أرقام و إحصائيات بعد الصدام مع النيجر

أرقام بعد الصدام مع النيجر
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

-أصبح بدر الدين بوعناني أصغر لاعب يشارك مع المنتخب الوطني في مباراة رسمية و هو في سن 18 سنة و 3 أشهر و نصف، لكن يبقى شريف الوزاني سي الطاهر هو أصغر لاعب في المنتخب الوطني في كل المواجهات سواءا ودية أو رسمية، بعد أن شارك في لقاء ودي سنة 1984 أمام غانا و هو يبلغ من العمر 18 سنة و أقل من 3 أشهر، وكسر بوعناني رقم حكيم مدان الذي كان ثاني أصغر اللاعبين في تاريخ الخضر في نفس المباراة أمام غانا.

-قام لاعبو المنتخب الوطني بـ727 تمريرة خلال المباراة التي جمعتهم بمنتخب النيجر، وهو ما يوضح استحواذ كتيبة محاربي الصحراء على الكرة، وجاء في المرتبة الأولى الوافد الجديد ريان آيت نوري بـ125 تمريرة، ثم متوسط الميدان نبيل بن طالب بـ103 تمريرة، وحل ثالثا نجم ميلان الايطالي ورئة الخضر إسماعيل بن ناصر بـ100 تمريرة.

-رغم تراجع مستواه الناجم عن نقص المنافسة إلا أن المدافع المحوري للمنتخب عيسى ماندي لم يفقد أهم خاصية في طريقة لعبه و المتمثلة في نسبة عالية من التمريرات الصحيحة، فلاعب فياريال الاسباني وصل إلى ما نسبته 92 بالمائة من التمريرات الناجحة أمام منتخب النيجر.

-وتضمنت المواجهة أيضا أرقاما أخرى فالقائد رياض محرز كان أكثر اللاعبين صناعة للفرص و التي وصلت إلى ثمانية، أما بونجاح فهو الأكثر تسديدا على المرمى بـ5 تسديدات، وكان يوسف بلايلي الأكثر تدخلا على الكرة بـ5 تدخلات، أما آيت نوري فكان الأكثر ربحا للالتحام بـ11 التحاما.

-أصبح رياض محرز هو ثالث أحسن هداف في تاريخ المنتخب الوطني بعد الهدف الذي وقعه أمام النيجر ليصل إلى هدفه الـ29، ويأتي محرز وراء كل من إسلام سليماني و عبد الحفيظ تاسفاوت، ومتجاوزا رقم الأسطورة رابح ماجر صاحب الـ28 هدفا.

عماد.ب