شبيبة الساورة أمام طريق مفتوح لبلوغ نصف نهائي الكأس

شبيبة الساورة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تعرف فريق شبيبة الساورة على منافسيه ضمن منافسات كأس الجمهورية التي سحبت  قرعتها سهرة الإثنين بنادي الجيش ببني مسوس بحضور مسؤولي كرة القدم الجزائرية ؛ ممثلوا الأندية المتنافسة و بعض الشخصيات الكروية الهامة في  حفل رياضي بهيج مثلما جرت عليه العادة.

من جهتهم  فقد كان نسور الجنوب المدير العام ممثلين من قبل المدير العام  للنادي مراد بلخضر في ظل غياب الرئيس زرواطي محمد لارتباطات خاصة ؛ هذا و سيلعب “الساوريست” مباراة الثمن النهائي ضد شبيبة جيجل الناشط ضمن بطولة القسم الثالث هواة عن مجموعتها وسط شرق ؛ هذا و سيلعب اللقاء الجمعة  القادم بملعب 20 اوت ببشار .

المتأهل سيستقبل الفائز بين بارادو و ترجي مستغانم

و في حالة تمكن  رفقاء لحمري من التأهل على حساب شبيبة جيجل في الدور الثمن النهائي  سيستقبل شبيبة الساورة مرة أخرى بملعبه 20 أوت الفائز من مباراة نادي بارادو و ترجي مستغانم في إطار الدور الربع نهائي و هي فرصة لا تعوض لممثلي الجنوب للتقدم بخطوة عملاقة نحو  الدور  النصف النهائي طالما أن عامل الأرض و الجمهور قد يكون في صالحهم  و من شانه أن  يمنحهم أولوية نوعية  مقارنة بالفرق المنافسة .

هل حان وقت تجاوز عقبة الربع النهائي

و بالعودة إلى تاريخ مشاركات شبيبة الساورة في منافسة كأس الجزائر فإن هذه الأخيرة لم تبتسم بتاتا لأبناء الجنوب و الدليل على ذلك هو عدم تجاوز ” الساوريست ” للدور الربع النهائي منذ تأسيس النادي و بداية مشاركته في هذه المنافسة ؛ لتبقى هذه السنة بمثابة استثناء بما أن القرعة كانت رحيمة مع أشبال المدرب حوتي ناهيك عن مغادرة معظم أندية الصف الأول مبكرا على أمل أن يكسر نسور الجنوب القاعدة و ينجحون في العبور إلى النصف النهائي لأول مرة منذ نشأة النادي .

  فئة أقل من 17 سنة في مواجهة شباب باتنة

في المقابل فقد توقعت قرعة السيدة الكأس الخاصة بالفئات السنية فريق شبيبة الساورة لفئة أقل من 17 سنة في مواجهة شباب باتنة ضمن الدور الثمن النهائي على أن يتبارى المتأهل من هذا  اللقاء ضد الفائز من مباراة الجامعة بين  ترجي ورقلة و إتحاد خنشلة في إطار الدور الربع النهائي لذات الفئة للتذكير فإن مباريات الأصناف الشبانية ستلعب في ملاعب محايدة .

الفوز على مقرة و بعدها التفرغ للكأس

يستقبل شبيبة الساورة هذا الثلاثاء بملعب 20 أوت ببشار  بداية من الساعة العاشرة ليلا فريق نجم مقرة تحسبا للقاء متأخر عن الجولة 19 من الرابطة المحترفة الأولى موبيليس و هي المباراة التي سيديرها الحكم الرئيسي عزرين حيث يسعى من خلالها نسور الجنوب إبقاء النقاط داخل الداخل و العودة إلى سكة الإنتصارات من جديد ضمن مباريات البطولة بعد أربعة لقاءات دون فوز كما أن الظفر بالنقاط الثلاث سيحسن من وضعية الساوريست على مستوى سلم  الترتيب.

علما أن النادي يحتل المركز السابع ب 30 نقطة بينما يقبع منافسهم في المرتبة 13 ب 26 نقطة حيث أن أي تعثر قد يدخل الشبيبة في حسابات هي في غنى عنها ؛ كما أن ضمان مركز آمن في البطولة سيجعل الفريق يحضر بأريحية لمقابلات الكأس .

 سعد ؛ بوشيبة ويس غير معنيون و لحمري يعود

ستدخل شبيبة الساورة لقاء الثلاثاء ضد نجم مقرة منقوصة من خدمات بعض العناصر في صورة سعد عبد الجليل و بوشيبة بداعي العقوبة التي صدرت ضدها من قبل لجنة العقوبات حيث تم إيقاف الأول بأربعة مباريات اثنتان منها نافذة فيما عوقب الثاني بلقاء واحد نافذ زائد غرامة مالية.

كما سيغيب عن التشكيلة اللاعب ويس بسبب تضييعه لبعض الحصص التدريبية بداعي الإصابة إلا أن إدارة زرواطي قررت إحالته على المجلس التأديبي ؛ في المقابل قد تشهد كتيبة الساورة عودة المهاجم لحمري عقب تعافي هذا الأخير كليا من الإصابة فيما تبقى مشاركة بن قويدر محل شك  .

سيدي محمد

المفردات الأساسية: