نتائج متباينة لمحترفينا في دوري المؤتمرات الأوروبي

سعيد بن رحمة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

خاض العديد من لاعبينا المحترفين ليلة الخميس منافسة دوري المؤتمرات الأوروبي، حيث جاءت النتائج متباينة بين الايجابية و السلبية، كما أن البعض منهم شارك كأساسي، فيما اكتفى آخرون بالدخول كاحتياطيين.

والبداية بمباراة نيس الفرنسي أمام تيراسبول المولودوفي ، حيث فاز نيس بنتيجة هدف دون رد في لقاء الذهاب، وشارك المتألق هشام بوداوي كأساسي كما جرت العادة، لكنه غادر أرضية الميدان في الد79، وفي نفس التوقيت شارك يوسف عطال لأول مرة منذ 40 يوما كان غائبا فيها بسبب الإصابة، إضافة لزميله بلال براهيمي هذا الأخير خاض أيضا الدقائق العشرة الأخيرة من المواجهة.

واكتفى فريق أندرلخت البلجيكي بالتعادل بهدف لمثله أمام فياريال الاسباني، والشيء الجميل هو مشاركة المدافع المحوري للخضر عيسى ماندي كأساسي و هو الغائب عن آخر 6 مواجهات لم يشارك فيها منذ البداية، حيث تعود آخر مشاركة له مع الغواصات الصفراء إلى 21 جانفي الماضي، ومن الجانب الآخر دخل المهاجم إسلام سليماني في الد65 مع أندرلخت، ولم يفلح في التسجيل للمرة الثانية تواليا.

وتخطى ويست هام الانجليزي عقبة آيك لارنكا القبرصي بنجاح، وفاز عليه بهدفين دون رد، وعرف اللقاء دخول الدولي الجزائري سعيد بن رحمة منذ البداية، وكان وراء تمريرة الهدف الأول فريقه، وبعد ساعة واحدة من اللعب قام مدرب الويست بإخراجه، وتحديدا في الد60، ومع هذا تم اختياره كثاني أحسن لاعب في صفوف فريقه، ما يشير إلى الفترة الزاهية التي يمر بها بن رحمة.

وانتهت المباراة بين باشاكشهير التركي و لاغونتواز البلجيكي بالتعادل و من دون أي فائز، وشارك المدافع الجزائري أحمد توبة كأساسي مع فريقه التركي، ولعب كامل أطوار المواجهة، حيث يصنف في الوقت الحالي من بين أفضل المدافعين في الدوري المحلي، كما أن أداؤه يبشر بالخير، ويريح الناخب الوطني جمال بلماضي قبل أيام عن موقعتي النيجر.

وتجدر الإشارة في الأخير إلى أن لقاءات العودة من دوري المؤتمرات الأوروبي ستلعب الخميس المقبل، وسيكون لاعبو المنتخب الوطني ممثلين بـ7 لاعبين.

بلقاسم علي