بلماضي سيعلن عن القائمة النهائية في هذا التاريخ

جمال بلماضي
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

يقترب موعد المواجهة المزدوجة بين الخضر و منتخب النيجر و ذلك في إطار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار مطلع سنة 2024، إذ لم يعد يفصلنا عن هذا الموعد سوى أسبوعين، وتشير الأخبار الواردة من داخل المنتخب بأن الناخب الوطني جمال بلماضي قد انتهى من إعداد القائمة الموسعة المعنية بالتربص المقبل، والتي تضم إجمالا 40 لاعبا، على أن يستمر في المعاينة و دراسة خياراته خلال الأيام القليلة المقبلة.

وبحسب نفس المصدر فان بلماضي سيقوم بالكشف عن القائمة النهائية التي تضم 25 لاعبا يوم 17 مارس أو 18 مارس كأقصى تقدير، حيث يحرص مدرب الخضر دائما على التأخر في الكشف عن خياراته لغاية اقتراب موعد المواجهات سواءا كانت رسمية أو ودية.

الفاف انتهت من إرسال الإستدعاءات

من جهتها فان الفاف قد أتمت عملية إرسال الإستدعاءات للاعبين الذين وضعهم بلماضي ضمن القائمة الموسعة التي تضم 40 لاعبا ينشطون في مختلف الدوريات، وهذا وفقا للوائح المعمول بها و التي تجبر الاتحادات الوطنية إرسال الإستدعاءات للأندية قبل 15 يوما عن تواريخ الفيفا، وفي حال التأخر عن هذا الموعد و لو بيوم واحد فان النوادي باستطاعتها أن تمنع اللاعبين المحترفين في صفوفها من تلبية دعوة منتخباتهم الوطنية.

التربص سينطلق بسيدي موسى يوم 20 مارس

وكشف المكلف بالإعلام على مستوى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم صالح باي عبود عن موعد انطلاق تربص الخضر، حيث أكد بأن ذلك سيكون يوم 20 مارس المقبل، أين سيشرع اللاعبون المعنيون بلقاءي النيجر في الالتحاق إتباعا بمركز سيدي موسى لتحضير المنتخبات الوطنية، إذ سيجري محاربو الصحراء أول حصة تدريبية في نفس اليوم.

ولا يملك الطاقم الفني للمنتخب الوطني الكثير من الوقت للاستعداد، بما أن الفاصل الزمني بين بداية التربص و المباراة الأولى أمام النيجر هو 3 أيام فقط، فيما سيكون أمام زملاء رياض محرز 4 أيام بعد موقعة نيلسون مانديلا لتحضير المواجهة الثانية و المبرمجة يوم 28 مارس بملعب رادس في الجارة تونس.

بعض اللاعبين سيصلون مبكرا

ومن المنتظر أن يصل بعض اللاعبين في وقت مبكر إلى مركز سيدي موسى لتحضير المنتخب الوطنية، خاصة أولئك الذين سيخوضون لقاءاتهم مع أنديتهم يوم الجمعة أو السبت، حيث سيكون سفرهم مباشرة إلى الجزائر، والوصول منتظر يومي السبت و الأحد، فيما سيتخلف آخرون في الحضور لغاية صبيحة الاثنين، وهو الموعد الفعلي و الرسمي لانطلاق التربص الإستعدادي  لموقعتي النيجر.

عماد.ب

المفردات الأساسية: