ألعاب متوسطية / دراجات/: كحلال “نستهدف “البوديوم” في السباق على الطريق

ألعاب متوسطية -دراجات
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

يستهدف المنتخب الجزائري رجال للدراجات المشارك بثمانية دراجين في سباق على الطريق لألعاب البحر الأبيض المتوسط-2022 بوهران (30 يونيو – 2يوليو) , صعود منصة التتويج , حسبما أكده المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية للدراجات رضا كحلال.

وقال المدير الفني الوطني لواج: ” لدى الرجال, نستهدف صعود منصة التتويج في سباق على الطريق , لكن بالمقابل أتوقع  ان تكون المهمة صعبة  في السباق الاخر ضد الساعة – فردي , بتواجد بلدان قوية في هذا الاختصاص . حضرنا جيدا لهذا الموعد والامر مقتصر على الحالة العامة للدراجين في اليوم الموعود”.

وكانت المديرية الفنية قد أعدت قائمة موسعة , تضم 11 رياضيا, عند الرجال بالإضافة الى الفتاة نسرين حويلي (وسطيات) كممثلة وحيدة عند العنصر النسوي

وعلى غرار باقي البلدان , للجزائر الحق في إشراك ثمانية دراجين فقط في منافسات وهران وعلى هذا الأساس , تم الاحتفاظ بتسعة متسابقين ( ثمانية رجال وسيدة).

ويتعلق الامر بيوسف رقيقي, عزالدين لعقاب, محمد امين نهاري, ياسين حمزة, حمزة منصوري, اسلام منصوري , نسيم سعيدي, حمزة عماري,  عند الرجال ونسرين حويلي لدى السيدات, حسب التقني الجزائري.

وستكون  دورة وهران للدراجات ” رفيعة المستوى” , بمشاركة عديد البلدان المعتادة على التتويجات على الساحة الدولية , مثل الاسبان, الايطاليين و الفرنسيين.

وقال المدير الفني الوطني :” لدينا فكرة على منافسي الجزائر, وأتوقع منافسة قوية في هذه المنافسات التي ستشهد مستوى مرموقا” , مضيفا انه في مسابقات الدراجات هناك عوامل أخرى يمكن ان تؤثر على مردود الرياضيين, مثل ارتفاع درجة الحرارة , العطب الميكانيكي والحوادث وهي تفاصيل تخيفنا أكثر”.

ويخوض ممثلو الجزائر , سباقين الأول على الطريق , على مسافة 154 كلم , مابين وهران والمحطة الاستجمامية حمام بوحجر (عين تموشنت) والعودة بعدها الى وهران .

وتتمثل المنافسة الثانية في  سباق ضد الساعة لمسافة 25 كلم وتنشط على جنبات مدينة الباهية.

واستعدادا لالعاب البحر الأبيض المتوسط – 2022 , اجرت العناصر الوطنية تربصا ماقبل تنافسي , في الفترة من 6 الى 21 يونيو ببلجيكا , ببرمجة مالايقل عن تسعة سباقات , بمشاركة العديد من البلدان وهو ما من شأنه الرفع من مستواهم ,  كما كانت مناسبة للمديرية الفنية الوطنية , من اجل التمحيص و اختبار قدرات المجموعة في ظروف قريبة مما هي سائدة في وهران.

ولم يحرز الدراجون الجزائريون في تاريخ العاب البحر الأبيض المتوسط , سوى ثلاثة برونزيات .

برنامج منافسات الدراجات

برنامج رياضة الدراجات خلال الألعاب البحر الأبيض المتوسط (وهران 2022), والتي ستجري مسابقاتها من 30 يونيو إلى 2 يوليو بوهران:

الخميس 30 يونيو:

-سباق ضد الساعة (فردي) على مستوى المقاطعة الخامسة:

– سيدات: الانطلاق سا 00ر10 / الوصول: سا 00ر11

– رجال: الانطلاق سا 00ر11 / الوصول: سا 30ر12

حفل تسليم الجوائز :

  – سا 30ر11 للسيدات

 – سا 00ر13 للرجال

السبت 2 يوليو:

سباق على الطريق:

– رجال: الانطلاق سا 00ر10

– سيدات: الانطلاق سا 00ر17.

قائمة الدراجين الجزائريين

– قائمة الدراجين الجزائريين التسعة (9) المشاركين في دورة الدراجات, لألعاب البحر الابيض المتوسط (وهران 2022), المقررة للفترة من 30 يونيو الى 2 يوليو.

— الذكور:

– يوسف رقيقي

– عزّ الدين لعقاب

– محمد امين نهاري

– ياسين حمزة

– حمزة منصوري

– اسلام منصوري

– نسيم سعيدي

– حمزة عماري

— السيدات:

— نسرين حويلي .

المفردات الأساسية: