مولودية البيض-الطموح كبر و المشاركة القارية باتت حلم الفرسان

مولودية البيض
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تمكنت مولودية البيض من تحسين مركزها على مستوى الترتيب العام و ذلك عقب فوزها خارج الديار السبت الماضي على هلال شلغوم العيد ضمن فعاليات الجولة 22 من عمر الرابطة المحترفة الأولى موبيليس مما سمح لفرسان الهضاب بالارتقاء إلى المرتبة السادسة برصيد 30 نقطة و هو مركز مريح بالنسبة لتشكيلة حديثة العهد في المستوى العالي .

كما أن الفريق بات قريبا من مراتب البوديوم التي تفضله عنها سوى خمسة نقاط علما أن رفقاء بلعيد قوار سيستقبلون في الجولة المقبلة نجم مقرة كما أنهم يملكون لقاء متأخر ضد شبيبة القبائل و هي عوامل و معطيات جعلت من الأنصار و بعض  المحيطين بالنادي يؤمنون بحظوظ فريقهم في الظفر بورقة مؤهلة إلى إحدى البطولات الإقليمية إن حدثت ستكون سابقة الأولى من نوعها في تاريخ النادي .

 استئناف التدريبات سيكون يوم الجمعة

بعد رحلة برية شاقة من مدينة شلغوم العيد إلى البيض قرر الطاقم الفني المولودية بقيادة شريف حجار منح لاعبيه أربعة أيام راحة ستمكنهم من قضاء بعض أيام هذا الشهر الفضيل مع عائلاتهم على ان تكون العودة إلى أجواء التدريبات الجمعة المقبل بملعب الرائد زكريا مجدوب بالبيض  .

نتائج الجولة  22 كانت في صالح الفرسان

و بالعودة إلى مخلفات الجولة الماضية فإن نتائجها جاءت في صالح مولودية البيض (30ن)و هو ما دفع النادي بتسلق سلم الترتيب خاصة و أن معظم الفرق القريبة منه و المتساوية حظوظها معه فشلت في تسجيل نتائج إيجابية و تعثرت داخل قواعدها في صورة إتحاد بسكرة (28ن) المتعادل بعقر داره شأنه شأن مولودية وهران (27ن) و شبيبة الساورة(30ن) كما سقوط نجم مقرة(26ن).

و انهزام شبيبة  القبائل(17ن) جعل فرسان الهضاب في منطقة آمنة  و وسع الفارق بينهم و بين  أندية أسفل الترتيب علما ان السقوط سيمس فريقين هذا الموسم و باستثناء هلال شلغوم العيد الذي نزل إلى القسم الثاني لا تزال كل الإحتمالات مفتوحة .

 توقف المنافسة سلاح ذو حدين

حددت الرابطة الوطنية  موعد لقاءات الجولة  23 في الخامس من شهر ماي الداخل وهي فترة معتبرة ستبقي فرسان الهضاب بعيدا عن المنافسة الرسمية لمدة تقارب الشهر و بالتالي سيكون ذلك بمثابة السلاح ذو حدين خاصة و أن خلال هذا التوقف سيتم فيه  تسوية الرزنامة بلعب أكبر عدد من المباريات المتأخرة مما قد يزيل اللبس و يعدل جدول الترتيب بشكل نهائي ؛  إلا أنه في المقابل قد يتأثر رفقاء بلعيد قوار بالغياب عن المشاركة في الرسميات و هو ما سينعكس على أداءهم خاصة و يكسر ريتمهم بعد نجاحهم في تحقيق انتصارين متتاليين .

سيدي محمد

المفردات الأساسية: