شبيبة ساورة – مولودية البيض-داربي واعد والتحكيم هاجس الفرسان الوحيد

مولودية البيض
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تتواجد تشكيلة مولودية البيض منذ الجمعة الماضي بمدينة بشار إستعدادا لمباراتها المبرمجة هذا الأحد بداية من الساعة الخامسة مساءا أمام شبيبة الساورة بملعب 20 أوت ببشار و ذلك في إطار الجولة السابعة عشر من بطولة  المحترف الأول موبيليس.

علما أن فرسان الهضاب سيخوضون أول لقاء رسمي لهم منذ شهر ديسمبر الماضي بعد توقف طويل بسبب الشان إضافة إلى تأجيل أولى لقاءات مرحلة الإياب ضد إتحاد العاصمة نتيجة التزامات هذا الأخير الإقليمية.

و شاءت الصدف أن تتزامن العودة إلى أجواء المنافسة بمواجهة قوية ضد نسور الساورة تحمل في طياتها طابع الداربي بما أن الناديين يمثلان منطقة الجنوب الغربي  .

الإدارة أبدت تحفظها من الحكم نادر

يبدوا أن إدارة مولودية البيض لم تتقبل قرار تعيين الحكم نادر و طاقمه لإدارة لقاء الداربي ضد الساورة بعدما نشرت أمس في صفحة النادي الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك بيان نددت  فيه بتغيير الطاقم التحكيمي المعين لإدارة.

لاسيما أن الحكم له سوابق مع المولودية في مواجهة نجم  مقرة خلال مرحلة الذهاب و كان سببا في خسارة ناديهم حسبهم بل وذهبت إدارة دحماني أكبر من ذلك لما هددت بلعب الداربي بالفريق الرديف في حالة ما إذا تم تغيير الطاقم التحكيمي المتكون من نادر حكما رئيسيا بمساعدة كل من لعريبي و شودار .

الأنصار منتظرون  بقوة و اللقاء معني بالنقل التلفزي

من المرتقب أن تشهد مدرجات ملعب 20 أوت ببشار توافدا كبيرا لكلا أنصار الفريقين فأصحاب الدار ستفرض عليهم نتائج  فريقهم المسجلة مؤخرا  الدخول بقوة إلى الملعب؛فيما سيتنقل جمهور البيض بكثرة لمؤازرة نادييهم بعدما إشتاقوا لرؤيته عن قرب نتيجة توقف المنافسة لفترة معتبرة كما أن قرب المسافة بين الولايتين ستسهل من مأمورية التنقل و هو ما سيضمن الفرجة في المدرجات؛من جهة أخرى سيكون بإمكان للمناصرين ممن لم يسعفهم الحظ في التنقل إلى الملعب متابعة الداربي عبر الشاشة طالما أنه  سيكون معنيا بالنقل التلفزي .

ساعة الإمتحان دقت و الجميع جاهز

يعد لقاء الأحد أمام شبيبة الساورة موعد جد هام  بالنسبة لفرسان الهضاب و ذلك لعدة عوامل أبرزها عودة الفريق إلى أجواء المنافسة الرسمية بعد غياب طويل ومن خلاله سيتم إختبار مدى جاهزية المجموعة بعد عمل دام لمدة شهرين تقريبا لاسيما أن إدارة دحماني سعت إلى  توفير كامل الإمكانيات لوضع اللاعبين في ظروف مريحة.

كما أن قياس مستوى التشكيلة من خلال الوديات يبقى غير كافيا و منه تعتبر مباراة الداربي فرصة مواتية لجميع المحيطين بنادي مولودية البيض للإطلاع على نقاط قوة و ضعف فريقهم خاصة و أن الفريق  سيكون مكتملا بما فيه الأسماء الجديدة التي تم تأهيلها بشكل عادي .

المهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة

يعلم جل متابعي مولودية البيض بأن العودة بنتيجة إيجابية من بشار أمر صعب المنال نظرا لقوة الخصم داخل قواعده كما أن نسور الصحراء يمرون بأزهى فتراتهم على مستوى النتائج عقب انطلاقتهم الموفقة في مرحلة الإياب مما وضعهم في المرتبة الخامسة ب 25 نقطة إضافة إلى انتشاءهم يتأهل ثمين إلى الدور الثمن النهائي في منافسة كأس الجمهورية عن جدارة وإستحقاق أمام خصم قوي و بمعقله و يتعلق الأمر بوفاق سطيف إلا أن ذلك لم يمنع أشبال المدرب حجار من إحداث المفاجأة  مباغتة خصمهم بعقر داره خاصة إذا ما استسهل أشبال جاليت ضيوفهم و يوقعوا في فخ الغرور  كما أن عامل الإرهاق و الانتعاش البدني قد يكون في صالح الفرسان .

رديف الساورة حسموا الداربي لصالحهم

تكبد رديف مولودية البيض الخميس الماضي خسارة قاسية ضد نظيره شبيبة الساورة بملعب 20 أوت ببشار  بثلاثية نظيفة و ذلك ضمن فعاليات الجولة السابعة عشر من بطولة فئة الآمال ؛و بهذا يبقى رديف الفرسان دون فوز خلال مرحلة الإياب عقب تعثرهم في الجولة الماضية أيضا أمام إتحاد الجزائر مما جعل رصيدهم يتوقف عند النقطة 19 في المركز الحادي عشر على أمل تكون نتيجة الأكابر أفضل .

سيدي محمد

المفردات الأساسية: ,