جلطي محمد (المدير الرياضي لوداد تلمسان)”لا أتحمل بعد هذه المسيرة وفي هذا السن أن يلطخوني”

جلطي محمد
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

نشط المدير الرياضي لوداد تلمسان جلطي ندوة صحفية بالفندق التابع لمركب العقيد لطفي، حيث وفي البداية وبخصوص تقديم الإستقالة من منصب مدير رياضي وكشف بعض الحقائق قال:” أولا أشكركم أنتم كصحافة اليوم لبيتم الدعوة وأنتم حاضرين وأشكر كذلك كل محبي وجمهور وداد تلمسان على تحيرهم على الوعكة الصحية التي حدثت أثناء المقابلة أشكر كل واحد سأل عن وأقول لهم جزاكم الله خير.

أولا أبدأ حقيقة الإنسان مهما يصبر يأتي وقت يجب تفريغ الجو أو ينسحب بكل روح رياضية ولكن أنا اليوم أقول للناس التي ربما لا تعلم أو ليس لديها حقائق أنا أقول لما جئنا كان لدينا مشروع وهذا المشروع الحمد لله سرنا بمراحل والهدف رقم واحد لما سطرناه أن اللاعبين الصغار لم يكن لديهم حظ الناس «”حقرتهم” ولديهم مؤهلات ولديهم جودة أين وصلنا حققنا مبتغانا 11 لاعبا يلعب في فريق الأكابر اليوم أمام كل الشعب الجزائري كل محبي وداد تلمسان كل الناس التي تحب تلمسان المدير الرياضي لوداد تلمسان.

جلطي محمد يقدم إستقالته “لأني لا أستطيع هذه هي الإستقالة أقدمها للمكتب وبعدها أقدمها لمديرية الشباب والرياضة لكي يعلموا بأن هذا الإنسان قدم الإستقالة ليس لأنه لم يستطع أو خوف من المسؤولية.

الإستقالة لما وضعتها لأني عندما لعبت لدي مشوار كلاعب سابق لم يسبق لإسم جلطي محمد أو أسماء كبيرة لم تتلطخ في وداد تلمسان.

أنا إسمي لم يتلطخ في وداد تلمسان وأنهيت مشواري كلاعب وعدت لمشوار التدريب مدة 17 سنة كذلك حافظت على الإسم ولا أزال أحافظ عليه إلى يومنا هذا اليوم لما بدأت مسيرتي الأولى كمسير لا أستطيع في هذه المسيرة وفي هذا السن وفي هذا حب الناس الذي تركناه لكي يأتون أناس يلطخوننا ويضعون لنا تذكرة في الظهر هذا فيما يخص الإستقالة والهدف من الإستقالة.

جئت للعمل في وداد تلمسان وكان لدينا مشروع وأردنا تجسيده

متحدثنا ولماذا عقب مباراة شلغوم العيد ظهرت هذه الضجة وقدمتم إستقالتكم وما هي الأسباب الحقيقية مع أن الوداد إنهزم في 9 مقابلات في ميدانه لماذا هذا الوقت وظهرت مع أن الوداد كان في مباريات سابقة كان لم يضمن السقوط وخسر ومرت الأمور عادية.

قال:” أنا أعود قليلا من قبل لما جئت الناس لامت وتكلمت وكنت تتكلم بأنك لن تعمل مع هذه الإدارة أنا جئت للعمل في وداد تلمسان وكان لدينا مشروع وهذا المشروع أردنا تجسيده وكان لدينا هدف أبناء لاعبين شبان أردنا بأن يكون لديهم هدف في المستقبل كما يكون لديهم الحظ للعب في فريق الأكابر لأن لديهم مؤهلات هؤلاء اللاعبين نصف منهم غادر أو منهم توقف ومنهم من تم طرده وهناك من لم يبالون بهم الحمد لله المشروع رقم واحد هذا هو.

أنا من الذين يحفز أبناء الفريق وكان لدي إتصال مع اللاعبين الموجودين في الخارج وكلهم منحوني موافقة

وأضاف:” فيما يخص السؤال 9 مقابلات لما كنا نحن على رأس الفريق 9 مقابلات كنا نسير لأن الفريق كان قد سقط اليوم بهؤلاء اللاعبين نمنحهم المقابلات بين أرجلهم لكسب خبرة ولعلى الموسم المقبل إن شاء الله نقوم بتحضير وإضافة لاعبين الذين كانوا في تلمسان.

