مولودية وهران-الطاقم الفني يعتبر المعسكر التحضيري ناجحا

مولودية وهران
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

أسدل الستار عشية الجمعة على التربص التحضيري الذي خاضه فريق مولودية وهران لمدة 10 أيام على مستوى حمام بوغرارة بمدينة مغنية، حيث خاض خلاله أشبال المدرب عيسى كنان 3 مواجهات ودية حقق فيها 3 انتصارات كاملة، وهو ما جعل الطاقم الفني يعتبر المعسكر التحضيري ناجحا إلى أبعد الحدود رغم ضيق الوقت، واقتراب موعد انطلاقة البطولة.

وبشكل عام يمكن القول بأن حصيلة رفقاء الحارس سوفي كانت ايجابية، تركت حالة من التفاؤل لدى المحبين و الأنصار، إذ تمكن الحمراوة من قلب كل التوقعات، وظهر الفريق بوجه لابأس به، كما سجل بعض الصفقات الجديدة نقاطا لصالحها.

الختام كان بفوز على “السيارتي”

واختتم الحمراوة تربصهم بمغنية بانتصار معنوي مهم للغاية جاء على حساب شباب عين تموشنت خلال المواجهة التي جمعت بينهما عشية الجمعة بملعب مبارك بوسيف البلدي، بنتيجة هدفين لواحد، جاءا من توقيع اللاعب خالي في الشوط الأول، وبن حمو في الشوط الثاني عن طريق ضربة جزاء، ورغم صعوبة المهمة إلا أن لاعبي المولودية تمكنوا من الانتصار، وإعطاء إشارات ايجابية قبل حوالي 5 أيام فقط عن موعد الجولة الأولى من عمر المحترف الأول في ضيافة أمل الأربعاء.

الفريق سجل 8 أهداف و تلقى واحدا فقط

وبلغة الأرقام و الإحصائيات، فان فريق مولودية وهران خلال المباريات الثلاثة التي لعبها أمام كل من شباب المشرية، ثم اتحاد مغنية، وأخيرا شباب عين تموشنت تمكن من تسجيل 8 أهداف كاملة في شباك المنافسين، بمعدل أكثر من هدفين في المواجهة الواحدة.

وهي حصيلة محترمة للغاية، رغم كل الظروف التي تمر بها القلعة الحمراء، وتأخرها في بداية التحضيرات، أما على المستوى الدفاعي فقد ظهر الفريق متماسكا أيضا، بما أن شباك الحمراوة لم تهت زالا في مناسبة واحدة، وكانت أمام “السيارتي” القوي، فوق أرضية ميدانه و بين جماهيره.

6 تشكيلات مختلفة، والطاقم الفني في حيرة

وان كانت المؤشرات الأولى تبشر بالخير بعد نهاية تربص مدينة مغنية، إلا أن ذلك لم يرح الطاقم الفني لمولودية وهران، فالمدرب كنان اعتمد على مدار المباريات الودية الثلاثة على 6 تشكيلات مختلفة، ضمت خليطا بين اللاعبين الجدد و الحرس القديم.

وهذا ما يضعه في حيرة كبيرة بما أن الإدارة و لحد الساعة لم تتمكن من رفع الحظر المفروض على النادي من طرف لجنة فض النزاعات بخصوص التعاقدات، والديون المتراكمة لا تزال تراوح مكانها، ما يعني بأن الصفقات الجديدة لغاية كتابة هذه الأسطر غير معنية بالجولة الأولى، ومن المحتمل أن تلعب بالأسماء التي تواجدت الموسم الماضي.

لا ضمانات بخصوص تأهيل الجدد

وحتى تكون الصورة واضحة، فانه لا وجود لضمانات بخصوص تأهيل الـ16 لاعبا جديدا الذين تعاقدت معهم إدارة الرئيس يوسف جباري قبل حلول موعد مواجهة أمل الأربعاء الجمعة القادمة، فكل شيء مرتبط بجمع التقارير المالية للسنوات الثلاثة الأخيرة، ووضعها على طاولة الوالي سعيود قبل الاثنين، حيث كان واضحا في هذا الشأن، وصرح بأنه لا أموال من دون تقارير مالية، وفي حال تأخر إدارة الحمراوة فان الطاقم الفني سيستنجد و يعتمد فقط على لاعبي الموسم الماضي.

اجتماع بين جباري و عمراني  يعقد اليوم

أكدت مصادر مطلعة بأن رئيس مولودية وهران يوسف جباري قد تحدث مع المدرب عبد القادر عمراني  ليلة الجمعة، وحدد معه موعدا لعقد اجتماع بخصوص بقائه على رأس العارضة الفنية للحمراوة، إذ يكون الرجلان قد يلتقيان مساء اليوم لوضع النقاط على الحروف، وإيجاد حل للخلافات القائمة بين الطرفين، خاصة المالية منها.

وكان عمراني قد وضع شروطا معينة ذكرناها خلال عدد أمس، ومنها تسديد شهرين من مستحقاته العالقة، ونفس الشيء لطاقمه الفني و اللاعبين من الحرس القديم، بالإضافة لإلغاء بعض الصفقات الجديدة، واقتناء عتاد جديد للتدريب، وأبرز نقطة هي إنهاء مهام المدير الإداري رفيق شراك الذي يتهمه عمراني بالوقوف وراء محاولات دفعه نحو الرحيل.

حديث عن انسحاب شراك و المدرب كنان

وانتشرت صبيحة أمس أخبار قوية حول إعلان المدير الإداري شراك رفيق انسحابه من منصبه، وهذا استجابة للشروط التي وضعها المدرب عمراني من أجل البقاء على رأس العارضة الفنية، إلا أن شراك لم يودع استقالته رسميا، مثلما كان عليه الحال في وقت سابق، وهو ما يبقي كل الاحتمالات مفتوحة، وانتظار ما سيسفر عنه الاجتماع المهم و الحاسم بين جباري و عبد القادر عمراني، وتم تداول أخبار أيضا حول انسحاب المدرب المؤقت عيسى كنان في حال ترسيم عودة التقني التلمساني لقيادة السفينة الحمراوية.

24 ساعة للراحة ، والاستئناف غدا

بعد نهاية تربص مدينة مغنية، منح الطاقم الفني لمولودية وهران 24 ساعة للاعبين من أجل الراحة و الاسترجاع، وكذا التقاط الأنفاس عقب 10 أيام من العمل الجاد و المضني، ومن المنتظر أن يعود زملاء لقرع لأجواء التدريبات و التحضيرات بداية من الغد بملعب الشهيد أحمد زبانة على الساعة الرابعة و النصف عصرا، وهي أولى الخطوات للاستعداد للقاء الجولة الأولى في ضيافة أمل الأربعاء يوم 26 أوت القادم.

عماد.ب

المفردات الأساسية: