مولودية البيض-الإختيار بين الاستقبال ليلا أو نهارا في رمضان

مولودية البيض
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

ألزمت الرابطة الوطنية لكرة القدم  بضرورة لعب لقاءات البطولة المتزامنة مع شهر رمضان الفضيل ليلا ؛ بعدما نشرت  هيئة عبد الكريم مدوار بيانا عبر موقعها الرسمي مؤكدة فيه بأن الفرق المستقبلة بالملاعب التي  تحتوي على أضواء كاشفة سيتم برمجة مبارياتها في السهرة.

بينما خيرت الأندية الأخرى ممن لا تحوز قواعدها على إنارة بين الاستضافة نهارا أثناء الصيام أو تغيير مكان استقبالها بميدان آخر يلبي شرط الإضاءة أو إما إصلاح إضاءتها بشرط تقديم ضمانات من قبل الهيئات المعنية حتى تسير المباراة في ظروف جيدة  من جهتها لم تتخذ و لحد كتابة هذه الأسطر  إدارة دحماني عبد القادر أي قرار بخصوص هذا الأمر.

كما أن ملعب الرائد زكريا مجدوب بالبيض و حسب مصادر حسنة الإطلاع تقع عليه بعض التحفظات بشأن إنارته التي  لا تكفي  للسير الحسن للمباريات الرسمية ؛ مما يتوجب على  إدارة الفريق  و المسؤولين بضرورة التدخل و تهيئة الملعب حتى يتمكن فرسان الهضاب من استقبال ضيوفهم ضمن الرابطة المحترفة الأولى موبيليس  في السهرة  قبل أيام معدودة من حلول الشهر الفضيل .

مواجهة أمل الأربعاء ستلعب في رمضان

تشير كل التوقعات إلى تزامن  لقاء الجولة الحادية و العشرين أمام أمل الأربعاء و شهر رمضان الكريم و ليبقى توقيت و مكان لعبه محل شك علما أن فريق  مولودية البيض سيكون معفيا من مباراة الجولة 20 ضد شبيبة القبائل بميدان هذا الأخير بعدما تم تأجيلها إلى موعد لاحق بسبب   إلتزام الكناري بالمشاركة الإفريقية ؛ و منه سيحضر أشبال حجار إلى المواجهة التي تليها أمام الأربعاء في انتظار تحديد توقيتها بشكل رسمي من قبل الرابطة الوطنية .

 الطاقم الفني يفضل اللعب السهرة

من جهته يفضل الطاقم الفني المشرف عل  فريق مولودية البيض بلعب مباريات البطولة الوطنية ليلا و ذلك يعتبر منطقيا نظرا لتأثير عامل الصيام على الأداء و قد يجلب لهم العديد من المشاكل الصحية لذلك يتوجب أخذ صحة اللاعبين يعين الإعتبار كما أن تواجد النادي في وضعية غير مريحة على مستوى الترتيب العام تفرض على الإدارة و المسيرين وضع الفريق في أفضل الظروف و اتخاذ كافة التدابير لذلك .

 الإستئناف برمج أمسية الإثنين

تكون  تشكيلة مولودية البيض قد عادت  إلى أجواء التدريبات مساء الإثنين  في حصة جرت بملعب الرائد زكريا مجدوب بعدما منح الطاقم الفني للفريق يومين راحة لأشباله عقب لقاء الجمعة الماضي ضد إتحاد بسكرة و ستواصل رفقاء بلعيد قوار التحضيرات لباقي مباريات البطولة دون معرفة توقيت مباراتهم القادمة بسبب تأجيل لقاءهم ضد شبيبة  القبائل الى تاريخ عير محدد و كذلك عدم تحديد مواعيد الجولة التي بعده عندما يستقبل فرسان الهضاب أمل الأربعاء  .

مطالب بتدخل السلطات لمساعدة الفريق

يبدوا أنه حان الوقت المناسب لتدخل سلطات ولاية البيض من أجل مد يد عون للفريق الذي بات يمثل جهة كاملة ؛ و السير على نفس خطى  المسؤولين في الولايات الأخرى التي صارت الراعي الرسمي لفرقها ؛ خاصة و أن الكل يعلم  بأن أمور مماثلة يجب أن تحرص عليها الهيئات الولاية و البلدية و التي وحدها القادرة على تجهيز الملعب بالإنارة و تصليحها في ظرف وجيز.

ناهيك ما أن فرسان الهضاب  لهم  الحق أيضا في الإستفادة من ريع الدولة فيما يخص الإعانات المالية شأنهم  شأن الأندية الأخرى و إلا فإن التسيير بهذه الطريقة سيجعل من فريق مولودية البيض لا يقوى على مجابهة الأندية الأخرى لاسيما تلك التي تملك أو ستتحصل على شركات راعية .

سيدي محمد

المفردات الأساسية: