اتحاد وادي الجمعة 0 مولودية بن داود 1-الرائد يطيح بالوصيف ويعزز حظوظه في الصعود

مولودية بن داود
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

عاد فريق مولودية بن داود رائد البطولة، بفوز ثمين من تنقله الصعب خارج الديار امام مستضيفه فريق اتحاد وادي الجمعة صاحب المرتبة الثانية، بنتيجة هدف مقابل صفر في مباراة قمة الجولة التي جرت بملعب زمورة الجمعة بداية من الساعة الثالثة زوالا، برسم الجولة ال18 من عمر البطولة الشرفية رابطة غليزان، حيث تمكن الزوار من مخادعة الاتحاد والإطاحة به امام أنصاره الذين حضروا بأعداد غفيرة الى ملعب زمورة.

لكنهم عادوا الى وادي الجمعة خائبين، وهو الفوز الذي مكن مولودية بن داود من تعميق الفارق عن الوصيف اتحاد وادي الجمعة الى 4 نقاط كاملة بعدما كان الفارق نقطة واحدة فقط ، وهو الفوز الذي عزز من حظوظ المولودية في الصعود للقسم الجهوي الثاني قبل 6 جولات عن اختتام البطولة .

وبالعودة الى أطوار مباراة قمة الجولة ال18 من عمر بطولة القسم الشرفي رابطة غليزان، فدخلها الفريقان بحذر شديد مع محاولة اتحاد وادي الجمعة السيطرة على المنافس والضغط على مرمى المولودية من اجل فتح باب التسجيل مبكرا.

حيث لم تمر سوى 5 دقائق فقط وعلى اثر هجمة سريعة ومنسقة قادها صانع العاب اتحاد وادي الجمعة لعمش جيلالي الذي مرر كرة على طبق لزميله بحري الذي راقب كرته وبقذفة قوية من على بعد حوالي 20 متر مرت ببضع سنتيمترات على مرمى حارس المولودية بوزيد.

هذه اللقطة حفزت كثيرا لاعبوا الاتحاد الذين حاولوا الضغط على مرمى الزوار لكن كل محاولاتهم باءت بالفشل امام صلابة دفاع المولودية الذي كان صدا منيعا امام حملات المحليين ، ومع مرور الوقت ازداد ريتم اللقاء وخرج رفقاء قاسم العيد من جانب مولودية بن داود من منطقتهم وحاولوا الضغط على لاعبي الاتحاد وشنوا بعض الهجمات السريعة والمعاكسة التي كادت أن تأتي بثمار في الدقيقة ال22 من الشوط الأول.

بعدما توغل قاسم العيد على الجهة اليمنى وبفتحة ناحية منطقة عمليات الاتحاد كرته تجد زميله عيشوش الذي صعد فوق الجميع وبضربة راسية كاد من خلالها أن يخادع المحليين ويفتتح باب التسجيل لولا تألق الحارس داودي الذي أبعدها للركنية التي لم تأتي بجديد ، واستمر اللعب بعدها بين اخذ ورد من طرف التشكيلتين وكل فريق أراد الاستحواذ على وسط الميدان.

وتبادل الفريقان الهجمات الى غاية الدقيقة 31 هجمة منسقة للاعبي الاتحاد قادها كل من بوزيد وزميله لعمش هذا الأخير راوغ احد لاعبي المولودية ومرر لزميله بلغربي الذي راقب كرته وسدد لكن الحارس بوزيد من جانب المولودية كان لها بالمرصاد.

وفي المقابل وبالضبط في الدقيقة ال37 الفريق الزائر مولودية بن داود يستفيد من كرة ثابتة على الجهة اليمنى لحارس الاتحاد داودي نفذها احد لاعبي المولودية مباشرة ناحية منطقة العمليات كرته تجد المتألق عيشوش الذي صعد فوق الجميع وبضربة راسية محكمة خادع بها حارس الاتحاد داودي واسكنها الشباك معلنا عن افتتاح باب التسجيل وتقدم فريقه مولودية بن داود وسط فرحة عارمة لزملائه والطاقم الفني والأنصار الذي تنقلوا الى ملعب زمورة.

باقي فترات المرحلة الأولى حاول من خلالها أشبال مدرب الاتحاد نورين العودة في النتيجة وتعديل الكفة على الأقل قبل نهاية الشوط الأول لكن التسرع ونقص الفعالية امام مرمى المنافس حال دون ذلك الى غاية إعلان الحكم سحواج نهاية المرحلة الأولى بتقدم الزوار بهدف مقابل صفر .

الشوط الثاني دخله فريق اتحاد وادي الجمعة بقوة وفرض لاعبوه ضغطا رهيبا على مرمى المنافس مولودية بن داود بغية تعديل الكفة وإضافة أهداف أخرى، حيث شن زملاء بختي حملات متتالية لكن كل المحاولات كانت تصد وترد أمام صلابة دفاع المولودية وحارسه بوزيد المتألق الذي كان بارعا في أكثر من مناسبة ، وتواصل اللعب وسط إثارة وتنافس كبيرين فوق المستطيل الأخضر لملعب زمورة.

مع سيطرة للاتحاد الى غاية الدقيقة ال68 وعلى اثر هجمة منسقة وسريعة للمحلين الكرة تنتهي عند صانع الألعاب لمعش الذي راقب كرته وبقذفة أرضية كاد من خلالها أن يفتتح باب التسجيل ويعدل النتيجة لولا العارضة الأفقية التي أنابت عن حارس المولودية.

وهي اللقطة التي زدات من حماس اللقاء وكثف من خلالها لاعبو الاتحاد من حملاتهم لكن التسرع وسوء التركيز من جهة وكذا نقص الفعالية من جهة أخرى حال دون الوصول الى شباك حارس المولودية الذي أنقذ فريقه من عدة محاولات.

العشر دقائق الأخيرة من المباراة انخفض فيها ريتم اللقاء قليلا وانحصر فيها اللعب في وسط الميدان مع بعض الحملات والهجمات من طرف المحليين لكنها لم تأتي بجديد الى غاية إعلان الحكم سحواج الذي أدار المباراة بامتياز نهاية المواجهة بفوز الزوار وسط فرحة عارمة للاعبي المولودية والطاقم الفني الذين احتفلوا مع أنصارهم مباشرة بعد صافرة النهاية.

  تنظيم محكم والعلامة الكاملة لثلاثي التحكيم

اجمع جل من تابع مباراة القمة التي جرت بملعب زمورة ، والتي جمعت ما بين الفريق الضيف رائد البطولة مولودية بن داود ومستضيفه الوصيف اتحاد وادي الجمعة ، أن التنظيم كان محكم وفي المستوى، ورغم أن المباراة كانت قمة الجولة إلا أن كل الأمور التنظيمية كانت مضبوطة سواء داخل أو خارج الملعب ،ورغم الحضور الجماهيري الغفير من كلا الفريقين خاصة أنصار اتحاد وادي الجمعة إلا أن الروح الرياضية سادت  سواء فوق الميدان أو في المدرجات .

صافا كريم نائب رئيس الرابطة الولائية”اشكر كل من ساهم في التنظيم المحكم للمباراة”

هذا وقد عرفت المباراة التي جرت ما بين اتحاد وادي الجمعة وصيف البطولة وضيفه مولودية بن داود رائد الترتيب، حضور نائب رئيس الرابطة الولائية لكرة القدم غليزان صافا كريم ،هذا الأخير أشاد في حديثه ل90 دقيقة بعد نهاية اللقاء بالتنظيم المحكم .

كما أثنى كثيرا على الفريقين حيث أكد صافا بان المستوى كان عالي في هذا اللقاء الذي جمع بين الرائد والوصيف وكلاهما يطمحان للصعود، والشيء الايجابي في هذا اللقاء أضاف صافا في حديثه هو اللعب النظيف ، كما أشاد نائب رئيس الرابطة الولائية صافا كريم بثلاثي التحكيم المكون من سحواج، بن عدة وبنايش الذي أدار المباراة بامتياز ويستحقون العلامة الكاملة ، وفي الأخير شكر صافا كل الحضور وكل من ساهم في هذا التنظيم المحكم للمباراة .

