إستحداث مسابقة “سوبر ليغ” إفريقية

سوبر ليغ إفريقية
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

“كشفت الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، رسميا عن انطلاق مسابقة “السوبر ليغ” الإفريقية.وقال رئيس الاتحادية باتريس موتسيبي، في كلمة على هامش الجمعية العامة الـ 44 للاتحاد الإفريقي، والتي تجري أشغالها في العاصمة التنزانية دار السلام، قال: “24 ناديا سيشاركون في السوبر ليغ الإفريقية كل فريق سيحصل على 3.5 مليون دولار من أجل دعمهم في تحمل مصاريف التنقل ومساعدتهم على انتداب اللاعبين ودفع أجورهم”.

وأضاف: “الكاف سيضخ مبلغ 50 مليون دولار من أجل دعم السوبرليغ”، مشيرا إلى أن قيمة جوائز المسابقة ستبلغ 100 مليون دولار.ولم يتطرق رئيس الاتحادية الإفريقية إلى كيفية اختيار الفرق الـ 24 المشاركة في المسابقة.

و كشف رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، عن الهدف من استحداث منافسة السوبر الإفريقي.: “الهدف من دوري السوبر الإفريقي هو رفع مستوى كرة القدم في القارة الإفريقية”.

كما أضاف رئيس الكاف: “نجاح كرة القدم الإفريقية سيساهم في تطوير اللعبة على الصعيد العالمي”

وتابع باتريس موتسيبي: “التحضير للطبعة الأولى من دوري السوبر الإفريقي سينطلق الشهر المقبل”.

إنفانتينو:”دوري السوبر الإفريقي مشروع تاريخي”

صرح رئيس الفيفا، إنفانتينو، على هامش الندوة الصحفية، للإعلان على إنطلاق دوري السوبر الإفريقي: “دوري السوبر الإفريقي مشروع تاريخي”

كما أضاف إنفانتينو: “دوري السوبر الإفريقي، سينال الدعم وفخر الأفارقة، وأتشرف بمساعدة الأفارقة على تحسين كرة القدم في القارة.

وتابع المتحدث:”دوري السوبر الإفريقي تمت دراسته بدقة من قبل خبراء في كرة القدم حول العالم “.