وهوم دياني مدرب منتخب مالي : “الجزائر لديها الإمكانيات لتنظيم كأس إفريقيا-2025”

b18be4a46f687a781175dd6107e9fcc3_M
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

 أبرز مدرب المنتخب المالي لكرة القدم نوهوم دياني أنه مقتنع بأن الجزائر لديها القدرة على تنظيم كأس إفريقيا للأمم لعام 2025، التي ترشحت لاستضافتها، “بالنظر إلى المستوى العالي للمرافق الرياضية التي تزخر بها”.

وقال التقني المالي في تصريح صحفي قبل مغادرة وهران إثر إقصاء منتخب بلاده من الدور الأول للبطولة الإفريقية للمحليين (شان): “أنا مقتنع بأن الجزائر لديها الإمكانيات لتنظيم كأس الأمم الإفريقية 2025.

فبالنسبة للملاعب التي تقام فيها ‘الشان’ مثلا، فيمكنني القول إنها من طراز عال”.

وتقدمت الجزائر بترشحها لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2025، التي تم سحب تنظيمها من غينيا قبل أشهر قليلة، حيث تأمل في احتضانها للمرة الثانية في تاريخها بعدما نظمت طبعة عام 1990، التي شاركت فيها ثمانية منتخبات وجرت بمدينتي الجزائر العاصمة وعنابة، وهي الطبعة التي عرفت التتويج الأول للمنتخب الوطني باللقب القاري.

ومن المقرر أن يعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن اسم البلد المستضيف للدورة المعنية من بين الملفات الخمس التي استقبلها خلال اجتماع مكتبه التنفيذي نهاية فبراير المقبل.

وبالإضافة إلى الجانب المتعلق بالبنية التحتية، سلط المدرب المالي الضوء أيضا على التنظيم الجيد ل’الشان’، معبرا عن ارتياحه للظروف التي أقام فيها مع وفد بلاده بوهران التي استضافت المنتخبات الثلاثة للمجموعة الرابعة، فضلا عن ثلاثة آخرين ينتمون إلى المجموعة الخامسة.

وتابع نوهوم دياني قائلا: “منذ وصولنا إلى وهران وإلى غاية هذه اللحظة التي نستعد فيها للعودة إلى بلادنا، سار كل شيء على ما يرام، في ظل الحفاوة المميزة التي حظينا بها”.

وشكل خروج ‘النسور’ المالية، التي تشارك للمرة الخامسة في هذه البطولة، من الدور الأول, مفاجأة كبيرة للمتتبعين باعتبار أن هذا المنتخب كان مرشحا قويا للتنافس على اللقب بعدما خسر نهائي الطبعة السابقة في 2021، وكذا نهائي نسخة 2016.

وتعادل أشبال نوهوم دياني (3-3) أمام أنغولا في أول مباراة لهم لحساب المجموعة الرابعة، قبل أن يخسروا أمام موريتانيا (1-0) في مباراتهم الثانية، لينهوا دور المجموعات في المركز الثالث والأخير لفوجهم الذي تأهل عنه الموريتانيون.

مصدر المقال: خالدي