هكذا كانت أجواء الحصة التدريبية الأولى للخضر

تدريبات الخضر
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

انطلق تربص المنتخب الوطني الأول لكرة القدم عشية الاثنين بالمركز التقني لتحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى بالعاصمة استعداد للقاء المزدوج أمام النيجر في الـ23 و الـ27 من شهر مارس الجاري في إطار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

وقد شهد المران الأول حضور كل اللاعبين الذين وجه لهم المدرب جمال بماضي الدعوة ضمن القائمة المعلن عنها الجمعة الفارطة، حيث دارت التدريبات وسط أجواء مفعمة بالحيوية و النشاط.

كما وجد الوافدون الجدد كل الترحيب من طرف زملائهم القدامى الذين قدموا لهم كل التسهيلات من أجل الاندماج سريعا مع المجموعة.

سليماني لم يتدرب بسبب الإصابة

وغاب المهاجم و الهداف التاريخي للخضر إسلام سليماني عن الحصة التدريبية الأولى التي أجراها الخضر، وهذا بسبب الإصابة التي تعرض لها مع ناديه أندرليخت البلجيكي في آخر لقاء في الدوري، أين سجل هدفا عن طريق ضربة جزاء، لكنه غادر بعدها مصابا.

ويبدو بأن سليماني لن يكون حاضرا بشكل مؤكد في المباراة الأولى غدا الخميس أمام النيجر بملعب نيلسون مانديلا، في انتظار ما سيقرره طبيب المنتخب بخصوص المواجهة الثانية أمام نفس الخصم لكن بعاصمة الجارة الشرقية تونس.

بلايلي تدرب على انفراد

ولم يتمكن ابن مدينة وهران يوسف بلالي مع بقية الزملاء، واكتفى بالتدرب على انفراد في الحصة التدريبية ليوم الاثنين تحت إشراف المحضر البدني و كذا الطاقم الطبي للخضر، ويشكو بلايلي من إصابة تعرض لها خلال مواجهة فريقه أجاكسيو أمام موناكو الأحد الفارط في الليغ1.

لكن الفحوصات التي قام بها بينت بأنه لا وجود لأي إصابة خطيرة، وهذا ما جعل الناخب الوطني يصر على عدم تعويضه بلاعب آخر، وتشير التقارير الواردة من سيدي موسى بأن بلايلي قد ينضم لبقية الزملاء يوم الثلاثاء أو الأربعاء كأقصى تقدير.

شعيبي أزال كل المخاوف

من جهته فان نجم تولوز الفرنسي و الوافد الجديد إلى صفوف الخضر فارس شعيبي تمكن من التدرب مع المجموعة و بوتيرة عادية في مران الاثنين، وهو ما أزال كل المخاوف المتعلقة بتضييعه للقاءي النيجر بسبب إصابة كان قد تعرض لها مع ناديه، لكن في نهاية المطاف سيكون شعيبي تحت تصرف الناخب الوطني جمال بلماضي، والكل متشوق لرؤيته يحمل القميص الوطني الجزائري لأول مرة، شأنه في ذلك شأن بقية الجدد الخمسة الآخرين.

بونجاح ظهر سعيدا

وسجل مهاجم السد القطري بغداد بونجاح تواجده مع بداية التربص، حيث التحق مباشرة بمركز سيدي موسى لتعويض زميله المصاب إسلام سليماني، فقد كان ابن مدينة وهران متواجدا ضمن القائمة الموسعة لكنه استبعد من قائمة الـ25 النهائية، إلا أن إصابة سليماني أعادته لأحضان الخضر بعد أكثر من عام عن الاستغناء عن خدماته بسبب تراجع مستواه، وظهر بونجاح مع بداية التربص سعيدا للغاية، وهو يلتقي بزملائه السابقين، وحتى الجدد منهم، إذ لم يكن ينتظر إطلاقا بأنه سيكون معنيا بخوض لقاءي النيجر.

عماد.ب