كرة اليد-تعادل المنتخب الوطني وديا أمام إيطاليا

منتخب الجزائر ذكور كرة اليد
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

أنهى  المنتخب الجزائري لكرة اليد أكابر رجال مباراته الودية التي جمعته مساء الأحد أمام نظيره الإيطالي بالتعادل بنتيجة 22 مقابل 22 و ذلك في إطار استعدادات أشبال المدرب رابح غربي للدورة 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط .

علما أن التعداد الجزائري متواجد في تربص مغلق بمدينة كييتي الإيطالية منذ 14 جوان الماضي و الذي سيدوم إلى غاية 23 من نفس الشهر أين شهد التربص التحاق جميع العناصر حيث ضمت قائمة اللاعبين المعنيين 21 لاعبا من بينهم 12 محترفا بين البطولات الأوروبية والخليجية.

و من المقرر أن تخوض الكتيبة الوطنية ثاني لقاء ودي لها يوم الأربعاء المقبل أمام ايطاليا بداية من الساعة السادسة مساء.

للتذكير يتواجد رفقاء مسعود بركوس خلال دورة وهران المتوسطية في المجموعة الثانية برفقة إسبانيا ،تركيا ،مقدونيا،و اليونان.

مثلما ينتظر رفقاء بركوس استحقاق آخر مهم شهر جويلية القادم و المتمثل في البطولة الإفريقية المقرر إجراءها بمصر .

السيدات تختمن التربص بفوز على تركيا

في المقابل اختتم  أمس المنتخب الوطني للسيدات أكابر تربصه التحضيري بتركيا بتغلبه على المنتخب التركي في ثاني ودية جمعت الفريقين بنتيجة 34 مقابل 28 بعد  انهزام رفيقات إيمان دراج في المباراة  الأولى أمام ذات الخصم ب 33\11 .

و تجدر الإشارة أن الفريق الوطني إناث هو بصدد العودة  إلى أجواء المنافسة بعد توقف دام قرابة الثلاث سنوات حيث يعود آخر ظهور للعنصر النسوي سنة 2019 ضمن فعاليات الألعاب الإفريقية قبل أن تجدد شبلات المدرب رابح غرايش العهد مع الإستحقاقات الرسمية بداية من دورة وهران المتوسطية شهر جوان الجاري لتليها الألعاب الإسلامية بتركيا شهر أوت  ثم البطولة الإفريقية المزمع إقامتها بالسنغال في  نوفمبر القادم .

هذا و ستلتحق اللاعبة المحترفة بنادي بيزونسون الفرنسي  بزميلاتها مباشرة في وهران بعدما تعذر عليها الإلتحاق بالتربص بسبب الإرهاق علما أنها كانت قد خسرت نهائي كأس فرنسا قبيل أيام رفقة ناديها ، و هي المعول عليها لدعم السباعي النسوي خلال الألعاب المتوسطية نظرا لإمكانياتها و مهاراتها العالية أين تتواجد الجزائر في المجموعة  الأولى مع إسبانيا ، تونس و كرواتيا .

سيدي محمد