كرة السلة 3 مقابل 3 (ذكور وإناث): المنتخب الجزائري يطمح لبلوغ المرحلة النهائية

كرة السلة 3 مقابل 3
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

يشارك المنتخب الوطني الجزائري لكرة السلة3 مقابل 3 ذكور وإناث في دورة العاب البحر الأبيض المتوسط 2022, بنية المرور الى المرحلة النهائية من جهة و اكتساب خبرة المنافسات الدولية من خلال الاحتكاك بخيرة المنتخبات من جهة ثانية.

و يتعين على المنتخبين الوطنيين بذل كل ما في وسعهما من اجل احتلال احد المركزين الأوليين المؤهلين الى المرحلة النهائية من الدورة .

وفي تصريح ادلى به ل”واج” , اكّد مدرب التشكيلة النسوية عبد الرحمان سايح ل”واج”, ان كرة السلة 3 مقابل 3 اختصاص جديد بالجزائر, ولا يزال يحتاج الى ضبط بعض القوانين التي تختلف تماما عن تلك المطبقة في كرة السلة 5 مقابل5 “مشيرا الي ” ان الألعاب المتوسطية بوهران ستكون فرصة سانحة للاعبات الجزائريات من اجل التعرف عن قرب عن المستوى الذي بلغته اللعبة من خلال الاحتكاك بمنتخبات عالمية,وسنسعى جاهدين الى اقتطاع تأشيرة التأهل الى الدور ربع النهائي و محاولة الذهاب الى ابعد حدّ ممكن في الدورة “.

و يستهل المنتخب الوطني النسوي الذي اوقعته القرعة في المجموعة الاولى المنافسة يوم الخميس بمواجهة منتخب صربيا على الساعة ال00ر20سا , قبل ملاقاة البرتغال يوم الجمعة (00ر19سا.

ومن جهته, سيواجه منتخب الذكور بقيادة محمد عبيدات يوم الخميس (00ر20سا) منتخب تركيا , قبل تحدي ايطاليا يوم الجمعة في حدود  الساعة ال00ر22سا.

وعن هذه المنافسة, اعتبر المدرب الوطني ان التشكيلة الجزائرية رجال استفادت من تحضيرات جيدة, حتى وإن كانت الجزائر لا تملك حاليا بطولة وطنية .

واضاف ذات المتحدث :” لقد انتقينا لاعبين من الفئة العمرية لأقل من 23 سنة, الذين يلعبون اول منافسة رسمية لهم في كرة السلة 3 مقابل3 (…) وحتى وان بدت المهمة صعبة للغاية فان عناصرنا ستلعب حظوظها كاملة من اجل تشريف كرة السلة الوطنية “.

ومن اجل إجراء الرتوشات الاخيرة على تحضيراتها للموعد المتوسطي , اجرى المنتخب الوطني تربص تحضيري ما قبل تنافسي , تخلله خوض  دورة ودية ضدّ منتخب صربيا و المجر و كرواتيا .

و عن هذه المحطة الاعدادية, اكّد المدرب الوطني انها كانت فرصة سانحة لتقييم اللاعبين من جهة وتطوير قدراتهم الفنية خاصة مع التحاق اللاعبات اللائي تنشطن بفرنسا “.

وتحسبا لموعد وهران, تدعمت التشكيلة الوطنية سيدات بكل من فاطمة الزهراء غريبي, نادي فينيسيو(فرنسا) و لبنة بلعباس (مونبولي /فرنسا) فيما تدعمت صفوف منتخب الرجال بمهدي بلال (نادي ليموج /فرنسا), و ندير حيفي (نادي لوبورتال/ فرنسا) .

المفردات الأساسية: