جمعية وهران-الجليد يذوب بين السلطات المحلية و الجمعية

والي ولاية وهران سعيد سعيود
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

أبان والي ولاية وهران سعيد سعيود عن رغبة كبيرة في الوقوف بجانب النوادي الوهرانية من أجل تحسين نتائجها و عودة بريقها و ذلك من خلال تواجده بإحدى الدورات الكروية بأحد أحياء المدينة  و عكس المرات السابقة فعبارات الرجل الأول في الولاية لم تقتصر على فريق مولودية وهران و فقط و إنما ذكر أيضا جمعية وهران مؤكدا بأنها مدرسة عريقة لها تقاليدها و تستحق كل الدعم و الرعاية لعودتها إلى قسم الأضواء  .

مؤشرات إيجابية يجب على الإدارة استغلالها

تشير كل المعطيات في الآونة الأخيرة على عودة اهتمام السلطات المحلية لولاية وهران بالفريق الثاني للمدينة بعدما عانى التهميش  لفترة طويلة و ذلك بشح فادح على مستوى الإعانات و غياب الدعم عنه ، و يبدو  أن ذلك بات  من الماضي حيث تتجه خزينة النادي للانتعاش  بمبلغ مليار سنتيم مصدرها  شركة ” توسيالي” و بنفس المبلغ سيتم تسريح إعانة المجلس الشعبي الولائي.

كما أن تصريحات المسؤول الأول مؤخرا أثلجت صدر الإدارة التي سيكون لها موعد معه خلال الساعات القادمة لمناقشة وضعية المدرسة و محاولة إيجاد حلول لمشاكلها و هي كلها  مؤشرات يجب استغلالها و تسخيرها في خدمة النادي لعل و عسى تعيده إلى الأضواء .

” لازمو ” مكانتها مع الكبار

و بغض النظر عن النتائج السلبية المحققة هذا الموسم و التي يعود سببها إلى سوء التسيير و غياب الموارد المالية يبقى فريق جمعية وهران من أعرق المدارس الكروية التي وجب الاعتناء بها من جانب السلطات المحلية خاصة و أنها  تمثل ثاني فريق من حيث الحضور لمدينة مقبلة على تنظيم العاب البحر الأبيض المتوسط ، و لا يختلف اثنان بأن مكانة ” لازمو” الأصلية مع فرق النخبة و ليس في الأقسام الهاوية فكيف  لفريق تقمص ألوانه كل من رقيق عبد القادر ،رضوان قمري ، بوكار ، بلخطوات و البقية أن يختفي عن الأنظار و يتجه للاندثار .

سادس موسم على التوالي في القسم 2 “بركات”

و في سياق متصل حان الأوان لرفع الغبن عن الأنصار حيث وجب على كل جهة تحمل مسؤولياتها اتجاه المدرسة التي تقضي سادس موسم لها في القسم الثاني كما ان غياب النتائج و توالي النكسات كسر خواطر   محبي ” لازمو ” و دفعهم للابتعاد عن النادي في الفترة الأخيرة .

علما أن آخر موسم لجمعية وهران في حظيرة المحترف الأول  يعود لموسم 2015\2016 و هي مدة طويلة تتنافى مع تاريخ و عراقة النادي الذي قدم للمشاهدين أفضل نسخة نهائي كأس جمهورية في تاريخ الكرة الجزائرية تحت قيادة الراحل بخلوفي .

عودة مورو و اومعمر إلى المقر تزامنت وعودة الدعم

عاد العضوان الفعالان في شركة جمعية وهران محمد المورو و العربي اومعمر  للتردد على مقر جمعية وهران خلال الأيام القليلة الأخيرة و هذا ما يدل على عودة الثنائي  إلى شؤون  النادي تزامنا و عودة تدعيم من قبل السلطات المحلية  بعدما غابا عنه طيلة الموسم الحالي الذي تحاول أن تنهيه  ” لازمو ” بشق الأنفس ضمن حظيرة الثاني هواة .

ودية ضد الرديف قبل إجازة العيد

قرر الطاقم الفني لجمعية وهران خوض لقاء ودي هذا الخميس بملعب الحبيب بوعقل ضد الفريق الرديف وذلك في إطار التحضير لمواجهة نجم بن عكنون المندرجة  ضمن فعاليات الجولة 28 من بطولة الثاني هواة ، و يبقى الهدف من هذه الودية هو الحفاظ على ريتم المنافسة عقب التأجيل ومنح الفرصة للعناصر العائدة من الإصابات في صورة بن قابلية و أوكيل على أن يستفيد التعداد من راحة أقصاها ثلاثة أيام تزامنا وعيد الفطر المبارك .

سيدي محمد

المفردات الأساسية: