إتحاد الكرمة-بوفايدة (قائد فريق) -“الوافي هو الحل …الإدارة تتحمل المسؤولية …. ندين بأموالنا”

عبد الحق بوفايدة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

فتح قائد فريق إتحاد الكرمة عبد الحق بوفايدة قلبه لجريدتنا و تحدث بصراحة عن أسباب مشاكل فريقه الذي قاطع لاعبوه التدريبات و مباراة الكأس ضد مديوني ،القائد تحدث بنبرة حزينة و معنوياته كانت منهارة بسبب ما يحدث مع النادي الذي يعيش أصعب فتراته ،الحوار تحدث فيه بوفايدة عن كل الأسرار و كشف عن العديد من الأمور التي تكتشفونها في هذا الحوار الشيق.

ماذا يحدث داخل بيت فريق إتحاد الكرمة ؟

دخلنا في دوامة من المشاكل والأزمة تكاد لا تنتهي، هي أزمة أموال وملينا من الوعود الكاذبة، صبرنا بما فيه الكفاية، البعض دخل في إضراب والبعض مثلي أنا كان يتدرب ومنحنا الوقت الكافي لهم لجلب الأموال من دون فائدة، ثم اتفقنا على اللعب وانتظار دخول الإعانات لكن من دون جديد.

لماذا قاطعتم لقاء الكأس ضد مديوني ؟

لعبنا ضد شباب الأمير عبد القادر بصفة عادية وتعادلنا ،الرئيس وعدنا بتسليم منحة خاصة يوم الخميس لكنه لم يجلبها، ثم انتظرناه يوم الجمعة لكنه لم يأتي للملعب وقبل لقاء الكأس ضد مديوني لم يتنقل ولم يواجهنا وهو ما اغضب اللاعبين وجعلهم يقررون مقاطعه اللقاء.

البعض حملكم أنتم اللاعبين مسؤولية المقاطعة ،ما تعليقك؟

المسؤولية لا يتحملها اللاعبون حتى بعض زملائنا ممن تلقوا مستحقاتهم رفضوا اللعب بدون تلقي المنحة هي مهزلة لكن الجميع يعلم من المسؤول عنها بصراحة منذ تلك الحادثة التقيت بمحبي الفريق وبعدة أشخاص لكن لم يلقي اللوم علينا ولا شخص واحد منهم،اللوم يقع على الإدارة هي من تتحمل المسؤولية لوحدها وهم يدركون ذلك جيدا.

هناك أطراف مقربة من الإدارة أرادت تحميلك أنت المسؤولية ،ما هو ردك؟

سمعت هذا الكلام ،البعض أراد تلطيخ سمعتي وتحميلي مسؤولية اتخاذ قرار عدم لعب اللقاء لكاس ضد مديوني،القيل والقال كثر ضد ،بوهني هل أنا من طلبت منهم عدم اللعب و تنقلت للعب اللقاء؟ منذ مدة اللاعبون دخلوا في إضراب ،وكنت آخر لاعب وصل للمطعم لما غادر اللاعبون القرار كان جماعيا بسبب غياب المنحة.

كيف هي معنويات اللاعبين ؟

عدة لاعبين بمن فيهم أنا فكرنا في اعتزال لاعب كره القدم مللنا من الوعود نحن نعيد عائلات بأكملها ،أتكلم عن نفسي،أصبحت أعمل سائق (كلونديستان)كره القدم لم نستفيد منها شيئا،معنوياتنا منهارة.

هل صحيح أنك تلقيت مستحقاتك المالية منذ مدة؟

لم أتلقى مستحقاتي ،البعض يظن أن بوفايدة استفاد من أمواله وهو ما أنفيه جملة وتفصيلا، أنا إنسان صريح ،قبل بداية الموسم كنت أدين بمبلغ 40 مليون سنتيم تعود للموسم الفارط،تلقيت منها مبلغ 20 مليون سنتيم و أدين بالباقي لغاية الآن، هناك أيضا لاعبون آخرون من الموسم الفارط يدينون بالأموال للنادي.

ما هو الحل لهذه الأزمة؟

الحل هو توفير الأموال, على الأقل يوفروا لنا جزء من مستحقاتنا ، بلغ السيل الزبى نحن نعاني ماديا وظروفنا صعبة وقاسية، نفسيا تعبنا وأصبحنا لا نركز على الكرة وهو ما جعلنا نفكر في الاعتزال والتوقف عن لعب كرة القدم.

