صواليحو حايدرا مدرب المنتخب الإفواري:”مستعدون لمواجهة الجزائريين ببراقي”

foot-450x300
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

 اعترف مدرب المنتخب الإيفواري المحلي لكرة القدم، صواليحو حايدرا، اليوم الخميس، أن الإحصائيات ترشح المنتخب الجزائري للتأهل إلى نصف النهائي، لكن فريقه “مستعد لمواجهة أصحاب الدار”، عشية المقابلة التي ستجمع بينهما غدا الجمعة، بملعب ‘نيلسون مانديل'” ببراقي (00ر17 سا)، لحساب الدور ربع النهائي لبطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين (شان-2022 أجلت لـ2023).

وصرح المدرب حايدرا خلال الندوة الصحفية التي نشطها بملعب ‘نيلسون مانديلا’ قائلا : “سنواجه فريقا حقق إحصائيات إيجابية بواقع ثلاثة انتصارات دون تلقي أي هدف. الجزائر منافس قوي، ونحن نستعد له بهدف انتزاع بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي”.

وانتظرت ‘الفيلة’ الإيفوارية التي تشارك للمرة الخامسة في بطولة ‘الشان’، اللقاء الأخير من الدور الأول للمصادقة على بطاقة صعودها للدور ربع النهائي إثر الفوز على حساب أوغندا (3-1) وذلك عقب الهزيمة في خرجتها الأولى يوم 14 يناير بملعب 19 ماي 1956 بعنابة أمام السنغال (0-1)، ثم التعادل أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية بنتيجة (0-0). ليتأهل منتخب كوت ديفوار في وصافة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، خلف السنغال (6 ن).وأضاف :”الفريق الجزائري يدافع جيدا وهو جد فعال في الكرات الثابتة. من جانبنا لن نغير في خطابنا مع اللاعبين حيث سنواصل التحدث مع اللاعبين في سبيل تكرار المردود الذي قدمناه في اللقاء الأخير ضد أوغندا. علينا إبعاد اللاعبين عن الضغط النفسي فالأمر يتعلق بمباراة في كرة القدم فقط”

وتابع يقول: ” أظن أن الأهم هو تسيير الحالة الذهنية للاعبين. فالعدو الأول لكل رياضي هو الضغط النفسي، إذا نجحنا في تحويل هذا الضغط إلى تحفيز إيجابي سنتمكن من الإطاحة بالمنتخب الجزائري”.

وبخصوص تقييمه لأداء المنتخب الجزائري المحلي، أبرز المدرب صواليحو حايدرا أن ” أصحاب الضيافة لا يمتلكون عيوبا كبيرة، حيث يمتازون بدفاع صلب لكنهم يعانون نوعا ما في الهجوم. الفريق واجه صعوبات في التنشيط الهجومي. سوف نسعى للتسجيل أولا وهو السيناريو الذي لم يعشه منافسنا في هذه الدورة وهو ما قد يعقد من مأموريته حتى نقلب الوضعية في صالحنا”، مشيرا إلى “ضرورة تفادي الأخطاء العشوائية وعدم تلقي بطاقة حمراء تضطر فريقه للعب منقوص العدد وهو ما سيحد من قدراته”.

ومن ناحية التعداد، يستعد الناخب الوطني الإيفواري لموعد ربع النهائي بكامل عناصره وهو ما سيعطيه حلولا أكثر لتشكيل فريقه الأساسي لمواجهة الجزائر.

وأوضح التقني الإيفواري في هذا الصدد : “مجموعتي جاهزة لمواجهة الجزائر. فكل اللاعبين على أتم الاستعداد من الناحية البدنية وكذا الذهنية. أتمنى فقط أن لا يؤثر الجمهور الجزائري علينا خلال أطوار اللقاء”.من جانبه، شدد متوسط الميدان الدفاعي لفريق أكاديمية ‘أمادو ديالو’ (الدرجة الأولى الإيفوارية)، غاي سيميلو، أنه ورفاقه غير متخوفين من مواجهة المنتخب الجزائري.

وقال: “سنخوض مقابلة مهمة للغاية ضد المنتخب الجزائري القوي والذي نحترمه، لكن دون تخوف. هدفنا هو الذهاب بعيدا خلال هذه البطولة. الأجواء رائعة داخل المجموعة. سوف نقاتل إلى آخر دقيقة من أجل كتابة تاريخنا في هذه المنافسة الخاصة باللاعبين المحليين”.

قبل أن يختتم حديثه قائلا : “أظن أننا محظوظون بامتلاك مدرب رائع الذي يتعامل مع كل اللاعبين بنفس الطريقة. علينا التجند فيما بيننا في سبيل رفع التحدي و مواصلة المشوار”.

للإشارة أن الفريق الوطني الإيفواري المحلي يجري حاليا آخر حصة تدريبية قبل مواجهة ‘الخضر’، وذلك على مستوى الميدان الملحق لملعب ‘نيلسون مانديلا’ ببراقي، بينما يخوض رفاق الحارس الدولي الجزائري ألكسيس قندوز، مرانهم الأخير بداية من الساعة من 00ر18 بالمركز التقني الوطني بسيدي موسى (الجزائر العاصمة).

وفي تاريخ المواجهات في منافسة بطولة إفريقيا للاعبين المحلين، لم يلتق المنتخبان الجزائري و الإيفواري ولو مرة. وهي سابقة بين منتخبين يستهدفان المربع الذهبي.

مصدر المقال: خالدي