كأس العرب تحت 17 عامًا/الجزائر – السعودية-طريق النهائي بين الخضر و الأخضر

كأس العرب تحت 17 عامًا
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

سيكون أشبال المدرب الوطني أرزقي رمان اليوم الإثنين بداية من الساعة 16:30 (توقيت الجزائر) على موعد مع مواجهة المنتخب السعودي برسم نصف نهائي كأس العرب لأقل من 17 سنة بملعب سيق .و هي مواجهة قوية جدا بين فريقا لأنه و حسب تصريحات المدرب الوطني أرزقي رمان حين قال سنواجه المنتخب السعودي، الذي يعتبر أفضل فريق في هذه الدورة من ناحية التنظيم، وحسن التمركز …اللعب الجماعي”.

كما أضاف: “اللقاء سيكون جد صعب، كون المنتخب السعودي يتمتع بنزعة هجومية قوية، بالإضافة لقوته في اللعب الجماعي”.

في حين أن مدرب المنتخب السعودي أكد بقوله :” سنخوض مباراة متكافئة أمام المنتخب الجزائري القوي والمنظم، وأعتقد أن أسلوب لعب المنتخبين يتشابه كثيراً على مستوى طريقة اللعب والمهارة”. وكان شبان “الخضر” قد ضمنوا تأهلهم إلى المربع الذهبي، الخميس، بعد تجاوز المنافس التونسي بركلات الترجيح.

ولم يسبق لمنتخب الجزائر لعب أي مباراة ضد السعودية في هذه الفئة العمرية (17 عامًا)، لكنهما لعبا معًا 7 مباريات للكبار في الفترة من 1984 إلى 2018. كان منتخب الجزائر أول المتأهلين للدور قبل النهائي بالفوز على تونس (3-1) بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1، ولحق به منتخب اليمن بعد فوزه على نظيره السوداني بهدف دون رد.

وتمكن الأخضر السعودي من الإطاحة بنظيره العراقي، يوم الجمعة، في ربع نهائي المنافسة بنتيجة عريضة استقرت عند أربعة أهداف مقابل هدف على ملعب مستغانم. بهذه النتيجة يواصل محاربي الصحراء مشوارهم المميز في هذه البطولة، حيث تمكنوا من حصد العلامة الكاملة (9 نقاط) خلال مرحلة دور المجموعات بهزيمة منتخبات «فلسطين والإمارات والسودان».

على الجانب الآخر، بلغ المنتخب السعودي نصف النهائي بعد التغلب على العراق بنتيجة غير متوقعة قوامها 4 أهداف لهدف في لقاء ربع النهائي الذي أقيم يوم الجمعة 2 سبتمبر.وتعافى الأخضر السعودي سريعًا من الخسارة الكارثية التي مُني بها أمام مصر في الجولة الأولى بنتيجة 3-0، فقد فاز بعدها على سوريا ولبنان ليرافق مصر إلى دور خروج المغلوب.