وأنا من الذين يحفز أبناء الفريق وأبناء الولاية إتفقنا الحمد لله كان لدي إتصال مع اللاعبين الموجودين في الخارج وكلهم منحوني موافقة أولية وأكدوا لي على القدوم وعملنا شيئا فشيئا تحسن أداء بعض اللاعبين بدؤوا يكتسبون و بدؤوا يعرفون ما هو اللعب في الأكابر و اللعب مع فرق كبيرة مثل إتحاد العاصمة، مثل سطيف مثل مولودية الجزائر الحمد لله وخير دليل على هذا أن المقابلة التي لعبناها ضد إتحاد العاصمة بشهادة تقنيين وبشهادة زملاء الذين  كانوا يلعبون من اللاعبين القدامى أن هذا الفريق لو يكون لديه عمل ويمنحوه وقت إن شاء الله يكون في المستقبل لديه كلمة.

لن أسمح لأي أحد يتهم لاعب

المدير الرياضي أضاف:” الشيء الذي جعلني أجري هذه المقابلة لأن هذه المقابلة حدث فيها كلام كثير كانت مقابلة الأربعاء والناس سكتت وهذه مقابلة شلغوم العيد نحن شلغوم العيد قبل 10 أيام تكلمت مع اللاعبين أنا وهشام مزاير لكي على الأقل لا يسمعوا لأقاويل و الكلام في الخارج لا يسمعون للهاتف أنت كلاعب قادم صغير تحب فريق وداد تلمسان هذا الفريق لا يجب أن يكون لديه تذكرة في ظهره وأنت كذلك كلاعب صغير لا يجب أن تضع تذكرة في ظهرك أنهينا هذه المهمة وسرنا إلى آخر حصة أين كانت ربما تغييرات أنا أقول الخاص والعام يعرف بأن هذه المقابلة لم تكن مقابلة عادية ولكن لن أسمح أي إنسان يتهم لاعب لأن اللاعبين صغار.

ربما لاعب لم يكن في المستوى ربما مثل حالة بوشعور محمد ربما في المقابلة لم يكن في المستوى لأن بوشعور أولا نطلب له الشفاء لوالدته و كان متحير على هذه المقابلة وأراد مساعدتها كانت هناك أموال الدولة ستدخل ونساعدهم وتكلمت معه أنا وهشام وحفزناه وهو كقائد فريق تكلمنا معه وحفز زملائه وأنا أظن بأن هذا إنسان إبن تلمسان إنسان الذي تحبه كل الناس إنسان (خاطيه) المشاكل نعرف تاريخ والده نعرف بأن هذه العائلة نظيفة.

أنا أظن وأقول وأوجه رسالتي للناس لا يتهمون أي لاعب ومن هذا المنبر أقول بأن أي لاعب لم يدخل في هذه التلاعبات.فريق شلغوم العيد لم يكن فريق كبير الذي يستطيع السيطرة عليك في مدة 5 أو 7 دقائق

وفي سؤال لماذا في المقابلة إنفعل ودخل جلطي عندما سجل على الوداد الأهداف وهل لاحظت أي شيء.

قال:” في المقابلة عندما دخلنا كانت مقابلة عندما ترى اللاعبين محفزين ودخلوا المقابلة وكان لدي وتكلمت مع جمعة أنصار وداد تلمسان الذين أشكرهم من هذا المنبر لأنهم وقفوا على فريقهم والحديث آت عليهم تكلمنا لأنهم تحيروا وسمعوا من الخارج الأصداء الأقوال بأن اللقاء أكدت لهم لا يوجد اللقاء تكلمنا مع اللاعبين ولدينا لاعبين أبناء فاميليا لما دخلنا في المقابلة في 7 دقائق يسجلون عليك هدفين بسذاجة وترى هناك لاعبين صغار ربما خافوا ربما دخلهم الشك لم يكونوا في المستوى ونحن منهزمين وسقطنا.

أنا أظن من الأفضل تغيير هذا اللاعب لكي على الأقل لا يكون الكلام ولهذا ربما كانت ردة فعل قليلا قلق أين ذهبت وأكدت على خروج ومن يدخل لحسن الحظ كان هناك أناس متفهمين أعادوني أي واحد مناصر أو صحافي يرى في 7 دقائق النتيجة وترى فريق شلغوم العيد ليس فريق كبير مع كل إحتراماتي لهذا الفريق كل إحتراماتي للمدرب حجار صديقي وأخي لم يكن فريق كبير الذي يستطيع السيطرة عليك في مدة 5 أو 7 دقائق.

أقول بأن هناك تلاعبات

وبخصوص قوله بأنه ليس فريق كبير أحس بأنك شككت بأن هناك خيانة، قال المدير الرياضي:” أنا من هذا المنبر أقول بأن هناك تلاعبات أقول لماذا لما ترى تحضيرات فريق وعليه الكلام أنا كمسؤول أي مسؤول في الوداد عندما لا آت طيلة أسبوع وأتكلم مع اللاعبين لا يوجد لأني تكلمت معهم وأكدت لهم بأن هناك شيء يجب أن تضعوا في حساباتكم بأنه يجب أن تأكلوا الحلال.

وعندما تدخل شيء إذا كانت هذه الإدارة منحتك منحة تدخل لوالديك شيء حلال ولو صغير وحلال وتكلمتا معهم إذا كان هذا المبلغ الدولة كل الناس تستفيد حتى حارس باب الملعب لأن هذا ربي منحه لنا إتفقنا الكل فرح عندما ترى الناس لا تأتي وتأتي حتى 12 ليلا أو الواحدة ليلا وتبحث ماذا يوجد وماذا لا يوجد لما ترى ما لا يوجد.

لا أستطيع أن أقول الإسم

وماذا يقصد، قال:” لا أستطيع أن أقول الإسم لأني لو أقول الإسم الناس تعرفهم ويعرفهم الخاص والعام ويعرفون أنفسهم، أناس موجودين في فريق وداد تلمسان.

ماذا حدث في الحصة التدريبية تتحسر، أوجه رسالتي للناس التي تتكلم كثيرا وتحب الفريق أن يتقدموا لهذا الفريق

وبخصوص تأكيده في آخر لحظة حدثت تغييرات هل تقصد تغييرات على التشكيلة، قال:” لا التشكيلة لم تكن تغييرات لأن التشكيلة حضرت أنا وحضر هشام مزاير وحضر المدرب الرئيسي لكن هناك أمور التي لا يمكن معرفتها نحن هناك أمور مثل التجمع، الأكل تحضر جاهزة الناس قادمة للإستخبار ماذا يوجد وحدثت لنا يوم الأربعاء ولكن يوم الأربعاء كان هناك رجال واقفين الحمد لله كان هناك رجال مزاير، إلياس سرير هناك أناس كثر وقفوا أشكرهم من هذا المنبر وأنا لا أكذب عليك تعبت منذ 3 مقابلات لأن ضغط كبير ليس عليا أنا لما أتكلم مع الأنصار أتكلم مع اللاعبين أتكلم مع المسيرين مع المدربين أظن بأنه ضغط كبير.

ربما أناس كانت تقول بأن محمد جلطي جاء من أجل الأموال ما كنت أتقضاه في زلبون مثلما أتقضاه في وداد تلمسان ولكن كنت مرتاح أنا لو لا حب الفريق والرجلة لكي تكون مع هذا الفريق لأن هذا الفريق لم يبقى له هيبة وخير دليل الحصة التدريبية اليوم.

ماذا حدث تتحسر على هذا الفريق أنا أقول من هذا المنبر أخاطب جمعية أنصار وداد تلمسان أقول لهم رغم أنهم غير موجودين ربما يسمعونها يجب الوقوف على فريقهم أقول كذلك السلطات أوجه رسالتي للسلطات المحلية لمساعدة هذه الجمعية.

لأن هذه الجمعية ليس لديهم فائدة شخصية هؤلاء أعرفهم كانوا صغار عندما كنت أنا ألعب وكبروا ويأتون ويستفسرون ويتحسرون على الفريق وكذلك أوجه رسالتي للناس التي تتكلم كثيرا وتحب الفريق أن يتقدموا لهذا الفريق لأن هذا الفريق على بعد 5 أو 6 جولات إن شاء الله إذا لم يقفوا أناس يندثر ويعود مثل بلعباس البرج وتذكروا هذا الكلام وهذا اليوم الذي عقدت فيه الندوة.

هناك لاعبين لو هناك أناس تقف عليهم ورجال لمساعدتهم

وبخصوص ذكر مشروعك مادام الفريق سقط وتمنحوا الفرصة للشبان لكن نحن نرى أن هناك لاعبين برزوا حتى أن هناك لاعبين إثنين مستدعون للمنتخب الوطني لكن لا نراهم حتى في قائمة الـ 18 ما هو تفسيرك

” أقول لك بخصوص بلحاج قاسم وطالبي لما جئنا كانوا في أقل من 21 سنة وكانوا يلعبون في أقل من 21 سنة لما رأيت تركيبة أقل من 21 سنة وتكلمت مع المدربين أقل من 21 سنة حتى لاعبين أقل من 19 سنة بن جنة وصالح أكدت على الأقل يتدربون مع فريق الأكابر وربي كتب تكلمت.

