شان-الجزائر2022 : الكاميرون _ النيجر: هل ستتمكن غزلان المهر من ترويض الأسود

d_fd01e550b7cc6a08e0a2f443dcae969a
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

سيكون منتخب الكاميرون بحاجة إلى نقطة واحدة عندما يواجه سخرة اليوم (سا 00ر20) بملعب ميلود هدفي بوهران، نظيره من النيجر لحساب الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الخامسة، وذلك للتأهل إلى ربع نهائي البطولة الإفريقية للأمم (شان) لكرة القدم للمحليين التي تستضيفها الجزائر.

وبالمقابل، لا بديل للمنافس النيجري غير الفوز، لمواصلة المغامرة بعدما اكتفى بالتعادل السلبي في خرجته الأولى أمام الكونغو التي خرجت من السباق وغادرت المنافسة مبكرا.

ويدرك مدرب النيجر، هارونا دولا، بأن أشباله سيلعبون بالمناسبة “نهائيا حقيقيا”, يتحدد خلاله مصيرهم في الدورة، حيث أكد في هذا السياق بأن فريقه يملك كامل أوراقه بين بيده، معتبرا بأن التغلب على الكاميرون، الفائز في مباراته الأولى على حساب الكونغو بهدف نظيف، ”ممكن”.

ولتحقيق هذا المبتغى، ركز المسؤول التقني الأول عن تشكيلة ‘مينا’ النيجرية على الجانب المعنوي، بعدما أكد في نهاية اللقاء الأول ضد الكونغو بأن لاعبيه بحاجة إلى تحفيز ومنحهم الثقة اللازمة لاجتياز عقبة ‘الأسود غير المروضة’.

وفضلا عن ذلك، فإن هارونا دولا يعتقد بأن الظفر بالنقاط الثلاثة لمباراة الغد يحتاج أيضا إلى الفعالية أمام مرمى المنافس، وهي الميزة التي افتقدها أشباله في المقابلة الأولى الجمعة الفارط.

بالمقابل، يخوض لاعبو الكاميرون المباراة بأكثر أريحية، بما أنهم يتصدرون مجموعتهم (3 نقاط) ويملكون أيضا الأفضلية من الجانب البدني، بعدما مكثوا للراحة لمدة أسبوع كامل، أي منذ خرجتهم الأولى ضد الكونغو منتصف الأسبوع الفارط والتي خرجوا منها منتصرين (1-0).

ولأنهم اكتفوا بالمرتبة الرابعة في النسخة السابقة التي استضافتها بلادهم، فإن أشبال المدرب أليوم سايدو، يسعون لرد الاعتبار لأنفسهم، وهو ما تجلى منذ مباراتهم الأولى أمام الكونغو التي أظهروا فيها استعدادا جيدا للعب الأدوار الأولى في المنافسة.

ومع ذلك، فإن الحذر مطلوب من طرف ‘الأسود غير المروضة’ أمام منافس ليس لديه ما يخسره وسيرمي بكل ثقله في الهجوم من أجل قلب الموازين في هذه المجموعة، وهو ما يصر عليه مدربه الذي قال بالمناسبة بأنه سيعتمد على امكاناته للتأهل للدور المقبل رغم إدراكه بأن كل المعطيات في صالح المنافس.

مصدر المقال: خالدي