محرز يقرر الاعتزال دوليا في هذا التاريخ

رياض محرز
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

لمح قائد الخضر رياض محرز إلى التاريخ الذي سيتخذ خلاله قرار اعتزال اللعب دوليا، ففي وثائقي قام به نادي مانشستر سيتي و تم عرض مقاطع منه خلال اليومين الماضيين، فان رياض صرح بأنه يسعى لخوض كأسين أمميتين إفريقيتين الأولى سنة 2024 بساحل العاج، والثانية لم يحدد البلد المستضيف لها سنة 2025 بعد سحبها من غينيا الاستوائية لعدم الجاهزية.

بالإضافة لكأس العالم 2026 في 3 دول و هي الولايات المتحدة الأمريكية، المكسيك و كندا، وسيكون محرز قد بلغ حينها 35 سنة من عمره، وهو السن الذي يراه مناسبا لمغادرة كتيبة محاربي الصحراء، والتفرغ لمشواره مع الأندية لموسم إضافي أو موسمين على حد تعبيره.

وبحسب الفيلم الوثائقي فان رياض محرز لا يهدف فقط للمشاركة في النسختين المقبلتين من الكان، بل إن حلمه بحسب تصريحاته هو التتويج بلقب إفريقي آخر مع الخضر، وتكرار انجاز 2019 عندما حققه من قلب العاصمة المصرية القاهرة.

وعاد نجم السيتي للحديث عن شعوره لما رفع الكأس قبل تقريبا 4 سنوات من الآن، مشيرا إلى أنها لحظات فارقة في مشواره الكروي و التي عاش من خلالها لحظات لا تنسى تذكر فيها والده الذي رحل عن الدنيا و تاركا رياض في سن 15 سنة فقط.

وأشاد محرز في الشريط الوثائقي بالجمهور الجزائري و وصفه بالفريد من نوعه و الذي لا يوجد له مثيل في كل بقاع العالم، مؤكدا على أنه مصدر قوة بالنسبة لجميع اللاعبين، ودائما ما يقف إلى جانبهم في الظروف الصعبة، ولم يخف قائد الخضر اعتزازه الشديد بجزائريته، وقال بأنه يسافر دائما رفقة عائلته إلى أرض الأجداد لقضاء شهرين سنويا في بلدية بني سنوس التابعة لولاية تلمسان.

وهو ما جعله أكثر تعلقا ببلده على حد تعبيره، وعندما تم الاتصال به من طرف الفاف لم يتردد إطلاقا في خياره.

وانضم محرز  لصفوف الخضر سنة 2014، وخاض لحد الآن معهم 80 مباراة دولية، وسجل 29 هدفا ليصبح ثالث أحسن هداف في تاريخ المنتخب الوطني خلف كل من إسلام سليماني و عبد الحفيظ تاسفاوت.

عماد.ب

المفردات الأساسية: