‎ مولودية سعيدة-تأجيل الجولة أعطى متسع للطاقم الفني

‎ مولودية سعيدة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

بعد الفوز المستحق داخل الديار ضد شباب جيل عين الدفلى اشرف العربي مرسلي على حصة الإستىناف كقائد للطاقم الفني الذي كان يتمنى و يبحث عن فرصة أيام إضافية بغية التحضير جيدا لمواجهة الفريق المتعثر و الفاقد لروح الانتصارات رائد القبة الذي ضيع فرصة الصعود.

وبعد تذبذب التحضيرات في السابق أو عند الانطلاقة تحديدا بعد مشكلة الأموال ثم الانقاطاعات ثم توالي النكسات في بيت المولودية التي كانت قريبة من منطقة الحسابات  فلقد راسلت الرابطة الوطنية لكرة القدم للهواة جميع أندية المستوى الثاني هواة وسط غرب عشية أمس لإعلامهم بتأجيل الجولة إلى يوم الأربعاء القادم مما أتاحت فرصة جيدة لعناصر الصادة للتحضير جيدا للخرجة القادمة.

قوميدي  عاد إلى جو التدريبات و غياب غير مؤثر لبعض العناصر

لقد شهدت الحصة التدريبية لصبيحة ليوم حضور الجناح الطائر قوميدي بوبكر  بالزي الرياضي وتدرب على إنفراد سيما وأنه يعاني في الفترة الأخيرة من الإصابة التي جعلته يخرج في الشوط الأول من مواجهة نجم بن عكنون .

وقرار التدرب على انفراد أقره الطاقم الطبي لتفادي أي احتكاك آخر سيما وأن المجموعة خاضت مباراة تطبيقية تحمل صفة المواجهة الرسمية من حيث العدد والتوقيت الزمني.

كما تجدر الإشارة على أن المدربان مرسلي و حمداد قسم التعداد إلى فوجين ضم الأول اللاعبون الذين شاركوا أمام عين الدفلى فيما شمل الفوج الثاني البدلاء واللاعبون الشبان .

قد يكون جاهزا هو و بن ويس في المواجهة المقبلة

إن كان اللاعب بن ويس قد سجل حضوره منذ فترة في التدريبات الجماعية و كأساسي في العديد من المباريات حيث أضحى قطعة أساسية لا غنى عنها في تعداد الصادة ، فإن الجديد هو إمكانية انضمام زميله قوميدي حيث سيتم مشاركته زملائه بصورة طبيعية.

وفرضية تواجده ضمن القائمة المعنية بلقاء رائد القبة  المقبل تبقى قائمة وبقوة ، بالنظر لحاجة الطاقم الفني لخدمات هذا اللاعب وجميع اللاعبين الأساسيين في مباراة لا تقل صعوبة عن مواجهات الفريق الأخيرة سيما وأنها ستجري خارج معقل  المولودية وحاجة الفريق إلى ثلاث نقاط ترسم بها البقاء يجعل المباراة بنكهة نهائي.

وجود كل من بواب  و بوعنان و كروشي لدعم الدفاع

ومن بين المؤشرات الإيجابية إستعادت كامل عناصر خط الدفاع لعافيتهم بتعافي كل من الظهيرين الأيمن و الأيسر مباركي و بوعنان كليا من الإصابة فضلا عن محور الدفاع كروشي حسين الذي شارك كبديل في مباراة عين الدفلى و قدم مستوى أكثر من رائع إضافة إلى صخرة الدفاع بواب حميد الذي سجل هدفه الثالث هذا الموسم مبرهنا على قدرات كبيرة في الدفاع و الاعتماد عليه في الكرات الثابتة لمساعدة الهجوم و البصم على الأهداف.

إضافة إلى الجناحين المتميزين قادوس احمد صاحب التمريرات الحاسمة و بعوش الموهبة الصاعدة، لهذا تتوفر لدى الطاقم الفني كل الخيارات الدفاعية لتوظيف أحسن طريقة، حيث يسعى أشبال المدرب مرسلي لخطف نقطة أو فوز ثمين يضمن به البقاء رسميا . .

إمكانية إعتماد نمط التدريب عبر إجراء حصتين

وحسب البرنامج الذي سطره الطاقم الفني لتدريبات المجموعة هذا الأسبوع الجديد ، فإن اللاعبين سيخوضون حصتين تدريبيتين يوم الأربعاء.

الأولى ستجري في الصبيحة ابتداء من الساعة العاشرة وستكون مخصصة للجانب البدني أو الاسترجاع في الصالة الرياضية  فما ستكون الثانية في الملعب الملحق وسيخصصها هذا الطاقم للجانب ” التقني و التكتيكي” .

وستكون نهايتها ببرمجة مواجهة تطبيقية مصغرة سيشارك فيها كل لاعبي الفريق والهدف منها تعويض عدم إجراء مواجهة ودية كما كان الطاقم الفني يتمنى كما أنها ستمنح للمدرب مرسلي خاصة نظرة أخرى خاصة على اللاعبين

ب. عبدو

المفردات الأساسية: