أولمبي الشلف-الشلفاوة يعولون على نقاط الصاعد الجديد 

أولمبي الشلف
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

وصلت الشلف بعد عودتها بتعادل ثمين سهرة الأربعاء الماضي من ملعب عمر حمادي ببولوغين أمام اتحاد العاصمة إلى النقطة 35 ،وهي خامس مباراة على التوالي من دون تذوق طعم الخسارة، وقد أكد أشبال المدرب سمير زاوي قوتهم خارج الديار وهو مؤشر ايجابي على السير نحو المراتب المشرفة في نهاية الموسم إن واصل زملاء القائد يوسف زحزوح بنفس الكيفية .

وبالعودة إلى مجريات اللعب فإن التشكيلة لعبت الشوط الثاني بامتياز وبعدما كانت متأخرة في النتيجة ،أجرى المدرب سمير زاوي ثلاث تغييرات أتت أكلها وتمكن البديل المهاجم سويبع من تعديل النتيجة قبل نهاية المباراة بعشرة دقائق وكانوا أحسن في الشوط الثاني واستحقوا العودة بنقطة التعادل .

اللاعبون أدوا مباراة في المستوى

سينعكس التعادل الذي عادت به التشكيلة من ملعب عمر حمادي ببولوغين بشكل ايجابي على الفريق الذي أدى لاعبوه مباراة في القمة ودافعوا بشراسة كبيرة عن مرماهم ،كما عرفت المباراة تحسنا نوعيا لأداء أشبال المدرب زاوي الذين بدؤوا يجدون معالمهم فوق الميدان وهي نقطة ايجابية تحسب للطاقم الفني الذي عرف مكمن الخلل وقام بتصليح الأمور ما سيجعل الشلف أكثر قوة مستقبلا .

  زاوي أشاد بروح لاعبيه المعنوية

وأشاد المدرب سمير زاوي في نهاية المباراة بالروح المعنوية التي يتمتع بها لاعبوه ،خاصة بعد النتائج السلبية مؤخرا ،كما أكد الطاقم الفني أن فريقه صار الآن قادرا على تخطي النكسات التي يتعرض لها وهو ما يسهل عليه عمله في باقي المباريات .

تكتيكيا الشلف كانت أحسن بكثير من المنافس

ولم تقتصر الأمور الايجابية في مباراة الشلف أمام اتحاد العاصمة على الجانب البدني وحضور اللاعبين فوق أرضية الميدان وإنما تعدته إلى الجانب التكتيكي ،حيث أبان الشلفاوة نضجا من خلال تطبيقهم لتعليمات المدرب بحذافيرها وهو ما مكن المهاجم سويبع من التسجيل قبل عشرة دقائق عن نهاية المباراة.

وأمن اللاعبون بالفوز حتى في الدقائق الأخيرة وهو مؤشر إيجابي للتشكيلة ،سيطرة الشلفاوة على مجريات اللعب تجسدت من خلال الفرص التي صنعها كل من حدوش ودحامني بأداء جعل عناصر الفريق المحلي تائها فوق أرضية الميدان ،خاصة أن كل تحركاتهم كانت مشلولة بالنظر إلى الانتشار الجيد للاعبين واستحواذهم على منطقة الوسط .

عودة النفس الثاني تبشر بالخير

وكانت مباراة هذه الجولة فرصة حقيقية لرفقاء القائد زحزوح لتأكيد إمكاناتهم الفنية والبدنية بدليل التحسن الذي طرأ على مردود اللاعبين الذين كانوا في كل مرة ينهارون بدنيا خلال المرحلة الثانية في اللقاءات السابقة ،ورغم الإصرار الشديد للمنافس بانتهاج خطة اللعب رجل لرجل وتشديد الخناق على لاعبي الوسط للشلف.

إلا أن إرادة  بوسعيد ورفقائه وعودة النفس الثاني للفريق جعلتهم يحتلون كامل المساحات ،في منطقة المنافس ،وهو الأمر الذي غاب تماما في السابق ،لأن التشكيلة لم تفقد الآمال وواصلت إلى غاية تعديلها النتيجة في وقت مميز .

كل اللاعبين كانوا في المستوى

أظهر لاعبو أولمبي الشلف خلال مباراة اتحاد العاصمة أنهم عائدون بقوة إلى الواجهة ،حيث قدموا مباراة مميزة على الصعيد الفني والبدني ،كما أنهم لعبوا بثقة كبيرة وكانوا منافسا قويا للمحليين الذين وجدوا أنفسهم يلعبون  بإرادة كبيرة وبطريقة منظمة وهو ما أراح كثيرا زاوي الذي أكد أن لاعبيه كانوا منضبطين جدا من الناحية التكتيكية ما جعلهم يقولون كلمتهم في الأخير .

مباراة شلغوم العيد سهرة الأحد على الساعة العاشرة

برمجت الرابطة المحترفة لكرة القدم الجولة 26 والتي يستقبل فيها الشلفاوة الصاعد الجديد هلال شلغوم العيد بملعب محمد بومزراق بالشلف على الساعة العاشرة ليلا ،ويريد الشلفاوة مواصلة صحوتهم وتحقيق الفوز وبلوغ النقطة 38 .

م.ب

المفردات الأساسية: