البطولة الإفريقية للجيدو-الجزائر تختم البطولة متصدرة لمنافسة حسب الفرق

البطولة الإفريقية للجيدو
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

أنهى المنتخب الجزائري للجيدو مشاركته في منافسات حسب الفرق مختلط من بطولة إفريقيا المقامة في وهران بمركز المؤتمرات أحمد بن بلة في المرتبة الأولى متقدما عن المنتخب السنغالي الذي حل ثانيا ،  بينما تقاسما الفريق المغربي و الكامروني المرتبة الثالثة.

للإشارة  فان رفقاء المصارعة بلقاضي أمينة تجاوزوا عقبة المنتخب الكامروني في الدور النصف النهائي بنتيجة 4 مقابل 0 و فازو عن السينغال في النهائي بنتيجة 4 مقابل 2 مما وضعهم في المركز الأول.

علما أن عدد الفرق المشاركة في منافسات حسب الفرق بلغ أربعة فرق فقط من أصل 26 دولة إفريقية مسجلة .

و تجدر الإشارة إلى أن منافسات الفردي جرت وقائعها يوم الخميس ، الجمعة و السبت و كانت حصيلة المنتخب الوطني فيها 7 ذهبيات ، 3 فضيات و 5 برونزيات حيث مكن هذا الحصاد المنتخب الجزائري من تصدر الترتيب العام قبل كل من تونس ب 3 ذهبيات ، 4 فضيات و 2 برونزيتين ، و المنتخب المغربي الذي جاء ثالثا ب ذهبية واحدة ، 2 فضيتين و 5 برونزيات.

و في سياق متصل كانت السيطرة جزائرية أيضا في منافسات ” الكاتا ” بحصد 5 ذهبيات ، 5 فضيات و 2 برونزيتين لتتقدم الجزائر على جيبوتي و جنوب إفريقيا .

و بهذا تكون قد  اختتمت يوم الأحد الطبعة 43 لبطولة أفريقيا المنظمة في الجزائر وهران بمشاركة ممتازة للبساط الجزائري على أمل أن يواصل رفقاء المصارع مسعود دريس بنفس العزيمة و القوة  خلال الاستحقاقات القادمة أبرزها العاب البحر الأبيض المتوسط شهر جوان الداخل و تصفيات أولمبياد باريس 2024 المزمع انطلاقها شهر جويلية القادم .

سيدي محمد

المفردات الأساسية: