دوري أبطال أوروبا: هدف لوكاكو يهدي الإنتر فوزاً مستحقاً على بورتو

7003409_1677102823
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

أهدى المهاجم البلجيكي ​روميلو لوكاكو​ فريقه ​الإنتر​ الإيطالي فوزاً مستحقاً على حساب ​بورتو​ البرتغالي بنتيجة 1-0، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء يوم الأربعاء على ملعب جوزيبي مياتزا في ذهاب الدور الـ16 من مسابقة ​دوري أبطال أوروبا​.

بداية المباراة شهدت أفضليّة نسبيّة لأصحاب الأرض، وجاءت أولى المحاولات في الدقيقة 12 عن طريق لاوتارو مارتينيز بعد كرة رأسية جاورت المرمى، ليعود التركي هاكان تشالهانوغلو في الدقيقة 18 ويسدد كرة قوية من خارج المنطقة كادت أن تهزّ الشباك. وتوترت أجواء المباراة في الدقيقة 39، بعد أن قام لاعبو بورتو بشن هجمة على منطقة الإنتر في الوقت الذي كان فيه لاعبو الفريق الايطالي قد توقفوا عن اللعب بسبب إصابة أحد زملائهم، الامر الذي أثار حالة من الغضب والفوضى داخل الملعب. وقبل نهاية الشوط الاول بثوانٍ، كاد أليساندرو باستوني أن يفتتح التسجيل بعد كرة ثابتة عبر عرضية من فيديريكو دي ماركو ترجمها قلب الدفاع الايطالي برأسه نحو المرمى البرتغالي لكن الحارس ديوغو كوستا تصدى لها ببراعة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، استمر الإنتر في محاولاته وفي الديقة 52 سدد نيكولو باريلا كرة داخل المنطقة مرّت على يمين الحارس ديوغو كوستا، ورد بعدها بورتو بهجمة مرتدة سريعة حيث انفرد مهدي طاريمي داخل منطقة الإنتر لكن تسديدته تصدى لها الحارس أونانا. واستمر مسلسل الكر والفر بين الفريقين وعاد بورتو ليستمر بالضغط لكن أونانا واصل تألقه حيث قام بثلاث تصديات في هجمة واحدة بالدقيقة 57 لينقذ فريقه من هدف محقق. وبعدها قام المدرب سيموني انزاغي بإخراج ايدين دزيكو وإدخال روميلو ولوكاكو مكانه كذلك إخراج دي ماركو وإدخال روبن غوسينس. واستمرت محاولات الإنتر حيث شهد خط الهجوم حركة نشيطة أكثر بدخول لوكاكو كذلك في خط الوسط بدخول الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش. وشهدت الدقيقة 78 حالة طرد بعد أن تحصّل لاعب بورتو أوتافيو على البطاقة الحمراء بعد تلقي الإنذار الثاني اثر تدخّل قوي على هاكان تشالهانوغلو. وفي الدقيقة 85، جاء هدف الإنتر عن طريق لوكاكو، بعد عرضية من باريلا ثم رأسية من الوحش البلجيكي اصطدت بالعارضة لتعود الكرة على القدم اليسرى للمهاجم المعار من تشيلسي ويضعها في الشبكة معلناً تقدم النيراتزوري بهدف مقابل لاشيء لتبقى الامور على حالها ويحقق الإنتر فوزاً مستحقاً بنتيجة 1-0 قبل موقعة الإياب في الدراغاو.

مصدر المقال: خالدي