مولودية وهران-عمراني يعود مقابل حصوله على صلاحيات أكبر

عمراني عبد القادر
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

انتهى الاجتماع الحاسم الذي جمع بين رئيس الشركة الرياضية لمولودية وهران يوسف جباري و المدرب عبد القادر عمراني الذي عقد ليلة أمس بترسيم عودة هذا الأخير للإشراف على العارضة الفنية للحمراوة، منهيا بذلك جدلا كبيرا أسال الكثير من الحبر، وأدخل الفريق في جملة من المشاكل لم يتخلص من تبعاتها النادي إلى اليوم، علما و أن عقد التقني التلمساني لا يزال ساري المفعول لغاية جوان 2023، كما لم يتم فسخه من قبل لجنة القانون الأساسي للاعبين التابعة للفاف.

لذا فان الأمور سارت بسلاسة، ولا وجود لأي إشكال في هذا الخصوص، وعلى ما يبدو فان ضغوطات السلطات المحلية و على رأسها الوالي سعيود قد أتت بثمارها بعد أن لمح في اجتماعه الأخير عن رغبته في استمرار عمراني.

سيشرع في عمله الإثنين

وبحسب ما تسرب من الاجتماع، فان المدرب عبد القادر عمراني و بعد موافقته على البقاء بشروط، فانه سيشرع في عمله بداية من اليوم، إذ سيشرف بنفسه على الحصة التدريبية المبرمجة اليوم بملعب الشهيد أحمد زبانة بداية من الساعة الرابعة و النصف عصرا، وهذا ما يعني أيضا بأنه سيكون هو المدرب الرئيسي خلال مواجهة الجولة الأولى من عمر المحترف الأول هذا الجمعة في ضيافة أمل الأربعاء.

هؤلاء هم أعضاء الطاقم الفني

وبخصوص الطاقم الفني الذي سيعمل مع عبد القادر عمراني، فقد تم الاتفاق على الاحتفاظ بالمدرب المؤقت عيسى كنان كمساعد، حيث سيجتمع خلال الساعات المقبلة بعمراني من أجل الحصول على تقرير دقيق و شامل على تربص مدينة مغنية الذي استمر لـ10 أيام، ومعرفة اللاعبين المتألقين من الذين خيبوا الظن، وسيكون إلى جانب مدرب الحمراوة كل من مساعده عمروش لطفي، ومدرب الحراس بن حاحة الياس، وكذا المحضر البدني مجاهد.

بيكادجة و صاولة سيحالان على الرديف

وفيما يتعلق بمستقبل المحضر البدني بيكادجة و مدرب الحراس كريم صاولة، وهما اللذان ساعدا كينان خلال تربص مدينة مغنية، فان الرئيس يوسف جباري سيعرض عليهما تولي نفس المنصب مع الفريق الرديف، ولم تتضح الرؤية إن كانا سيقبلان بهذه المهمة، أم أنهما سيرفضان.

عمراني لديه صلاحية تسريح أي لاعب

ومن مخرجات الاجتماع أيضا، هو أن عبد القادر عمراني حصل من الرئيس يوسف جباري على صلاحيات تحديد القائمة النهاية للموسم الجديد، وتسريح أي لاعب يراه بأنه لا يستحق حمل ألوان النادي دون تدخل من أي طرف كان، وأعطى رئيس الشركة تعليمات صارمة للمدير الإداري شراك رفيق لفسخ عقد أي لاعب لا يرغب المدرب فيه دون أي نقاش.

هل هذا ممكن قبل 4 أيام عن لقاء الأربعاء؟

ويبقى السؤال المحير للأنصار  و المتتبعين هو هل من الممكن أن يقوم المدرب عمراني بتسريح عدد من اللاعبين و نحن على بعد 4 أيام فقط عن بداية المنافسة الرسمية؟، فلقاء أمل الأربعاء بات على الأبواب، والمدرب عبر عن عدم رضاه على الكثير من الأسماء خاصة المتعاقد معها في الميركاتو الصيفي الحالي، أم أنه سيرجئ الأمر لما بعد الجولة الأولى، وحينها سيضع قائمة بالذين لا يريد استمرارهم، خاصة و أن قضية الديون المتراكمة على مستوى لجنة فض النزاعات لم تسوى بعد، ولا وجود لضمانات تخض تسجيل الصفقات الجديدة.

عماد.ب

جباري”أزلنا كل الخلافات، وعمراني لديه البطاقة البيضاء”

أكد الرئيس المدير العام للشركة الرياضية لمولودية وهران يوسف جباري عودة المدرب عبد القادر عمراني للإشراف على العارضة الفنية للحمراوة، وقال نفس المتحدث في هذا السياق:” لقد تحدثنا مع عمراني، وهو الآن مدربا للمولودية في الموسم المقبل، علما و أن عقده سينتهي لغاية جوان 2023، والحمد لله أزلنا كل النقاط الخلافية بيننا، والتي تسببت في بعض المشكل على مدار أسابيع، وتوصلنا لاتفاق بخصوص كل النقاط العالقة و هذا هو الأهم بالنسبة لنا.

أما الآن فعلينا أن نقدم كل الدعم للمدرب عمراني في عمله، مع منحه صلاحيات التصرف في الأمور الفنية و التقنية، ولن أتدخل لا أنا و لا أي إداري أو عضو في مجلس الإدارة في عمله أو خياراته.”

وواصل جباري قائلا:” قلت لعمراني بأن لديه صلاحية التخلي عن أي لاعب من الصفقات الجديدة، أو لاعبي الموسم الماضي إن كان غير مقتنع بمستواه، فلا مجال هنا للعاطفة، ومصلحة المولودية تأتي فوق أي اعتبار، فالمدرب هو المسؤول الأول و الأخير عن النتائج و خياراته.

لذا سنوفر له كل سبل و ظروف العمل المريح، وأنا شخصيا متفائل للغاية بتأدية موسم جيد بعد أن وافق عمراني على الاستمرار معنا، حيث لا يختلف اثنان بأنه من بين أحسن المدربين في البطولة الوطنية، وسيلقى منا كل الدعم.”

عماد.ب

 

المفردات الأساسية: ,