مولودية سعيدة – نصر حسين داي-الظفر بنتيجة إيجابية أمام النصرية أمنية اللاعبين

مولودية سعيدة
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

سيكون أشبال المدرب مرسلي على موعد خوض خامس مواجهة رسمية في المرحلة الأولى أمسية الثلاثاء أمام الفريق الضيف نصر حسين داي بملعب سعيد عمارة بسعيدة ، وحسب الأجواء السائدة داخل بيت الفريق فإن تحقيق نتيجة إيجابية اليوم وارد جدا لأن كل اللاعبين تقريبا يطمحون إلى تحقيق اول انتصار وعودة ممكنة تجعل من معنوياتهم في السحاب وتمكنهم من مجاراة مباريات البطولة الواحدة تلوى الأخرى بثقة مكتسبة ..

خامس امتحان حقيقي لعناصر الصادة

منذ بداية الموسم الجديد تمكن فريق المولودية من خوض أربع لقاءات رسمية ، ولم تفز المولودية في أي مواجهة في هذه المباريات رغم الفارق بينها وبين الفرق التي واجهتها وهي حصيلة ضعيفة جدا ، ولكن لقاء أمام نصر حسين داي يحمل أهداف أخرى حيث أن عناصر التركيبة البشرية للفريق مطالبة بتحقيق الانتصار للتصالح مع الأنصار بعد سلسلة من النتائج السلبية  ، ويعد لقاء اليوم كذلك اختبار حقيقي لزملاء القائد المخضرم حميدي الشيخ  الذين عليهم أخذ الحيطة والحذر في هذه المباراة المفتوحة على كل الاحتمالات.

الأنظار مشدودة ناحية عناصر خط الهجوم

هذا وبعد أن أدى عناصر الدفاع مباريات متذبذبة ، لم يلق الأداء والمردود العام الإجماع حيث تعددت الأخطاء في بعض المواجهات الرسمية التي لعبها الفريق ما جعله يستقبل البعض من الأهداف بطريقة سهلة وسهلة جدا.

وبما أن المباراة الخامسة ستكون داخل القواعد فإن عناصر الخط الأمامي مطالبون بالتسجيل وهز الشباك وكذا بالتركيز أكثر وعلى مدى التسعين دقيقة لأنه من المحتمل جدا أن يعتمد المدرب مرسلي على طريقة هجومية بغية الضغط على لاعبي الفريق الزائر ، لذلك ستكون الأنظار مشدودة إلى هجوم المولودية الذي يبقى عليه التعامل بكل جدية وبتركيز كبير وكذلك في غياب أبرز عناصر الموسم الماضي الذين غادروا نحو فرق أخرى  .

قاصب  وبن ويس خارج الحسابات

وستكون تشكيلة المولودية في خامس مواجهة في البطولة الجديدة مبتورة من اسمين سبق لأحدهما المشاركة في أغلب مواجهات الفريق في البطولة الماضية  ويتعلق الأمر بمتوسط الميدان الدفاعي بن ويس طاهر  الذي أصيب في الموسم الماضي  على مستوى الركبة و أجرى عملية جراحية ناجحة  و تطلبت إصابته الركون إلى الراحة قبل أن يباشر عملية إعادة التأهيل في الفترة الماضية.

ونفس الأمر بالنسبة لزميله  قاصب محمد الأمين الذي ضيع بعض الحصص التدريبية الأخيرة نتيجة معاناته هو الآخر من إصابة على مستوى القدم اليمنى ، ويتمنى الجميع ان يتم تعويض هذا الثنائي بشكل صحيح رغم وجود البدائل في صورة متوسط الميدان بوعكاز  وزميله حزاب  الذي قدم مباراة جيدة أمام ترجي مستغانم في آخر مواجهة رسمية .

 حزاب أمام فرصة المشاركة أساسيا

كان المدرب مرسلي  يعتمد على اللاعب  حزاب  في بداية الموسم الماضي ثم ابتعد بعض الشيء متوسط الميدان الهجومي عن المنافسة بسبب الإصابة وعوضه زميله بن سعيد  ، وبالنظر إلى مغادرة اللاعب بن سعيد التركيبة البشرية لهذا الموسم  فإن الفرصة تبدوا متاحة منذ بداية الموسم الحالي لخريج المولودية بلقندوز  من أجل تأكيد مكانته وفرض وجوده من جديد.

وما على هذا الأخير سوى الاستثمار في جاهزيته وتواجده في لياقة بدنية معتبرة ،  وتقديم أفضل أداء قد يشفع له بالمواصلة في شغل منصبه الأصلي في المستقبل ، ومن هنا فلا يمكن القول سوى أن  حزاب أمام فرصة المشاركة أساسيا و كذا الاستمرار في التشكيل المثالي.

وسط الميدان سيتدعم بعودة بوخاري

وإن كان الخط الخلفي النقطة التي يهابها الجميع نوعا ما فإن خط الوسط أبان عن مؤشرات إيجابية طيلة المواجهات الأربع الماضية ، فهذا الخط وبشقيه الدفاعي والهجومي استطاع أن يخلق التوازن وسط التركيبة البشرية الموجودة حيث قام بأدوار عدة ، كما أن العناصر التي تشكل هذا المركز الحساس تضم عناصر الخبرة مع طموح الشبان وحققوا نسبة كبيرة من الانسجام فيما بينهم.

لهذا فجميع محبي الفريق ينتظر في رد إيجابي من هؤلاء وممكن أن يصنع لاعبو هذا الخط الفارق في أي لحظة خاصة مع عودة اللاعب بوخاري محمد الذي يتمتع بتقنيات جيدة ويجيد اللعب في هذا الخط بحكم خبرته الطويلة كذلك في ميادين كرة القدم .

أبو وجدان

المفردات الأساسية: ,