تغييرات أخرى يخطط لها بلماضي شهر جوان

جمال بلماضي
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تشير الأخبار القادمة من مقر الفاف بدالي إبراهيم بأن الناخب الوطني جمال بلماضي و بعد اجتماعه مع رئيس الاتحادية جهيد زفيزف من أجل منحه تقريرا بخصوص المباراتين الرسميتين أمام النيجر في إطار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2024 بسحل العاج قد أكد خلاله بأن ثورته على مستوى التعداد ستبقى مستمرة لغاية تجديد المنتخب بشكل كبير في غضون عام واحد على الأقل.

وأشار بلماضي إلى أنه لم يعد مقتنعا بمستوى عدة أسماء رغم حصولها على الفرصة مرارا و تكرارا، وهذا ما سيضطره لشطبهم من حساباته في الفترة المقبلة، بما أن حرب المناصب أضحت كبيرة في ظل التحاق عديد اللاعبين الجدد، وظهر الناخب الوطني مستاءا مما قدمه الحرس القديم، وشعوره بخيبة أمل كبيرة حتى و إن حاول إخفاء ذلك في ندواته الصحفية حماية لهم.

لكن الأمور باتت واضحة و مكشوفة و ستتضح أكثر من خلال تربص الخضر المقبل المقرر في جوان، والذي سيشهد إقامة لقاء رسمي آخر ضمن تصفيات الكان أمام أوغندا، ومواجهة ودية أخرى بعدها لم يتم تحديدها بعد رغم أن التقارير تتحدث عن لقاء مع الفراعنة المصريين بملعب القاهرة الدولي.

ديلور أكثر لاعب مرشح للإبعاد

وعلى ما يبدو فان مهاجم نانت أندي ديلور هو المرشح الأبرز لمغادرة حسابات الناخب الوطني جمال بلماضي في تربص جوان، فهو يمر بظروف سيئة مع فريقه و يتعرض لانتقادات لاذعة نظير المستوى المقدم، ولا يختلف الحال كثيرا بالنسبة إليه على مستوى المنتخب الجزائري، فهو قد خاض لقائي النيجر كأساسي و لم يقدم أي شيء يستحق الإشادة.

ومع عودة المهاجم إسلام سليماني الذي كان مصابا في تربص شهر مارس، وكذا الوجه المقنع الذي أبان عنه مهاجم السد القطري بغداد بونجاح، واحتمال التحاق كل من أمين غويري و ريان شرقي، ومعهما حسام عوار في سبتمبر القادم، فان فرصة ديلور للبقاء ضمن القائمة تبدو ضئيلة للغاية.

ليريس خسر الكثير من النقاط

من جهته فان اللاعب مهدي ليريس هو الآخر يوجد ضمن الأسماء المرشحة للاستبعاد خلال الفترة المقبلة، فهو حتى و إن كان بلعب بانتداب مع فريقه، لكن مستواه أمام النيجر في لقاء الذهاب أصاب الناخب الوطني جمال بلماضي بخيبة أمل كبيرة، إذ لم يقنع تماما، ولا ينتظر أن يكون هو الظهير المناسب لتشكيلة الخضر.

وما زاد من هذه القناعة هو أن اللاعبين الجدد قدموا ما هو مطلوب منهم و حتى أكثر، وأعطوا انطباعا للجميع بأنهم قادمون من أجل بعث المنافسة و ليس فقط تسخين مقاعد البدلاء، لذا و أمام هذه المعطيات فان ليريس قد لا يحصل على فرصة أخرى خاصة مع عملية التجديد السريعة التي يريدها بلماضي من أجل بناء قادر على المنافسة في الاستحقاقات المقبلة.

مكانة ماندريا مهددة

بعدما كان يعقد عليه آمالا كبيرة، ورشحه لأن يكون الحارس المستقبلي للخضر في ظل اقتراب رايس وهاب مبولحي من الاعتزال، فان صاحب الـ26 ربيعا، وبعد أن شارك كأساسي في مواجهة النيجر ذهابا بملعب نيلسون مانديلا فانه ظهر مهزوزا للغاية، ووقع في أخطاء غير مسموح بها على الإطلاق قد تكلف المنتخب غاليا عندما يتعلق الأمر بالمباريات الحاسمة و الكبيرة، وتشير الأخبار بأن ماندريا خسر العديد من النقاط في تربص مارس، ومن غير المستبعد أن لا يكون متواجدا في تربص جوان القادم، خاصة في حال ما إذا وجد بديلا متألقا يمكن ن يكون إلى جانب مصطفى زغبة و أوكيدجة.

عماد.ب