جمعية وهران- هل سيتم تأهيل الجدد قبل إنطلاق البطولة …؟

جمعية وهران
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

يبقى السؤال الذي يطرح نفسه و يشغل بال أنصار و محبي فريق جمعية وهران هو هل ستتمكن إدارة النادي من تأهيل اللاعبين الجدد في الموعد المحدد…؟ علما ان ديون النادي على مستوى لجنة فض النزاعات بلغت 5 ملايير و 400 سنتيم.

و حسب القوانين التي سنتها الاتحادية فعلى كل الأندية الراغبة في الحصول على إجازات لاعبيها أن تكون قيمة ديونها أقل من مليارين سنتين مما يعني أن إدارة “لازمو” مجبرة على دفع أكثر من 3 ملايير سنتيم إذا ما أرادت أن تدخل البطولة بكامل تعدادها.

و حسب آخر المستجدات فإن الواقفون على شؤون المدرسة لهم ثقة في والي الولاية سعيد سعيود لمساعدتهم مثلما فعل مع مولودية وهران خاصة و أن ديون الجمعية ليست كبيرة مقارنة بالجيران و كان قد وعدهم بتسوية هذه القضية خلال جلسة معه في وقت  سابق .

التحضيرات و الإستقدامات متواصلة على قدم و ساق

تواصل كتيبة جمعية تحضيراتها الموسمية من خلال تربصها المغلق أين خاض صبيحة أمس رفقاء سباح زين العابدين حصة تدريبية على شاطىء الأندلسيات خصصت للجانب البدني على أن يتدربوا مساء بالكرة فوق أرضية الحبيب بوعقل بعد أخذ قسط من الراحة بفندق ” فانتازيا ” و الذي اختارته الإدارة أن يكون معسكرا للفريق.

من جهته يسعى الطاقم الفني بقيادة حاج مرين و المحضر البدني مطرق سيد أحمد إلى تحسين اللياقة البدنية للاعبين و ذلك برفع وتيرة العمل و الحرص على الاسترجاع على أمل تجهيز الفريق لأول جولة من البطولة المقرر انطلاقتها في 16 سبتمبر الداخل حين ستتنقل المدرسة لمواجهة أولمبي المدية ضمن أول اختبار رسمي لها هذا الموسم .

شريف الوزاني ينضم للجمعية

تعاقدت إدارة جمعية وهران خلال الساعات الماضية مع متوسط الميدان هشام شريف الوزاني لينضم إلى قائمة الملتحقين بصفوف المدرسة في منصب “الريجستا” شأنه شأن بن بولعيد ، و هي صفقات تسعى لاسترجاع بريقها بعد  فشل تجاربها في المواسم السابقة علما ان هشام شريف الوزاني  كان قد انتقل إلى البطولة التونسية خلال العامين الماضيين إلا أنه لم يتأقلم مع الأجواء هناك ليقرر الرجوع إلى البطولة الوطنية على أمل استعادة مستواه المعهود من خلال بوابة “لازمو” .

 التعاقد معه و مع بن بولعيد  يؤكد الاستغناء على بوداني

و بتعاقد جمعية وهران بلاعبين يملكان خبرة كبيرة في منصب وسط الميدان الدفاعي تكون إدارة باغور مروان قد حسمت بشكل غير مباشر بخصوص قضية لاعبها طارق بوداني الذي و لحد كتابة هذه الأسطر لم يلتحق برفقائه للتدرب مما يعني أنه غير محتفظ به و هو الذي كان قطعة أساسية في النادي خلال السنتين الماضيين كما أنه يعتبر خريج المدرسة.

لكن الإدارة فضلت الاستغناء عنه نظرا لتصرفاته الموسم المنصرم حسبها أين كان كثير الإحتجاج ما كان يؤدي إلى تلقيه بطاقات مجانية  تجعله معاقبا لاسيما عن بعض اللقاءات الهامة .

بن جلول و أوكيل في الترجي و بزعزوع قد يوقع في الكرمة

و بخصوص الحرس القديم المغادر لسفينة جمعية وهران فان الثنائي الجمعاوي في الموسمين الماضيين المدافع بن جلول و متوسط الميدان الهجومي أوكيل اختارا تغيير الألوان و الإلتحاق بكتيبة ترجي مستغانم ، أما فيما يخص اللاعب بزعزوع  فقد يكون قد  اختار أن يوقع لصالح إتحاد الكرمة الناشط ضمن بطولة ما بين الرابطات بعدما استنفذ العقوبة المسلطة عليه و التي حرمته من المشاركة لمدة ثمانية أشهر.

 ودية أقبو أظهرت نقائص كثيرة

أبانت المباراة الودية الثانية لرفقاء عواد محمد الأمين ضد فريق أتليتيك أقبو على نقائص كثيرة بالنسبة لعناصر جمعية وهران التي ظهرت عاجزة بدنيا أمام خصم جيد و منظم مما جعله ينهي اللقاء لصالحه مرة أخرى بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد كما ارجع بعض المسيرين ذلك الى قوة المنافس الحائز في تعداده على لاعبين ذو مستوى بالرغم من نشاطه في بطولة مابين الرابطات ، ناهيك عن الفارق الزمني في التحضيرات علما ان لازمو و لاعبيها متأخرين نسبيا عليه و هو ما أمال الكفة للزوار فيما ينتظر أشبال حاج مرين الكثير من العمل لبلوغ جاهزية أفضل .

 الجميع مطالب بتحسين الأداء بداية من هذا الجمعة

ستلعب جمعية وهران ثالث لقاء ودي لها هذا الجمعة ضد شباب المشرية الصاعد الجديد إلى رابطة الثاني هواة ،  و هي المقابلة التي يجب فيها على أشبال حاج مرين الانتفاضة و  الظهور بمستوى جيد خاصة أولئك الذين خيبوا في اللقائين السابقين لاسيما و أن تعداد هذا الموسم يعتبر أفضل نسبيا مقارنة بالمواسم الماضية مما يجبر كل عنصر أن يظهر بإمكانيات جيدة للظفر بمكانته في التشكيلة الأساسية ، كما أن أي نتيجة سلبية أخرى قد تدخل الشك في نفوس اللاعبين و العكس صحيح .

سيدي محمد

المفردات الأساسية: