الترجي كبير مستغانم والكردي يرفع أسهمه

ترجي مستغانم
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

كان ملعب بن سعيد مسرحا لقمة الجولة بإجراء داربي الولاية بين الوداد و الترجي،الصدارة أصبحت للترجي الذي فاز على جاره عن جدارة و خطف منه المركز الأول،أشبال الكردي ألحقوا الهزيمة الأولى للوداد و أوقفوا سلسلة نتائجهم الإيجابية،نهاية اللقاء كانت على الأفراح و الاحتفالات وسط لاعبي و أنصار الحواتة.

التشكيلة كانت غائبة في الشوط الأول

بالعودة لمجريات اللقاء في شوطه الأول،لم نشاهد الوجه القوي للترجي الذي اعتمد على طريقة لعب تميزت بالحذر و عدم المغامرة في الأمام خاصة بعد عدم إشراك قلب الهجوم حجيب الذي كان مصاب،الشوط عرف لقطة واحدة كانت خطيرة بعد تسديدة حمساس الذي كاد أن يستغل خطأ في المراقبة في دفاع الترجي و انفرد بالحارس سفيون و سدد كرة قوية لكن الأخير تصدى لها بصعوبة لتنتهي المرحلة الأولى بالتعادل السلبي.

تغييرات الطاقم الفني جلبت الفوز

مع بداية الشوط الثاني و مع الحماس الجماهيري الكبير كان الجميع يتوقع أن تكون هناك أهداف،الفرجة كانت في المدرجات و حاول ميباركي التحرك و الاعتماد على مهاراته لكن من دون جديد،لغاية دخول يعقوبي و حجيب حيث تمكن البديل يعقوبي من تسجيل هدف الفوز في الأربع دقائق الأخيرة محررا زملائه.

الحواتة استحقوا العلامة الكاملة واحتفلوا مطولا

نقطة قوة فريق ترجي مستغانم تكمن في أنصاره الذين دائما كانوا السند الحقيقي للاعبين و آمنوا بقدرات لاعبيهم ولم يسبق أن فرضوا ضغط سلبي عليهم،الأنصار صنعوا لوحات فنية جميلة في المدرجات و نزلوا لأرضية الميدان و لغرف تغيير الملابس للاحتفال مع اللاعبين كما جابوا الشوارع بعد نهاية اللقاء بسياراتهم و احتفلوا مطولا.

بن فريحة يكسب الرهان وفاز بالداربي

ضرب رئيس الفريق بن فريحة موعدا للجميع منذ لقاء الذهاب الذي انهزم فيه الترجي ضد الوداد و أكد أنه سيلتقي معهم بعد شهرين و سيفوز عليهم،الرئيس كان عند وعده الذي قطعه للأنصار و كان سعيدا بعد نهاية اللقاء و احتفل مع الجميع.

الكردي يواصل سلسلة اللاهزيمة و يرفع أسهمه

يعود الفضل في الفوز للاعبين و للجميع لكن الفضل الأكبر راجع للمدرب الكردي الذي واصل رفع أسهمه و أشاد الجميع بالعمل الجبار الذي يقوم به في الترجي منذ تعيينه بعد مباراة الذهاب ضد الوداد،الكردي لم ينهزم في 15 مواجهة منذ قدومه و سجل الفريق معه 29 هدف و لم تتلقى شباكه معه سوى خمسة أربعة أهداف،المدرب يملك خطابات تحفيزية خاصة و يعتمد على الجانب النفسي و أكد قبل اللقاء في تصريح عبر جريدتنا أن فريقه حضر للداربي ودرس كل نقاط و قوة الخصم و أن لاعبيه سيحسمون اللقاء لصالحهم من الجانب البدني.

الإدارة أشادت بثلاثي التحكيم

عبرت إدارة فريق ترجي مستغانم بعد نهاية اللقاء عن رضاها بالأداء المقدم من قبل ثلاثي التحكيم بقيادة بكواسة،المباراة جرت في روح رياضية عالية فوق أرضية الميدان و لم تكن هناك أخطاء.

البطاقة الحمراء لمن رمى المقذوفات و الألعاب النارية

بعيدا عن فوز الفريق وعلى الدعم الجماهيري الكبير للأنصار ،استغرب كل من كان في الملعب من تصرفات بعض المناصرين من جانب الترجي الذين قاموا برمي الألعاب النارية و رميها على أرضية الميدان ما تشرب في إصابة أحد رجال الحماية المدنية،الفريق معرض لعقوبة اللعب من دون جمهور في اللقاء المقبل في مستغانم.

يعقوبي:”هدفي كان حاسم لكن مجهودات زملائي ساهمت في الفوز”

عبر مسجل الهدف يعقوبي عن سعادته بتسجيل هدف الإنتصار وخطف الصدارة و قال:” الفوز لم يكن سهلا اليوم ضد خصم قوي لم ينهزم منذ انطلاق البطولة،الأجواء كانت رائعة في المدرجات و لعبنا في جو رمضاني،اللعب تحت تأثير الصيام صعب ،لكن رغم ذلك الكل كان مركز،هدفي جاء بعد تضحيات زملائي الكبيرة فوق أرضية الميدان،كنت محظوظ بتسجيل هدف غالي جدا،لم نخيب أنصارنا الذين لم يكفوا عن مساعدتنا و تشجيعنا منذ انطلاق الموسم،الفوز بالداربي سيكون منعرج البطولة لكن تنتظرنا ستة نهائيات لحسم الصاعد.”

حجازي زكرياء

المفردات الأساسية: ,