رابطة الدوري الإسباني: نريد القضاء على العنصرية

7405163_1672770303
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

اعلنت رابطة ​الدوري الإسباني​ لكرة القدم انها أقامت دعوى تشمل اتهامات بالإساءة العنصرية ضد ​فينيسوس جونيور​ مهاجم ​ريال مدريد​ أمام الهيئات القضائية والإدارية والرياضية ذات الصلة، وأضافت أنها ستكثف الجهود لتحديد مثل هذه الانتهاكات في المستقبل.

وكان اللاعب قد تعرض لإساءات عنصرية من قبل جماهير ​بلد الوليد​، وذلك بعد استبداله في المباراة التي انتهت بفوز فريقه بهدفين نظيفين.

وبعد أن أظهرت مقاطع فيديو تم بثها عبر وسائل التواصل الاجتماعي المشجعين وهم يوجهون إساءات له ويلقون مقذوفات عليه، اتهم فينيسيوس رابطة الدوري الإسباني بالاستمرار في التجاهل وعدم فعل أي شيء حيال المشجعين العنصريين في المباريات.

وقالت رابطة الدوري الإسباني في بيان: تم إقامة دعوى تشمل اتهاما جنائيا بالقيام بجرائم تحض على الكراهية أمام محكمة في بلد الوليد، مدعومة بأدلة سمعية وبصرية تم جمعها خلال تحقيق جرى لفحص الصور والمقاطع الصوتية المنشورة على المصادر المفتوحة. وطلبت رابطة الدوري الإسباني من محكمة بلد الوليد تحويل الشكوى إلى مكتب المدعي العام الخاص بجرائم الكراهية حتى يتمكن من المشاركة في التحقيقات”.

واضافت: “نحن سنزيد الجهود للقضاء على أي شكل من أشكال العنف أو العنصرية أو رهاب الأجانب داخل الملاعب وخارجها، وسيتم زيادة عدد مسؤولي النزاهة التابعين لرابطة الدوري الحاضرين للمباريات التي يوجد بها خطر التعرض لإهانات عنصرية لزيادة اكتشاف وتحديد هذا النوع من السلوك الذي لا مكان له في الرياضة، علاوة على ذلك، سيتم بث رسائل عبر نظام الإذاعة الداخلية واللوحات الإعلانية المحيطة بالملعب لمكافحة العنصرية وإدانتها في الملاعب التي يُعتقد أن هناك خطرا لظهور أي سلوك عنصري محتمل في مدرجاتها”.

مصدر المقال: خالدي