مستقبل وادي سلي 0 سريع غليزان 0-الرابيد ينجح في العودة بنقطة ثمينة

سريع غليزان
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

عادت الكتيبة الغليزانية بنقطة ثمينة من خارج الديار امام المستضيف فريق مستقبل وادي سلي بملعب هذا الأخير برسم الجولة الثامنة من عمر بطولة الرابطة الثانية للهواة، بعدما انتهت المباراة بالتعادل السلبي صفر مقابل صفر في مباراة عرف فيها رفقاء زايدي مصطفى كيف يعودون بنقطة ثمينة من خارج قواعدهم بعدما وقفوا الند للند في وجه تشكيلة وداي سلي التي تضم لاعبين ممتازين وأصحاب خبرة لكن إرادة وعزيمة رفقاء اللاعب الشاب زرقاوي كانت اكبر وأقوى مكنتهم من رفع التحدي والعودة بنقطة ثمينة .

بداية المرحلة الأولى دخلها أصحاب الأرض من اجل مباغتة السريع الغليزاني وحارسه واضح لفتح باب التسجيل مبكرا، حيث حاول رفقاء شريف ناصري فرض ضغط على مرمى الزوار لكن دون جدوى.

وفي الدقيقة الرابعة من الشوط الأول هجمة معاكسة وسريعة للسريع قادها بن درار الكرة تنتهي عند بلعاليا لكنه اخفق في تحويلها الى هدف امام براعة الحارس بن عبورة.

بعد هده اللقطة شنت تشكيلة وادي سلي ضغطا على مرمى حارس الرابيد بن واضح وخلقت عدة فرص التي كان يقودها كل من أميري وزميله ناصري لكن التسرع من جهة وكذا تألق دفاع السريع بقيادة الشاب زرقاري من جهة أخرى حاول دون الوصول الى شباك الحارس الغليزاني.

واستمر اللعب فوق أرضية الميدان مع تنافس كبير بين التشكيلتين ،واعتماد الفريق المحلي وادي سلي على الهجمات المتتالية ، في حين اعتمد اسود مينا على تحصين منطقة الدفاع والاعتماد على الهجمات السريعة والمرتدة التي كادت أن تأتي بثمارها خاصة في الدقيقتين ال29 و35 بعدما أتيحت فرصتين حقيقيتين للتهديف كان ذلك عن طريق كل من بلعاليا وزميله عويسي.

العشر دقائق الأخيرة من المرحلة الأولى حاول فيها أصحاب الأرض الدين رموا بكل ثقلهم ناحية مرمى الزوار حيث وفي الدقيقة 41 متوسط الميدان خليفي ينطلق كالسهم من الخلف ويمرر لزميله شريف ناصري الذي راوغ مدافعين وتوغل داخل منطقة عمليات السريع ويقذف لكن كرته مرت بقليل عن إطار رمى الحارس الغليزاني واضح وبعدها بقليل أعلن الحكم نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

المرحلة الثانية كانت صورة طبق لسابقتها من خلال اعتماد المحليين على الهجوم والضغط على مرمى السريع، في حين رفقاء شادولي من جانب الرابيد اعتمدوا على تحصين منطقتي وسط الميدان والدفاع، والالتفاف حول حارسهم واضح الذي تألق في صد كرة خطيرة في الدقيقة ال51 بعد فتحة من الظهير الأيمن لفريق وادي سلي مغازي ناحية منطقة عمليات السريع كرته تجد راسية بن سعيد الذي اخفق في تحويلها الى هدف السبق.

واستمر اللعب بين اخذ ورد وادي سلي يهاجم والرابيد يدافع الى غاية الدقيقة ال63 البديل لعباني من جانب أصحاب الأرض الذي دخل مكان زميله بن سعيد، ومباشرة بعد دخوله وفي أول كرة له يمرر من وسط الميدان ناحية منطقة عمليات السريع كرته تجد أميري الذي راقبها وبقذفة قوية صدها الحارس الغليزاني الشاب واضح على مرتين وحولها الى الركنية التي تولى تنفيذها شريف ناصري لكن دون جدوى.

وتواصل اللعب مع سيطرة كلية لفريق وادي سلي الذي كانت تنقصه الفعالية امام مرمى الحارس الغليزاني واضح الذي تألق رفقة دفاعه الى غاية نهاية المرحلة الثانية والمباراة ككل بالتعادل السلبي صفر مقابل صفر .

ب. إلياس

المفردات الأساسية: ,