كأس العرب أقل من 20 سنة/ليبيا-الجزائر: ”الخضر” عينهم على الفوز للتأهل للربع النهائي

المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

يلاقي المنتخب الوطني لكرة القدم, لأقل من 20 سنة, نظيره الليبي, اليوم الأربعاء بداية من الساعة الثالثة بملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز بأبها (العربية السعودية), لحساب الجولة الثالثة (المجموعة الثالثة) بنية الفوز وقطع تأشيرة الدور ربع النهائي للطبعة الثامنة لكأس العرب لأقل من 20 سنة لكرة القدم المتواصلة إلى غاية 6 أغسطس المقبل.

وسيكون ”الخضر” أمام حتمية الفوز في هذه المواجهة المصيرية من أجل ضمان تذكرة التأهل وتجنب الدخول في متاهة الحسابات.

وكان المنتخب الوطني قد حقق الفوز في الجولة الأولى أمام لبنان (2-1), في الوقت الذي فاز فيه أيضا المنتخب الليبي أمام نفس المنافس (2-0). ومعلوم أن المنتخب اللبناني قد خرج من المنافسة سابقا بعد تعثرين.

وعن لقاء اليوم الأربعاء, صرح المدرب الوطني محمد لاسات لموقع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) قائلا: ”علينا أن نأخذ المنافس الليبي بالجدية اللازمة. إنه فريق يلعب بطريقة جميلة والفوز الذي سجله أمام لبنان يبقى مستحقا. أعتقد بأن الفارق كان من الناحية البدنية ونقص الخبرة بالنسبة للفريق اللبناني”.

قبل أن يضيف: ” يجب أخذ كل المنتخبات بعين الاعتبار خاصة المنتخب الليبي الذي قدم مردودا طيبا أمام لبنان. في مثل هذه المواجهات, لا يوجد مكان للحسابات, عليك اللعب من أجل الفوز. اللاعبون يعيشون الدورة بتركيز كبير ويطمحون الذهاب بعيدا في المنافسة”.

و تسجل الطبعة الثامنة من منافسة كأس العرب لأقل من 20 سنة لكرة القدم مشاركة 18 منتخبا, تم تقسيمهم إلى ست مجموعات كل واحدة منها تضم ثلاثة منتخبات.

ويتأهل متصدرو المجموعات الست إضافة إلى أفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني, إلى الدور ربع النهائي المقرر يوم الأحد 31 يوليو. أما الدور نصف النهائي, فسيجرى يوم الاربعاء 3 أغسطس القادم, بينما تمت برمجة اللقاء النهائي ليوم السبت 6 أغسطس على (00ر19).

ملاحظة: يتأهل متصدرو المجموعات الست إضافة إلى أفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني, إلى الدور ربع النهائي المقرر يوم الأحد 31 يوليو.