تغيير مستقبلي إجباري في دفاع ريال مدريد

91e1a374-3284-4a4e-8dc5-9b4dbdd6e241-780x470
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

أعلن ريال مدريد اليوم الخميس عن تعاقده رسميا مع المدافع الألماني أنطونيو روديغر لمدة 4 مواسم، بعد انتهاء عقده مع تشيلسي.

وسيكون وقع هذا التعاقد بمثابة “تأثير الدومينو” على الخط الخلفي في ريال مدريد، فبدخول روديغر لقائمة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي ستُجرى بعض التعديلات الدفاعية الإجبارية في تشكيلة الملكي بالموسم المقبل.

ووضع الإيطالي ثقته في موسمه الأول خلال حقبته الثانية مع ريال مدريد في البرازيلي إيدير ميليتاو والنمساوي ديفيد ألابا لقيادة قلب الدفاع.

وأجاد هذا الثنائي طوال الموسم وأنهى مهمته بنجاح، حيث توج الفريق بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وساعد في نسيان الفرنسي رافائيل فاران والإسباني سرجيو راموس، اللذين قادا الخط الخلفي لسنوات قبل رحيلهما إلى مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان.

وانضم ألابا إلى ريال مدريد الصيف الماضي مجانا بعد انتهاء عقده مع بايرن ميونخ.

ومنذ اليوم الأول برهن اللاعب على امتلاك صفات قيادية، ورغم ذلك قد يغير مركزه في الموسم القادم من قلب دفاع إلى ظهير أيسر.

ولعب النمساوي في مركز الظهير الأيسر طوال معظم سنوات مسيرته، إلى جانب اعتماد أنشيلوتي عليه في هذا المركز في 4 مباريات من الموسم المنتهي مؤخرا، وأجاد اللاعب فيه.

ويمتلك بطل أوروبا في الوقت الراهن ظهير وحيد في الجبهة اليسرى هو الفرنسي فيرلاند ميندي، وذلك بعد انتهاء حقبة مارسيلو، وبالتالي من المنتظر أن يعول أنشيلوتي على النمساوي في هذا المركز، لا سيما في ظل إصابات الفرنسي العضلية المتكررة.

وهناك خياران آخران أمام أنشيلوتي لتغظية مركز الظهير الأيسر، الأول هو ميجيل جوتيريز، لاعب الرديف العائد حديثا بعد إجراء جراحة والقريب من الخروج بنظام الإعارة.

ويهدف جوتيريز إلى اللعب ضمن أحد أندية الليجا، التي أبدت اهتمامها بالظهير الشاب.

أما الخيار الثاني فهو فران جارسيا، الذي رحل الصيف الماضي إلى رايو فاليكانو ليحصل على مشاركة أساسية هناك.

وتضمنت صفقة فران جارسيا بند إعادة شراء مقابل مبلغ تُقدر قيمته بـ5 ملايين يورو، وهو مبلغ في متناول يد الإدارة المدريدية نظرا للأداء الذي قدمه اللاعب هذا الموسم في الليجا، والذي يجعله خيارا مطروحا لتغطية مركز الظهير الأيسر.

وفي ظل تعاقد ريال مدريد مع روديجر وقدرة ألابا على اللعب في مركز الظهير الأيسر، يبدو خيار إعادة فران جارسيا بعيدا بعض الشيء.

ويمتلك أنشيلوتي في قائمته 6 لاعبين مدافعين، هم: ميليتاو وروديجر وألابا وناتشو وفاييخو وتشوست.

ويضمن أول 4 مدافعين مستقبلهم مع ريال مدريد، لكن مستقبل فاييخو يتوقف على قراره وحده بشأن مسيرته، حيث يتبقى موسمان في عقده مع النادي الملكي.

مصدر المقال: خالدي