اللاعبين الشباب وتربيتهم وتكوينهم في مجال كرة القدم ” .

مواهب تستحق الثناء

كما يحتوي النادي على العديد من العناصر التي عن أظهرت مستويات راقية خلال هذا الموسم وفي مختلف الفئات وعلى سبيل المثال يعتبر بوبريد إياد واحد من أحسن العناصر في فئة اقل من إحدى عشرة سنة والذي أكد ذلك في العديد من المرات كما أشارت مصادر المشرفون على نادي بارادو أعجب كثيرا بإمكانيات هذا اللاعب.

كما يعتبر أيضا شويحي عبد الرحمن من أحسن العناصر في فئة اقل من ثلاثة عشرة إذ يتمتع هو الأخر بمؤهلات كبيرة في مجال كرة القدم كما أن جاب الله فادي يعتبر من خيرة لاعبي فئة اقل من خمسة عشرة سنة والذي لقي اهتماما كبيرا من نادي مولودية وهران.

أما فئة اقل من تسع سنوات فعرفت هي الأخرى تألق الحارس كرباش ابراهيم الذي اظهر هو الأخر مردودا لائقا في منصب حراسة المرمى .

علي صادق

المفردات الأساسية: