مولودية البيض-الفرسان في قسنطينة تحضيرا لمواجهة شلغوم العيد

مولودية البيض
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

اتخذت تشكيلة مولودية البيض مدينة قسنطينة مقرا لإقامتها  تحسبا لمواجهتها الأحد المقبل ضد هلال شلغوم العيد بملعب هذا الأخير  ضمن فعاليات الجولة 22 من عمر الرابطة المحترفة الأولى موبيليس.

حيث تنقل الفريق الخميس الماضي إلى شرق البلاد عبر رحلة جوية مرورا بالجزائر العاصمة كما تزامن  وصول رفقاء بلعيد قوار مع آذان المغرب مما دفعهم للإسراع في التوجه من المطار إلى الفندق لتناول الإفطار و الخلود إلى النوم بهدف الاسترجاع  بعد رحلة شاقة من جنوب البلاد و على وقع الصيام .

حصتين تدريبيتين بقسنطينة

من المقرر أن يخوض أشبال المدرب شريف حجار حصتين تدريبيتين بإحدى ملاعب مدينة قسنطينة قبل مواجهة الأحد القادم التي تعد  مهمة و مصيرية في مشوار النادي لتحقيق البقاء في الرابطة المحترفة الأولى ؛ كما قد يلجأ الطاقم الفني إلى خفض وتيرة العمل و التركيز أكثر خلال آخر مرانين على العمل التكتيكي والتقني .

لا بديل عن الفوز و حذار من التهاون

يبقى أشبال المدرب شريف حجار أمام حتمية الفوز هذا الأحد ضد هلال شلغوم العيد و عدم تضييع فرصة مواتية لتعزيز حظوظهم في ضمان البقاء و ذلك يعود إلى  عدة اعتبارات أبرزها وضعية الخصم الذي يتذيل الترتيب العام و يعد أول النازلين إلى الدرجة الثانية كما أنه لم يسبق له الإنتصار أبدا هذا الموسم .

مما يجعل فرسان الهضاب مرشحين على الورق و رافضين أن تكون استفاقة الهلال على حسابهم خاصة و أن منافسهم صار يلعب جل مبارياته بالرديف بسبب المشاكل المتخبط فيها منذ انطلاقة الموسم.

و لتحقيق ذلك يتوجب على رفقاء الحارس بوزياني أخذ الأمور بكل جدية و عدم التهاون لأن هذا الأخير قد تكون عواقبه وخيمة بينما الانتصار مهم جدا حيث  سيضع المولودية في مرتبة آمنة و يكسبها دفعة قوية لمواصلة المشوار بأريحية .

الرابطة لم تحدد موعد مباراة ” الجياسكا “

أعلنت الرابطة الوطنية لكرة القدم عبر موقعها الرسمي مؤخرا عن مواعيد المباريات المتأخرة لمختلف أندية المحترف الأول خاصة تلك المؤجلة لقاءاتها بسبب المشاركة الإقليمية كما حددت أيضا موعد الدور الثمن النهائي من منافسة كأس الجمهورية الذي من المقرر لعبه في 28 و 29 من شهر ابريل الجاري.

إلا أنه و لحد كتابة هذه الأسطر لم يتم الإعلان عن موعد مقابلة مولودية البيض بمضيفتها شبيبة القبائل و هي المواجهة  المتأخرة  عن الجولة 21 مبقية الغموض قائما حولها .

مباراة شلغوم العيد الأخيرة في شهر رمضان

حسب البرنامج المسطر من رابطة مدوار فإن لقاء الأحد أمام هلال شلغوم العيد سيكون الأخير لأشبال المدرب شريف حجار خلال هذا الشهر الفضيل باعتبار أن البطولة ستتوقف لفترة وجيزة و إلى غاية إجراء بعض المباريات المتأخرة و الدور الثمن النهائي من كأس الجمهورية على أن تعود عجلة الدوران في الخامس من شهر ماي القادم مع فعاليات الجولة 23 أين سيستقبل فريق مولودية البيض نجم مقرة.

و منه  فإن الجميع ارتاح لهذا القرار خاصة أن  أواخر شهر ابريل ستكون شبه حاسمة لاسيما أن تسوية الرزنامة ستزيل اللبس على  العديد من الأمور كما أنها قد تأتي بتغييرات كثيرة على مستوى  سلم ترتيب ناهيك على أن الشفافية و النزاهة تتطلب لعب جميع اللقاءات بتوقيت موحد في الجولات الأخيرة .

 استياء كبير من هزيمة الرديف في شلغوم العيد

لم يتمكن رديف مولودية البيض من العودة بنتيجة إيجابية خلال مواجهتهم الخميس الماضي لرديف هلال شلغوم العيد بعدما خسر أشبال المدرب بوعبد الله بوزيان بثلاثة  أهداف مقابل هدف واحد و هي النتيجة التي لم تعجب المتتبعين واصفين إياها بالغير  منطقية لاسيما و أن المنافس لعب هذه المباراة بعناصر معظمها من فئة أقل من 19 سنة بعد أن تم ترقية أبرز لاعبي رديفه إلى صنف الأكابر.

ليبقى تراجع نتائج آمال فرسان الهضاب في الآونة الأخيرة محل تساؤلات كبيرة علما أن هذه الفئة تحتل الصف العاشر برصيد 24 نقطة فقط من أصل 22 لقاء إضافة إلى إقصاءها المبكر من منافسة الكأس كل هذا على أمل أن تكون نتيجة الأكابر أفضل بكثير .

سيدي محمد

المفردات الأساسية: