مولودية وهران-إستغراب كبير من التعاقد مع الجعايدي

راضي الجعايدي
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

إثر الإعلان عن التعاقد مع الجعايدي، أبدى الكثيرون استغرابهم الكبير من هذا الاختيار، خاصة و أن مدرب الترجي التونسي السابق لا يملك نجاحات كبيرة في مشواره التدريبي القصير، بالإضافة لافتقاره لعامل الخبرة، دون أن ننسى بأنه لم يسبق له العمل مع أندية جزائرية سابقا.

ليبقى التساؤل كبيرا لدى المتتبعين و المحبين و الأنصار حول الطريقة التي تفكر بها الإدارة الحالية، وعن سبب رفضها بقاء عمراني عبد القادر على رأس العارضة الفنية، بما أنها لم تجلب مدربا أفضل منه، بل يبقى عمراني من وجهة نظرهم أحسن على جميع الأصعدة.

يذكر أن باب السويقة، أقال الجعايدي من منصبه، شهر جوان الماضي بعد سلسلة من النتائج السلبية، والخروج المبكر من كأس تونس على يد فريق هلال مساكن، المنتمي لدوري الدرجة الثانية.

سيعمل مع الطاقم الفني الحالي

وبخصوص فحوى الاتفاق بين المدرب التونسي الجديد و إدارة مولودية وهران، فان الجعايدي وافق على العمل مع نفس الطاقم الفني الحالي الذي يشرف على التربص التحضيري الصيفي المقام بمدينة مغنية، ويتعلق الأمر بعيسى كنان كمدرب مساعد أول، بيكاجة كمحضر بدني، وكريم صاولة في منصب مدرب حراس المرمى، ويرى مدرب الحمراوة الجديد بأن استمرارهم ضروري للغاية، لمعرفتهم الجيدة بالتعداد، وسيتعمد عليهم كثيرا خلال الفترة المقبلة بالنظر لضيق الوقت.

كل الاحتمالات تبقى واردة

وان كانت كل المؤشرات توحي إلى تولي الجعايدي مهمة تدريب الحمراوة خلال الفترة المقبلة، إلا أن كل السيناريوهات تبقى ممكنة، فإدارة المولودية تعيش حالة من  التخبط الواضح، وقراراتها غير مفهومة و متغيرة، في ظل وجود العديد من الأطراف الفاعلة و المتصارعة.

إذ لا يستبعد أن يتم التراجع عن التعاقد مع هذا المدرب التونسي، ونحن على بعد أيام قليلة فقط من  بداية المنافسة، فالعديد من الأسماء  لا تزال متداولة بقوة داخل أروقة النادي، ولقاء جباري مع الوالي قد يكون حاسما في هذا الملف، خاصة و أن المسؤول الأول عن عاصمة الغرب لا يبدو راضيا تماما عن أداء الإدارة الحالية.

الجعايدي منتظر بوهران، وتفاصيل صغيرة تبقى عالقة

سيحل الثلاثاء المدرب التونسي راضي الجعايدي بوهران من أجل الإشراف على العارضة الفنية للحمراوة بحسب ما أكدته إدارة النادي، وكان الجعايدي قد توصل لاتفاق مبدئي مع الرئيس يوسف جباري ليلة الأحد بخصوص خلافته لسابقه عبد القادر عمراني، الذي تم دفعه للرحيل رغم نجاحه في مهمته الموسم الماضي، والمتمثلة في إنقاذ الفريق من شبح الهبوط، ولم تكشف نفس المصادر عن توقيت وصول التقني التونسي، لكن التوقعات تشير إلى تأخر ذلك للفترة المسائية .

قدومه سيكون مباشرة من انجلترا

وعن مخطط سفرية المدرب الجديد للحمراوة راضي الجعايدي، فان هذا الأخير سيسافر مباشرة إلى مطار هواري بومدين عبر مطار “هيثرو” في لندن، بما أن الأخير مقيم هناك  بعدما قضى عدة سنوات من مشواره الكروي في البريمرليغ، قبل أن يتحول لمجال التدريب، وأشرف الموسم الماضي على فريق الترجي التونسي لتتم إقالته بسبب سوء النتائج، وبعد وصول الجعايدي للجزائر العاصمة، سيتنقل مباشرة صوب وهران من أجل عقد لقاء مع رئيس الشركة الرياضية يوسف جباري الذي كان هو الآخر متواجدا خارج الوطن، وعاد عشية السبت قادما من فرنسا.

إذ لا تزال بعض التفاصيل عالقة بين الطرفين، وسيتم الاتفاق بشأنها خلال هذا الاجتماع، قبل المرور لمرحلة توقيع العقود، وتقديمه لوسائل الإعلام بشكل رسمي، كما تجدر الإشارة إلى أن كل شيء متوقف على تمكن الجعايدي من الحصول على تذكرة سفر، مع الأخذ بعين الاعتبار صعوبة إيجاد أماكن شاغرة خلال هذه الفترة.

اختبار ودي أمام المشرية

سيكون فريق مولودية وهران على موعد مع أول اختبار ودي خلال تربص حمام بوغرارة بمدينة مغنية، حيث سيلاقي رفقاء الحارس صوفي  بداية من الساعة السادسة و النصف مساءا بملعب تلمسان منافسهم شباب المشرية الصاعد الجديد لبطولة القسم الثاني هواة عن مجموعة وسط غرب، وسيقف المدرب المؤقت عيسى كنان على جاهزية لاعبيه في أول احتكاك لهم استعدادا للموسم الجديد، وكذا التعرف على النقائص الموجودة و تصحيحها قبل حلول موعد أول جولة المقررة يوم 26 أوت الجاري.

اللاعبون الجدد تحت المجهر

وسيحاول المدرب كنان توظيف العديد من اللاعبين، إذ سيضع الجدد منهم تحت المجهر للوقوف أكثر على إمكانياتهم، والشروع في وضع الملامح الأولى للقائمة التي سيتم اختيارها لخوض الجولة الأولى، كما سيبحث الطاقم الفني عن تحقيق الانسجام المفقود و لو بشكل نسبي بما أن تركيبة الفريق قد عرفت تغييرات كبيرة، والتعداد الحالي يضم حوالي 16 لاعبا جديدا، وهم يمثلون ما نسبته 70 بالمائة.

فرصة أخرى الأربعاء أمام مغنية

وسيتم تقسيم تعداد مولودية وهران المتكون حاليا من 30 لاعبا على 3 مجموعات خلال الـ90 دقيقة، خاصة و أن الفريق تنتظره مباراة أخرى بعدها بـ24 ساعة أمام اتحاد مغنية و المنتظرة غدا الأربعاء، ولهذا فان الطاقم الفني سيحاول منح كل لاعب بضعة دقائق للمشاركة بمناسبة لقاء المشرية، على أن يأخذ فرصة أخرى من بوابة الودية الثانية تفاديا للإرهاق البدني المؤدي للإصابات العضلية، علما و أن  وتيرة العمل تجري بمعدل حصتين تدريبيتين في اليوم، وهو ما على المدرب التعامل معه بحذر.

عماد.ب

 

المفردات الأساسية: ,