كأس أمم إفريقيا لأقل من 17 سنة-(الجزائر/الصومال)-الطريق إلى المونديال يبدأ بالفوز على الصومال

المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

ستكون الأنظار السبت مصوبة نحو المباراة الافتتاحية للطبعة الـ14 من كأس أمم إفريقيا لأقل من 17 سنة، والتي ستجمع أشبال الخضر بضيفهم المنتخب الصومالي بداية من الساعة الثامنة ليلا بملعب نيلسون مانديلا ببراقي بالعاصمة.

حيث يسعى أشبال المدرب أرزقي رمان للفوز في أول ظهور لهم بالكان ضمن المجموعة الأولى، وهو ما سيسمح لهم بأخذ خطوة كبيرة نحو المرور إلى الدور الموالي، فطريق التأهل نحو كأس العالم هذا العام يبدأ من خلال تجاوز عقبة نجوم المحيط.

خاصة و أن المباراتين المقبلتين صعبتين للغاية على الورق أمام كل من السنغال و الكونغو، ولهذا فان الخطأ ممنوع على زملاء المهاجم أناتوف.

على الورق تبدو المواجهة في متناول أشبال الخضر، لكن هناك حقيقة واحدة و هي أرضية الميدان، فالمتتبعون يرون بأنها مواجهة مفخخة تستوجب الحذر منها، وعدم استسهال المنافس الذي يبدو الأضعف في المجموعة الأولى.

إلا أن المباريات الافتتاحية خاصة بالنسبة للبلد المضيف عادة ما تكون معقدة نظرا للضغوطات المفروضة عليه، ولهذا فان كتيبة المدرب رمان مطالبة باللعب بكل قوة و تواضع و عدم إفلات النقاط الثلاثة من بين أيديها حتى تسير بقية المواجهات براحة أكبر.

المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة كان له الوقت الكافي من أجل التحضير لهذه النهائيات، حيث خاض حوالي 9 تربصات و أكثر من 10 لقاءات ودية استعدادا للكان الحالي، كما أنه و في آخر لقاءين وديين أمام بوركينافاسو ترك انطباعا جيدا من حيث الأداء و الجاهزية البدنية.

ولهذا فان هدف بلوغ نصف النهائي على الأقل يبدو هدفا مشروعا، كما أن الحوافز تبدو كبيرة بما أن الفريق التي تبلغ المربع الذهبي ستتمكن من المشاركة في المونديال المقبل السنة الجارية، ولم يسبق للجزائر و أن تأهلت إليه سوى مرة واحد في تاريخها، كما أن استغلال فرصة استقبال المنافسة للتتويج باللقب القاري يمكن أن يكون هدفا آخر لكتيبة رمان.

حفل افتتاح بسيط منتظر

وأكدت الأخبار التي رشحت عن لجنة تنظيم كان 2023 للأشبال بالجزائر بأن حفل الافتتاح لهذه النسخة بملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة سيكون بسيطا و غير مكلف أو فيه الكثير من الإبهار، خاصة و أنه عرس إفريقي مصغر، والأهم بالنسبة للجنة هو أن يكون التنظيم في مستوى التطلعات، خاصة مع الملاعب الجميلة و الحديثة التي تم تجهيزها، والبنى التحتية المعتمدة.

وسيلقي رئيس الاتحاد الجزائري جهيد زفيزف كلمة افتتاحية للكان وهذا بحضور وزير الشبيبة و الرياضة عبد الرحمن حماد، ورئيس الكاف باتريس موتسيبي الذي يكون قد حل بالجزائر أمس، بالإضافة للأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم موسنينغو أومبا، والعديد من أعضاء المكتب التنفيذي للكاف و رؤساء مختلف اللجان.

عماد.ب