مجموعة “لازمو “صلبة و مواجهات قوية منتظرة

جمعية وهران
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

أعلنت رابطة الثاني هواة عن تقسيم الفرق التي ستخوض غمار بطولة الموسم الكروي 2022\2023 و ذلك بتوزيعها النوادي 32 على مجموعتين ستضم كل منها 16 نادي حسب التموقع الجغرافي لكل نادي  و ستنشط جمعية وهران ضمن مجموعة وسط غرب التي ضمت فرقا عريقة و قوية مما جعل  التكهنات صعبة نظرا لقيمة و ثقل الفرق المتنافسة فيها حيث سيلعب أبناء المدينة الجديدة ضد كل من :

شباب تموشنت – ترجي مستغانم – مولودية سعيدة – غالي معسكر – وداد تلمسان – سريع غليزان – شباب المشرية – شبيبة تيارت – مستقبل واد سلي – صفاء خميس مليانة – أولمبي المدية – رائد القبة – نجم بن عكنون  – وداد بوفاريك – نصر حسين داي .

كلاسيكيات واعدة بالجهة الغربية

اجمع كل المتتبعين على صعوبة المأمورية هذا الموسم  في بطولة القسم الثاني هواة مجموعة وسط غرب نظرا لحجم الفرق الناشطة فيها حتى راح البعض يؤكد أنها أفضل بكثير من بطولة المحترف الأول.

و هو ما يدل على صعوبة المهمة  بالنسبة لجمعية وهران التي تنتظرها داربيات واعدة أمام فرقا و مدارس محترمة لطالما ما  كان لها تاريخ و باع كبير في سماء الكرة الجزائرية حيث من المنتظر أن تشهد مثل هذه اللقاءات ندية و حماس كبيرين خاصة أمام فرقا مثل : وداد تلمسان ، ترجي مستغانم ، سريع غليزان.

وهم ضيوف هذا الموسم إضافة إلى مباريات صارت تقليدية لأبناء المدينة الجديدة في المواسم الأخيرة  و يتعلق الأمر بالمواجهات ضد : مستقبل واد سلي ، شباب تموشنت ، مولودية سعيدة ، شبيبة تيارت ، غالي معسكر .

تنقلات صعبة لوسط البلاد

هذا و لن يكفي جمعية وهران عناء لعب الداربيات بالجهة الغربية بل تنتظرها تنقلات لن تكون سهلة أبدا إلى وسط البلاد و ذلك عندما ستتنقل حافلة الفريق للتباري أمام فرقا و مدارس كروية عريقة في صورة رائد القبة و نصر حسين داي إضافة إلى أولمبي المدية ،وداد  بوفاريك و صفاء الخميس ناهيك عن مواجهة نجم بن عكنون سيما أن هذا الأخير أبان على مستويات جيدة الموسم الماضي و تمكن من فرض نفسه  .

سفرية صوب الجنوب لمواجهة شباب المشرية

تعتبر السفرية التي سيخوضها فريق جمعية وهران صوب مدينة المشرية لمواجهة الشباب المحلي من بين أطول المسافات المقطوعة هذه السنة  كما أن المباريات ضد شباب المشرية غابت لسنين عديدة قبل أن ترجع هذا الموسم.

حيث تعود آخر مواجهة بين الناديين إلى موسم 1997\1998 لما كانا الفريقان ينشطان ضمن القسم الثاني عن مجموعة الغرب و هو الموسم الذي حققت فيه لازمو الصعود إلى القسم الأول وقتها.

ومنه بات من الضروري على إدارة باغور التحضير لمثل هذه الرحلات و ذلك بوضع اللاعبين ضمن أفضل الظروف لأن كل نقطة ستكون مهمة و قد تحسم مصير النادي على مستوى الترتيب العام  .

الإدارة تمني النفس برزنامة في صالحها

تنتظر إدارة جمعية وهران بأحر من الجمر صدور رزنامة بطولة الثاني هواة و التي من المنتظر أن يتم الإعلان عنها اليوم السبت حيث تأمل اللجنة المسيرة “للازمو” بأن تميل الرزنامة  لصالحها و أن لا تكون معقدة على غرار الموسم الماضي.

حيث  يفضل الجميع الاستقبال مرتين متتاليتين أمام فرقا سهلة نسبيا تزامنا  مع مرحلة العودة و ذلك لضمان ستة نقاط قد تلعب دورا مهما في تحديد مصير الغزلان ضمن المنافسة.

مثلما يرغب العديد من المقربين أن تكون البداية أمام منافس في المتناول للظفر بثلاثة نقاط من شأنها أن تعطي الثقة للاعبين و تبصم على انطلاقة جيدة لكتيبة الجمعية هذا الموسم  .

بطولة تتطلب تعداد قوي و لاعبين في المستوى

وجب على إدارة جمعية وهران أخذ بعين الاعتبار المعطيات المذكورة آنفا و بداية التحرك في كل الاتجاهات  لبناء فريق تنافسي بإمكانه مقارعة هذه الفرق حيث أن جل المباريات ستحمل طابع الداربي  مما يجعلها صعبة و معقدة.

و هو ما يتطلب وجود لاعبين أقوياء ذوي خبرة كبيرة بمقدورهم مجاراة نسق البطولة و التعامل مع كل الظروف إلا انه و لحد كتابة هذه الأسطر لن تعلن إدارة باغور عن أي صفقة أو لاعب تم التعاقد معه.

مما وضع الأنصار و المحبين في حيرة من أمرهم خاصة وأنهم صاروا يشاهدون أندية حديثة النشأة شرعت في العمل  مبكرا و باتت شبه جاهزة للانطلاق في التحضيرات الموسمية .

سيدي محمد

المفردات الأساسية: