جمعية وهران 0 وداد تلمسان 1 -المدينة الجديدة تنعش حظوظ الزيانين

وداد تلمسان
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

فشلت جمعية وهران في مواصلة سلسلتها الإيجابية في البطولة  و ذلك عقب سقوطها بملعبها الحبيب بوعقل أمام الضيف وداد تلمسان في إطار الجولة 23 من بطولة الثاني هواة عن مجموعتها وسط غرب و هو اللقاء الذي أداره ثلاثي التحكيم المكون من ناظر بمساعدة الثنائي بلحوسين و شوذار ؛ و تجدر الإشارة أن اللقاء جرى في ظروف صعبة نظرا لارتفاع محسوس في درجات الحرارة .

المرحلة الأولى لم ترقى إلى مستوى التطلعات حيث انحصر اللعب فيها في وسط الميدان مع بعض المحاولات العقيمة باستثناء كرة دواجي في الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط بعدما تلقى توزيعة إلا أن تسديدته وجدت الحارس خالدي بالمرصاد الذي حول الخطر إلى الركنية .

الشوط الثاني سار عكس سابقه من حيث الفرص و هذه المرة الزوار كانوا السباقون إلى التهديد حيث كاد شريف نسيم من مخادعة الحارس هنان في الدقيقة 46 عبر تسديدة دائرية مرت جانبية عن القائم الأيمن.

رد أصحاب الأرض جاء خطيرا عبر بن شنان إلا أن قذيفته غيرت وجهتها إلى الركنية و التي أوشك على إثرها بلاحة من فك الشفرة إلى أن تسديدته اصطدمت بالعارضة الأفقية لتعود المرة إلى بن شنان و بعد سلسلة من المراوغات داخل منطقة العمليات يقذف و كرة جانبية في الشباك الصغيرة.

ليستمر السجال إلى غاية الدقيقة 73 لما نجح مهاجم ” الوات ” بلعباس من افتتاح باب التسجيل برأسية محكمة وسط فرحة عارمة لأسرة الوداد التي كانت حاضرة بالمنصفة الشرفية و حوالي عشرة مناصرين ممن فضلوا التنقل .

في المقابل لم تأت تغييرات حاج مرين بأي جديد بل و كاد أخطر عنصر بلعباس الحامل للرقم 39 في صفوف الزيانيين من مضاعفة النتيجة في آخر أنفاس المباراة لولا يقظة الحارس هنان لينتهي اللقاء بتفوق وداد تلمسان  بهدف يتيم.

و هو انتصار مهم و الأول للزوار بعد مرور سبع جولات بينما يعد هذا السقوط الثاني داخل القواعد  هذا الموسم بالنسبة لأبناء المدينة الجديدة بعد ذلك الذي حصل أمام ترجي مستغانم و بهذا فقد توقف رصيد ” لازمو ” عند النقطة 29 فيما تنفس وداد تلمسان الصعداء بهذا الفوز الذي مكنهم من مغادرة منطقة الخطر نسبيا و وصولهم إلى النقطة 21 .

متفرقات

جمعية وهران بالتشكيل الرئيسي

فضل مدرب جمعية وهران إقحام التشكيلة الأساسية التي اعتادت على اللعب لمواجهة وداد تلمسان و ذلك بعودة الثلاثي المبعد في المباراة السابقة إلى القائمة و يتعلق الأمر ب شريف الوزاني المنور و بن شنان  حيث دخلت ” لازمو ” بالتشكيلة التالية : هنان ؛ عبو ؛ بودوح ؛ بلاحة ؛ مسعودان ؛ شريف الوزاني  ؛ بن بولعيد ؛ صنابي ؛ دواجي ؛ بن شنان ؛ عبو .

كوريبة يستبعد في آخر لحظة

عرفت تشكيلة جمعية وهران المعنية بمواجهة الداربي ضد وداد تلمسان تغييرا واحدا دقائق قبل انطلاق المباراة بعدما تم استبعاد المهاجم إلياس كوريبة و تعويضه بالمنور و السبب يعود إلى نزيف كوريبة على مستوى الأنف و ذلك ربما راجع إلى عدم تحمل اللاعب لدرجة الحرارة العالية إلا أنه بمرور الدقائق و مع تأخر فريقه في النتيجة تم الزج به في الشوط الثاني  .

موقع فيفا + نقل الداربي  على المباشر

تميزت مباراة جمعية وهران بضيفه وداد تلمسان بالنقل المباشر عبر الموقع الإلكتروني فيفا + و هي المرة الأولى التي تبث فيها مباريات “لازمو” على المباشر هذا الموسم بعدما تمكن هذا الموقع من الحصول على حقوق بث لقاءات الدرجة الثانية و لم يقتصر النقل على ملعب بوعقل فقط بل شمل أيضا مباريات أخرى و هي :  وداد بوفاريك – شباب تيموشنت  ؛ رائد القبة – صفاء الخميس ؛ شبيبة تيارت – شباب المشرية  .

رديف الجمعية فاز بثنائية نظيفة

تفوق رديف جمعية وهران على نظيره وداد تلمسان بنتيجة هدفين مقابل صفر من توقيع بروان و خلفة و هو ما سمح لأشبال المدرب بن قدور بمواصلة تسلق جدول الترتيب باحتلالهم المركز السابع برصيد 35 نقطة ؛ علما أن المقابلة لعبت صباحا بملعب الحبيب بوعقل كما يعد هذا الانتصار الثاني على التوالي لآمال ” لازمو ” بعد ذلك الذي حدث في الجولة الماضية أمام واد سلي .

حضور الأسرة التحكيمية

شهدت منصة الحبيب بوعقل حضور بعض الوجوه الرياضية من الأسرة التحكيمية في صورة الحكم الدولي السابق بنوزة محمد الذي كان مرفوقا بالحكم و السكرتير السابق لمولودية وهران و وداد مستغانم الهواري بوزيد إضافة إلى حكام شبان لا زالوا في مرحلة التربص .

سيدي محمد