بطولة إفريقيا أواسط لكرة اليد -أواسط الخضر ينشطون النهائي أمام مصر

الفريق الوطني لكرة اليد ذكور لفئة اقل من 21 سنة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

سيواجه مساء السبت الفريق الوطني لكرة اليد ذكور لفئة اقل من 21 سنة بداية من الساعة السادسة مساء نظيره المصري في المباراة النهائية علما انه سبق للمنتخبان التباري في دور المجموعات حول المركز الأول أين عادت الغلبة للفراعنة بنتيجة 39\27.

و يعتبر التأهل للنهائي انجاز بحد ذاته بالنسبة لأشبال حاج حمدري نظرا لعدة عوامل أبرزها مشاكل الاتحادية و توقف النشاطات لمدة معتبرة ناهيك عن غياب الجزائر عن تنشطيه لفترة فاقت 20 سنة عند هذه الفئة.

مثلما مكنهم ذلك من ضمان التأهل لكأس العالم المزمع إقامتها باليونان و ألمانيا مابين 20 جوان و 2 جويلية 2023 بمشاركة ولأول مرة 32 منتخبا عوض 24 .

تأهل المنتخب الجزائري لكرة اليد ذكور  لفئة اقل من 21 سنة إلى نهائي الطبعة 29 من بطولة إفريقيا للأمم التي تستضيفها مدينة كيغالي بروندا ،و لقد  حسم الخضر مباراة النصف النهائي ضد المنتخب التونسي لصالحهم بنتيجة 29 مقابل 25 حيث تمكن رفقاء خطاف عبد الحفيظ من قلب النتيجة خلال مجريات الشوط الثاني من اللقاء بعدما انهوا المرحلة الأولى متأخرين بفارق 3 أهداف.

وفي سياق متصل حطت فئة الأشبال ذكور ( صنف أقل من 19 سنة ) بالعاصمة الروندية بعد رحلة شاقة من مطار  الجزائر مرورا  بمطار قطر و منه إلى كيغالي تحسبا للمشاركة في النسخة 18  للبطولة الإفريقية   علما انه القرعة أوقعت الخضر في المجموعة الثانية رفقة  مصر ، بورندي ، مدغشقر ، روندا ، بينما ضمت  المجموعة الأولى منتخبات : الكونغو ، ليبيا ، المغرب ، أوغندا ، للتذكير  فان بطولة أفريقيا لفئة اقل من 19 سنة ستدوم من 30 اوت إلى غاية 6 سبتمبر 2022 .

سيدي محمد