وفاق سطيف 1 أولمبي الشلف 0-النسر الأسود يوقظ الشلفاوة من أحلامهم  

aso ess 01
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

لم يقوى رفقاء القائد عبد القادر بوسعيد على العودة بنتيجة إيجابية من التنقل الذي قادهم لمدينة الهضاب عندما واجهوا فريق وفاق سطيف وانتهت نتيجة المباراة بفوز الوفاق بهدف دون رد سجله المهاجم الكاميروني نكامبي ،وبذلك تتكبد التشكيلة الشلفية أول خسارة لها منذ بداية مرحلة العودة .

الشوط الأول

بداية المباراة كانت متكافئة من الجانبين ولكن النادي المحلي متفوقا من حيث السيطرة في اللعب وخلق الفرص وكان البادر لتهديد مرمى حارس الشلف علاوشيش وكان ذلك في الدقيقة الثانية من المباراة بعد تنفيذ لركنية من قبل اللاعب يطو ورأسية المدافع زيتي تصطدم بالعارضة الأفقية للحارس علاوشيش.

الرد من الشلفاوة جاء حتى الدقيقة 11 بعد تسديدة قوية من قبل المهاجم فتوحي من خارج منطقة العمليات مرت بعيدة عن القائم الأيسر لحارس الوفاق ،وبعدها سيطر الوفاق على مجريات اللعب وكانت لهم فرصا كثيرة لم يحسن مهاجموها وضعها داخل الشباك وكان ذلك على مرتين الأولى في الدقيقة 15 بعد عمل جماعي منسق بين مهاجمي الوفاق الكرة تنتهي عند المهاجم زعموم وقذفة هذا الأخير مرت فوق المرمى .

ثم لقطة أخرى كانت أخطر في الدقيقة 17 أنقذ حارس الشلف من هدف محقق وكان ذلك على مرتين وصد كرتي قناوي وزعموم حارمهم من تسجيل هدف السبق ،وبعدها شاهدنا فرصة أتيحت للشلفاوة عن طريق صانع الألعاب جوبا الذي ضيع فرصة سهلة رغم وجوده في وضعية مناسبة ولكن كرته مرت بجانب القائم.

وقبل نهاية الشوط تمكن المهاجم الكاميروني للوفاق نكامبي من تسجيل الإصابة الوحيدة في المباراة بعد مراوغته لدفاع الشلفاوة و بقذفة قوية يسكنها في الشباك وسط فرحة عارمة للاعبي الوفاق والأنصار فوق المدرجات.

وفي الثواني الأخيرة عن نهاية الشوط ضيع المهاجم سويبع فرصة تعديل النتيجة بعد توزيعة من فتوحي ولكن كرة سويبع اصطدمت بالشبكة الصغيرة وعلى إثرها أعلن الحكم غربال عن نهاية الشوط الأول بتفوق الوفاق بهدف دون رد .

الشوط الثاني

الشوط الثاني لم تكن فيه فرصا كثيرة ومن الجانبين خاصة الوفاق الذي سير اللقاء كما أراد ،في حين أن المدرب عمراني أجرى خمسة تغييرات بغية إعطاء دم جديد لفريقه وخاصة في القاطرة الأمامية أين أشرك ثلاثة مهاجمين ولكن كل محاولاتهم باءت بالفشل نظرا للسرعة والتسرع عند البعض كما حصل في الدقيقة 76 بعد تسديدة من البديل المهاجم غضبان كانت سهلة للحارس بوحلفاية.

وكاد المهاجم قناوي من الوفاق أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 78 بعدما تلاعب بدفاع الشلفاوة وقذفته القوية مرت عالية فوق المرمى.

وفي الدقيقة 89 ضيع المهاجم غضبان ما لايضيع بعدما أخرج كرته التي كانت متجهة نحو الشباك المدافع حشود من على خط المرمى منقذا فريقه من هدف تعديل النتيجة ،باقي الدقائق لم تأتي بالجديد لغاية إعلان الحكم عن نهاية المباراة بفوز النسر الأسود الذي كبد الشلفاوة أول هزيمة منذ بداية مرحلة العودة .

م.ب

المفردات الأساسية: ,