جماهير غفيرة حضرت المباراة

أهم ما ميز لقاء القمة هو الحضور الجماهيري الكبير والغفير من كلا الفريقين، خاصة أنصار اتحاد وادي الجمعة الذين حضروا بأعداد غفيرة حيث توافدوا مباشرة بعد صلاة الجمعة على ملعب زمورة وهو الملعب الذي يستقبل فيه الاتحاد منافسيه ،حيث كانت الأجواء رائعة صنعها خاصة أنصار اتحاد وادي الجمعة في المدرجات.

كما قدم أنصار الاتحاد دعما قويا وكبير للاعبيهم طيلة المباراة وكانوا سندا لفريقهم لكنهم عادوا خائبين بعدما تكبد فريقهم هزيمة قاسية امام رائد البطولة مولودية بن داود، وفي المقابل حضر كذلك أنصار مولودية بن داود وشجعوا فريقهم الى غاية إعلان الحكم سحواج نهاية المواجهة كما أن أنصار المولودية احتفلوا مطولا مع لاعبيهم والطاقم الفني خاصة بعد عودتهم بثلاث نقاط ثمينة عززت صدارتهم وحظوظهم في الصعود .

مدرب مولودية بن داود بغانم عمر”الأهم في مثل هذه المباريات النقاط الثلاث”

أبدى مدرب مولودية بن داود بغانم عمر فرحته وسعادته الكبيرة بفوز فريقه وكسب ثلاث نقاط ثمينة عززت من حظوظهم في الصعود ، حيث صرح مدرب المولودية ل90 دقيقة مباشرة بعد نهاية اللقاء بان المباراة جرت بين أحسن فريقين في الولاية لعبنا مباراة في القمة واللاعبون كانوا في المستوى وطبقوا التعليمات بحذافيرها وهو مشكورين.

وأضاف المسؤول الأول عن العارضة الفنية بان مثل هذه المباريات الأهم فيها هو كسب النقاط الثلاث والحمد لله حققنا نتيجة رائعة خارج الديار ،وأضاف في حديثه بأننا لعبنا مباراة اليوم امام فريق اتحاد وادي الجمعة فريق قوي ومحترم جدا.

وفي الختام اشكر أنصار الفريق الذين ساندونا وقدموا لنا الدعم طيلة المباراة كما أتقدم بالشكر كذلك للإدارة المسيرة التي تقف مع الفريق وان شاء الله نحقق الصعود .

بلحاج رشيد مساعد مدرب اتحاد وادي الجمعة”نتأسف لأنصارنا على الخسارة ولن نستسلم “

من خلال حديثه ل90 دقيقة بعد نهاية اللقاء صرح مساعد مدرب اتحاد وادي الجمعة بلحاج رشيد بانه قبل بداية الحديث عن المباراة نتقدم بتأسفنا لأنصارنا الذين سعينا بكل مجهوداتنا من اجل إسعادهم ومواصلة أفراحهم لكن في مباراة كانت لدينا كبوة وكانت تنقصنا اللمسة الأخيرة.

وأضاف بلحاج المباراة كانت صعبة وكل فريق كان يبحث عن السيطرة على وسط الميدان ونحن لعبنا بخطة من اجل السيطرة على المنافس لكن الصراع كان قويا بين الفريقين ، وأضاف مساعد المدرب بلحاج بان هدف المولودية كان بعد خطا دفاعي غير متوقع استغله لاعب المنافس الذي سجل الهدف الوحيد في اللقاء.

أما بالنسبة لفريقي أتيحت لنا عدة فرص لكنها لم تترجم الى أهداف ، ومن خلال حديثه أكد بلحاج بأننا لن نستسلم وسنواصل لعب المباريات بكل قوة الى اخر رمق .

ب. الياس