خضتم تربص في المستوى و الجميع رشحكم للصعود قبل أن تتغير المعطيات ،ما تعليقك؟

قمنا بتربص جيد ، لدينا فريق رائع كل لاعبي الفرق الأخرى ومحيطنا كانوا يرشحوننا للصعود في الذهاب بالنظر للتعداد الذين نمتلكه وكانت هناك نية صادقة،بعدها عشنا أيام صعبة من كثرة الوعود وهو ما جعل النية غائبة و المجموعة انقسمت.

كيف هي علاقتكم بالرئيس و هل سمعتم خبر تقديمه للإستقالة؟

سمعنا خبر استقالة الرئيس مثل الجميع أنا إبن النادي وأعلم ما يدور، العلاقة معه تغيرت ليست مثلما كانت بسبب الوعود، أنا في سن متقدم و أعيل العائلة واحتاج للملموس .

نشعر أنك متأثر كثيرا ،لماذا؟

أنا إبن الفريق وهذا الأمر أضر بي أكثر مما نفعني ، كل الضغوط أتحملها لوحدي مثل الإشاعات والإتهامات التي توجه لي شخصيا في كل مرة ، البعض يقول أنني مقرب للإدارة والبعض يتكلم عني أمور غير صحيحة وأنني أرض اللاعبين.

ما هو آخر نداء توجهه للمسيرين ؟

باسمي وبإسم اللاعبين أقول أن الحل يكمن في منحنا أموالنا وحقوقنا ،منحة بسيطة لم يقدروا على توفيرها لنا ،كل الفرق تعاني ماديا وهو ما نعلمه لكن هذه الأندية تمنح المنح للاعبيها ،النية كانت صافية و عدنا للتدرب لكن للأسف حدث ما حدث.

هدف الصعود تغير للعب السقوط ما تعليقك ؟

الصعود ضاع منا بنسبة كبيرة، مستوى البطولة هذا الموسم ليس بالقوي والصعب و لو تحصلنا على الأموال في الوقت المناسب لكنا الآن في المركز الأول.

هل كنتم تعلمون أن بعض زملائكم تلقوا مستحقاتهم؟

كنا نعلم أن بعض اللاعبين تحصلوا على أموالهم لكن لم يصرحوا لنا بهذا الأمر أتكلم عن الإدارة هنا ،اللاعبون يتحدثون فيما بينهم وبعدها لما علموا أن الخبر وصل لنا من زملائنا صرحوا لنا بأنهم منحوا الأموال لبعض من زملائنا.

هل ستعودون للتدريبات ؟

يجب عليهم حل مشاكلنا ، ننتظر تسوية منحة سان ريمي ، مطالبنا مشروعة وليست كبيرة،عليهم أن يمنحوا لنا جزء من أموالنا و نريد العودة ومللنا من الوعود .

من هو الشخص القادر على حل مشاكلكم في الوقت الراهن ؟

الشخص الوحيد القادر على حل مشاكلنا هو الحاج الوافي كرارز ،هو إنسان نزيه ويحب الفريق تعاملت معه منذ أن كنت صغيرا ، يمنح الجميع حقوقهم وهو من بين أحسن الرؤساء في الجزائر وليس في إتحاد الكرمة فقط ،لا يوجد إنسان كامل لكن الحاج الوافي يحب الفريق وقادر على تحمل مسؤولياته.

هل من إضافة ؟

لا توجد عقود تحمي اللاعبين لضمان حقوقهم مثل اللاعبين المحترفين الذين عقود تحميهم،هناك غيورين على النادي تحدث معنا من اجل العودة لكننا لم نقدر على المواصلة بنفس السياسة، في لقاء الكأس ضد مديوني انتظرنا في احد المقاهي لغاية آخر ربع ساعة قبل انطلاق اللقاء ،نأمل تسوية وضعيتنا لكن لم يتحرك أي شخص والرئيس لم يظهر له أي أثر.

كلمة أخيرة نختم بها هذا الحوار؟

في حالة تواصل المشاكل ، الفريق سيكون الخاسر لو يقاطع اللاعبون اللقاء ضد شباب بن داود ومباراة أخرى سيسقط النادي ،هذا الأمر سيضر الاتحاد ، على الجميع الوقوف مع اللاعبين الذين ضحوا كثيرا و تضرروا بسبب الوعود و سياسة الإدارة.

حجازي زكرياء