مع المدرب سليماني تم ترقيتهم للتدرب وكان لنا دور كبير عليهم لأن هؤلاء من بين اللاعبين الذين برزوا تشاهدهم في التدريبات يريد اللعب طالبي منحناه 4 أو 5 مقابلات سجل هدف وبلحاج قاسم منحناه مقابلتين ولكن برز الإستدعاء الأول والإستدعاء الثاني هذا الإستدعاء كما أقول لك بأن هناك لاعبين لو هناك أناس تقف عليهم ورجال لمساعدتهم.

يمكن القول همشوا

وعما إن يمكن القول إنهم همشوا داخل الفريق هذا الإثنين، قال:” يمكن القول همشوا نعم همشوا وزيادة على ذلك من الناحية النفسية عندما ترى طالبي لو لم يكن مساندة معنوية هو مطبوخ.

أخذت المسؤولية بمفردي وتكلمت مع اللاعبين وأكدت لهم بأن شهر رمضان يمكنكم البقاء في بيوتكم، لا يمكنك جلب لاعبين وبعدها الناس تتخلى عليهم وشهر رمضان

وكيف يعلق على ترك اللاعبين يغادرون ولم يجدوا مكان للفطور هذا شيء من جانب غير جيد خاصة وأنها تسيء لفريق عريق وتسيء لتلمسان كمدينة هناك لاعبين يطلق عليهم “البراوية”  لم يحدث أبدا في الوداد أنه في منتصف الموسم وخاصة في شهر رمضان الكريم.

قال:” فيما يخص اللاعبين الذين يقطنون خارج مدينة تلمسان ولا سيما البعيدين لما جاء شهر رمضان كان لديهم وعود لكي الإدارة تمنحهم على الأقل شهرين هناك من كان مستأجر بيت وهناك من كان متواجدا في الفندق لما قرب رمضان تكلمت أنا مع الرئيس وقلنا هؤلاء اللاعبين قرب رمضان شهر خاص ليس مثل بقية الشهور الأخرى.

هؤلاء اللاعبين متواجدين في الفندق، أولا لدينا مشكل الأكل لأن هناك ديون، هناك مشكل الفندق ولديهم ديون وهو يطردهم، السكنات لديهم ديون تكلمت مع اللاعبين وأخذت قرار بمفردي ويمكنكم سؤال أي لاعب هريات، علوي، قاصدي، كل اللاعبين القاطنين خارج الولاية أخذت المسؤولية بمفردي وتكلمت مع اللاعبين.

وأكدت لهم بأن شهر رمضان يمكنكم البقاء في بيوتكم لا يمكنك جلب لاعبين وبعدها الناس تتخلى عليهم وشهر رمضان أنا لعبت وتغربت وأعرف رمضان في الفرق لما يكون هناك إستقرار في الفندق وتتلقى دعوة هذا جيد لكن لما تأتي للتدريبات للتدرب وتفكر من يوجه لك الدعوة للفطور عيب وداد تلمسان لم تصل أبدا إلى هذا الموصل الفريق لم يصل أبدا إلى هذا الحال.

و أنتم تعلمون كصحافة تعرفون اللاعبين الذين كانوا معنا هو يتمنى المجيء عندنا لبيوتنا لتناول الفطور عيسى عيدارة، بن زرقة، بن عربة، عاصمي….إلخ اليوم المستوى المتدني والوضعية الكارثية التي وصلت إلى وداد تلمسان أنه لا يستطيع هذا الفريق إطعام لاعبين في رمضان هذا خطير.

أكدت جلب أموال على الأقل شهر وأتفاوض مع اللاعبين، هناك أناس يريدون الفريق ألا يكون وهذا السبب الذي جعلني أقدم إستقالتي

وفي سؤال بأن الفريق سقط هناك لاعبين مرتبطين بعقود خاصة  أولئك الذين لم يلعبوا لماذا الإدارة لم تستدعيهم وتفسخ معهم العقود بالتراضي أفضل من إنهاء الموسم و يلجؤون إلى لجنة المنازعات وتعود ديون أخرى مستقبلا.

