أرقام المنتخب المحلي بين النجاح و الخيبة

المنتخب الوطني للمحليين
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

عقب انتهاء الشان بعدم تمكن المنتخب الوطني للمحليين بالتتويج باللقب الذي كان من نصيب السنغاليين، فان الأرقام توضح الكثير من الأمور بخصوص هذا المنتخب الذي أسس سنة 2008، وكان المشوار مليئا بالخيبات و الأفراح.

لكن أفضل فترة يمكن الحديث عنها هي تلك التي أشرف فيها مجيد بوقرة على هذا الفريق منذ سنة 2021، وتوج بكأس العرب في العاصمة القطرية الدوحة، وخسر لقب الشان في المباراة النهائية هنا بالجزائر في خيبة أمل كبيرة أصابت الجماهير، مع الأخذ بعين الاعتبار بأن الماجيك كان لديه الوقت الكافي لتحضير زملاء عبد اللاوي مقارنة بالمدربين السابقين.

-المنتخب الوطني تأهل لنهائي الشان لأول مرة في تاريخه في ثاني مشاركة له في هذه المنافسة، بعد أن غاب عن المشاركة في الكأس لـ5 دورات منها 4 متتالية، حي تعود آخر مشاركة في شان 2011 بالسودان و وصل حينها الخضر للمربع الذهبي.

-يعتبر المنتخب الوطني للمحليين  أول منتخب يصل إلى نهائي الشان بالعلامة الكاملة أي دون أن يتلقى أي هدف في مرماه، بل و استمر الحال حتى في النهائي بما أن اللقب خسره أشبال بوقرة بضربات الترجيح و التي لا تحتسب كهزيمة من الناحية الفنية.

-الجزائر تحقق أثقل نتيجة في تاريخ للشان بخماسية سجلت في شباك المنتخب النيجري خلال مواجهة نصف نهائي النسخة السابعة، وهذا على أرضية ميدان ملعب ميلود هدفي بوهران، ويتشارك المنتخب التونسي فقط مع الخضر في هذا الانجاز، وكان ذلك سنة 2016 و أمام النيجر أيضا و بنفس الحصيلة، لكن في أدوار خروج المغلوب فان الجزائر هي صاحبة أثقل نتيجة.

-يعتبر المهاجم أيمن محيوص هو الهداف التاريخي للمحليين، إذ يملك في رصيد 9 أهداف خلال كل مشاركاته، وكان النصيب الأكبر له منها في هذا الشان، حين تمكن من تسجيل 5 أهداف، وتوج بلقب أحسن هداف في النسخة السابعة للشان.

-تمكن قائد الخضر للمحليين أيوب عبد اللاوي و كذا زميله بايزيد من التوقيع على أول أهدافهما الدولية، وكان ذلك بمناسبة مباراة نصف النهائي أمام النيجر، وانتظر عبد اللاوي طويلا لتوقيع هذا الهدف، خاصة و أن لعب للمنتخبين الأول و المحلي، في حين لا تزال تجربة بايزيد جديدة.

-سجل المنتخب الوطني للمحليين تحت قيادة المدرب مجيد بوقرة 57 هدفا، في حين لم تهتز الشباك سوى في 14 مناسبة، وحافظ أشبال الماجيك على نظافة  الشباك في 20 مباراة من أصل 30 لقاءا تحت قيادته.

-تمكن الناخب الوطني مجيد بوقرة من تحقيق 21 فوزا منذ إشرافه على المنتخب الوطني للمحليين، مقابل 7 تعادلات، و3 هزائم، وهي حصيلة جيدة للغاية بحسب رأي المحليين و المتابعين.

-توقف عداد الماجيك عند 11 مباراة رسمية دون هزيمة منها 6 في كأس العرب و 5 في شان الجزائر 2022، مع تحقيقه 9 انتصارات و تعادلين.

عماد.ب

المفردات الأساسية: