مولودية وهران-عمراني يسرح 11 لاعبا ومفاجآت كبيرة في القائمة

مولودية وهران
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

بدأت ملامح التعداد الرسمي لمولودية وهران لموسم 2022/2023 في الاتضاح أكثر، حيث عقد المدرب العائد عبد القادر عمراني أمسية الاثنين اجتماعا ضم كلا من مساعده عيسى كنان، ورئيس النادي الهاوي شمس الدين بن سنوسي، وعضو مجلس إدارة الشركة الرياضية نصر الدين بسجراري، حيث تم الاتفاق على ضبط قائمة الأسماء التي ستمثل النادي.

وهذا قبل 48 ساعة فقط عن موعد أول مباراة في الموسم المقررة يوم الجمعة في ضيافة أمل الأربعاء، وقد سلم كنان تقريره المتعلق بالمستوى الفني لكل لاعب، وبعدها قرر المدرب عمراني تحديد 21 اسما للاستمرار معه، فيما أعلن عن تسريح 11 لاعبا دفعة واحدة، سواءا من الحرس القديم أو الصفقات الجديدة.

4 لاعبين من الحرس القديم خارج الأسوار

وعرفت القائمة التي كشف عنها عمراني خلال الاجتماع مفاجآت كبيرة، لم تكن متوقعة، خاصة و أن بعض اللاعبين كانوا إلى وقت قريب غير قابلين للمس، ويحضون بدعم من بعض الأطراف التي كانت وراء جلبهم، إلا أن التقني التلمساني أخلط كل الحسابات، ووضع 4 لاعبين من تعداد الموسم الماضي الذي أشرف عليه بنفسه خارج الحسابات، ويتعلق الأمر بكل من قلب الهجوم يادادان، والمهاجم الآخر دهار، والحارس طوال، بالإضافة للظهير الأيسر طلحة هشام.

7 من الجدد سيتم فسخ عقودهم

وطالت مقصلة عمراني 7 لاعبين من الصفقات الـ16 التي أجراها النادي في وقت سابق من الميركاتو الصيفي، إذ يرى بأن هؤلاء لا يملكون لا المؤهلات و لا الإمكانيات لحمل قميص فريق كبير مثل مولودية وهران، ويتعلق الأمر بكل من صنهاجي، ليت، المنور، سايحي، نكروف، واسيني، بالإضافة إلى بن بولعيد، والغريب في الأمر هو أن المدرب المؤقت خلال تربص مغنية عيسى كنان كان قد قدم تقريرا جيدا فيما يخص بعض الذين سرحهم عمراني، كما أن من المنتظر أن يتم استدعاء هؤلاء لفسخ عقودهم خلال الساعات القادمة.

الفريق تدرب بـ21 لاعبا فقط

وتنفيذا لتعليمات المدرب، فان فريق مولودية وهران تدرب صبيحة الثلاثاء بملعب الشهيد أحمد زبانة بحضور 21 لاعبا فقط، وهم الذين قرر الاحتفاظ بهم، يضاف إليهم 4 آخرين من الفريق الرديف.

فيما منع الـ11 لاعبا الذين شطبهم عمراني من حساباته من التدرب مع بقية الزملاء، واكتفوا بمتابعة أطوار الحصة من المدرجات فقط، وتم إبلاغهم من طرف المسيرين بأنهم لم يعودوا لاعبين في صفوف المولودية، قبل أن يهموا بالانصراف الواحد تلو الآخر، في انتظار ترسيم فسخ العقود.

كنان واصل قيادة التدريبات

من جهته واصل المدرب المساعد عيسى كنان إشرافه على تدريبات الفريق، بما أن عمراني واصل غيابه، حيث أكد سفره نحو مسقط رأسه بتلمسان من أجل جلب أغراضه الشخصية، على أن يبدأ عمله اليوم الأربعاء، وسيضبط كل الأمور المتعلقة بالقائمة التي سيختارها من أجل التنقل غدا الخميس لملاقاة أمل الأربعاء في الجولة الأولى المقررة مساء الجمعة، ويبقى عمراني مجبرا على توقيع عقد جديد، بعد أن تم فسخ العقد الأول عن طريق لجنة القانون الأساسي للاعبين التابعة للفاف بعد الشكوى السابقة التي تقدم بها.

عمروش لن يكون ضمن الطاقم الفني

وحدثت بعض المستجدات بخصوص الطاقم الفني الذي سيعمل رفقة المدرب عمراني الموسم المقبل، حيث تبين بأن مساعده الأول لطفي عمروش لن يكون معه، وهذا لأسباب عائلية، ولهذا فان الطاقم الفني سيتكون من عيسى كنان مدرب مساعد أول، بلعيد مجاهد كمحضر بدني، وحاحة الياس كمدرب لحراس المرمى.

مطراني يعود لصفوف مولودية وهران

بغية تعويض الأسماء التي قرر المدرب عمراني تسريحها، فقد تم رسميا التوقيع مع المهاجم مطراني الزوبير لمدة موسمين قادمين، قادما من صفوف وفاق سطيف، أين لم يتمكن من التألق بالشكل المطلوب، ما دفع إدارة النسر الأسود لوضع ضمن قائمة المسرحين، ليفضل مطراني العودة مجددا إلى صفوف الحمراوة، وهذا بطلب من المدرب عمراني.

بلحول حمراوي لمدة موسمين

أما الصفقة الأخرى التي تم حسمها ليلة الاثنين، فتتمثل في التعاقد مع المهاجم بلحول الغالي، وهو مهاجم شباب قسنطينة السابق، ويعتبر من الأسماء التي اشترطها عمراني، خاصة و أنه يعرف إمكانياته جيدا، وسبق له الإشراف عليه لما كان مدربا للسنافر، وبهذا يكون ابن مدينة مستغانم هو صاحب الإجازة رقم 23 في صفوف المولودية، علما و أن عقده يستمر لمدة موسمين.

جرار يوقع للمولودية قادما من شباب بلوزداد

وحل صبيحة أمس متوسط ميدان فريق شباب بلوزداد بمدينة وهران، أين وقع على عقد لمدة موسمين مع الحمراوة، ودائما بإيعاز من المدرب عمراني الذي دربه أيضا حين كان على رأس العارضة الفنية للسياربي.

بونوة جدد لموسمين أيضا

وبعد شد و جذب، جدد متوسط الميدان بونوة عبد الصمد عقده مع الحمراوة لمدة موسمين، وهو الذي كان على وشك المغادرة، لكن المدرب كان له رأي آخر، ومع هذا فان ابن مدينة سيدي بلعباس لن يتمكن من لعب المباريات الرسمية شأنه في ذلك شأن نعماني و بن عمارة لأنهما يعتبران في نظر اللوائح و القوانين لاعبين جدد، وعليه فان قرار الحظر من التعاقدات يجري عليهم أيضا، وعليهم انتظار حل مشكلة ديون لجنة النزاعات.

عمراني سيحتفظ بـ25 لاعبا فقط

على الرغم من أن القوانين تسمح بقائمة تضم 27 لاعبا لكل فريق، لكن المدرب عمراني أبلغ إدارة المولودية بأن التعداد لن يتجاوز 25 لاعبا كأقصى حد، وفي حال التعاقد مع الظهير الأيسر لوفاق سطيف دباري، والمدافع لمحوري لشباب قسنطينة زيدان ميباراكو، فان التقني التلمساني سيقدم على تسريح لاعبين آخرين.

عماد.ب

المفردات الأساسية: ,