قال:” كنت قد تكلمت ولدي تصريح أين تكلمت على هذا المشكل أكدت جلب أموال على الأقل شهر وأنا أتفاوض مع اللاعبين عندما تمنحه شهر يفسخ ستكون في الفائدة الديون لا تتراكم وتصبح ديون كبيرة إتفقت مع اللاعبين لكن أين هي الأموال لا يوجد أموال وزيادة على هذا اللاعبين بحوزتهم صكوك.

إضافة إلى هذا من هذا المنبر كذلك أوجه تحياتي و تشكراتي للاعبين كلهم في الوداد بالأخص اللاعبين المتواجدين في الخارج لأنهم كانوا أولاد فاميليا بالإحصائيات سنة كاملة جل الفرق قاموا بإضراب هل الوداد قام بإضراب لم يقم الحمد لله ربي وفقنا منذ مجيئنا تكلمنا مع اللاعبين وكانوا أناس كبار كانت وراءنا جمعية أنصار وداد تلمسان.

كانوا وراءنا أناس في الخفاء رغم أن هؤلاء الناس أطعموا وأشربوا في شهر رمضان وأطعموا من قبل ومنحوا أموالهم من قبل لا أحد ذكرهم لأنهم يحبون الفريق ليس لديهم نية لكي الفريق لكن الناس الموجودين لديهم نية الفريق ألا يكون هذا الفريق أقول مصدر رسمي هناك أناس يريدون بأن الفريق لا يكون وهذا السبب الذي جعلني لكي أقدم اليوم إستقالتي.

إذا لم تستطع تسديد الديون لا يمكن جلب لاعبين ولا تستطيع القيام بتحضيرات

وعن الديون التي كانت على الفريق إضافة إلى الديون التي تكون نهاية الموسم، قال:” ستكون كارثة لما تشاهد 9 مليار وترى ديون اللاعبين تقريبا 5 أو 7 مليار ترى كم المجموع زيادة على هذا إذا لم تستطع تسديد الديون لا يمكن جلب لاعبين ولا تستطيع القيام بتحضيرات الكل يدين، الفندق، المطعم، الحافلة.

المحضر القضائي الذي تجلبه يدين هؤلاء اللاعبين تقول جلبنا لاعبين ليسوا في المستوى حقا لكن أولاد فاميليا ليس في المستوى من الناحية التقنية أو التكتيكية لكن من ناحية الشخصية رجال وأعرفهم كلهم هريات، علوي، قاصدي، ناصري.

هناك شيء يجب على الناس معرفتها لو إتبعنا طريقة لأناس عملت إذا الوداد سقط إلى المستوى الثاني ويسقط إلى المستوى الثالث الناس التي كانت تضرب عليه بدمها وأموالها بصحتها و أمورها  تبيت في الخارج لم تبقى لأن الناس لم تقف معهم لم يؤازرهم لم يتكلموا معهم أناس رغم هذا الذي أتكلم عليهم ربي إن شاء الله يطلق سراحهم الذين وقفوا رجال مع الوداد في الخارج وكنت ترى شاب لعب في الوداد طرد واليوم منح كل شيء لوداد تلمسان.

أمواله لحد الآن لما تكون وداد تلمسان هناك أناس لم ترد حتى أخوته أن يأتوا لأن هؤلاء ليس لديهم شيء هؤلاء بسطاء ويحبون وداد تلمسان أنا كبرت في هذا الحي أنا من حي شعبي الذين يمنحون صورة جيدة أنا أقول من اليوم جمعية أنصار وداد تلمسان والمحبين إذا لم تقفوا مع الفريق تتحملون المسؤولية أمام الله وأمام الناس وأعرفكم بأنكم قادرين على “شقاهم” هناك رسالة أناس كسلطات محلية أو كأناس مسؤولين على الرياضة منحهم الفرصة وسماع ما لديهم لأن لديهم مشروع ليس لديهم فائدة أعرفهم جيدا ليس لديهم فائدة.

اليوم بلوغ عام لوفاة حجاوي اللهم جدد عليه الرحمات

في الأخير قال المدير الرياضي لوداد تلمسان جلطي محمد:” أردت أن أوجه بما أن اليوم بلوغ عام لوفاة الأخ والصديق العزيز حجاوي سمير أقول اللهم جدد عليه الرحمات ويعطي الصبر لأولاده وأخواته ووالدته وأنتم كصحافة أشكركم الحمد لله من هذا المنبر أقول ربما كان هناك سوء تفاهم بيننا سامحونا وأنا سامح للجميع وإن شاء الله ربي يطلق سراح هذا الوداد إن شاء الله وتعود الأيام التي كانت فيها إن شاء الله.

جمال. ع

 

 

المفردات الأساسية: ,