جمعية وهران- الخسارة داخل الديار مهينة و الأسباب متعددة

جمعية وهران
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تلقت جمعية وهران أمس السبت هزيمة مذلة أمام مولودية البيض بثلاثية نظيفة فوق أرضية الحبيب بوعقل ، و هي الخسارة التي أزمت من وضعية ” لازمو ” على مستوى الترتيب العام باحتلالها المركز 13 برصيد 25 نقطة.

و هي مرتبة مؤدية مباشرة إلى قسم ما بين الرابطات  لو تم اعتماد السلم الحالي كما أن فوز ” السكاف ” أنعش حظوظه في ضمان البقاء و أخرجه من منطقة الخطر نسبيا مسلما مشعل السقوط لأبناء المدينة الجديدة قبل ثمانية جولات عن اختتام بطولة الثاني هواة مجموعة وسط غرب و التي ستكون جولاتها القادمة حاسمة في تحديد المصير  .

 الهزيمة منطقية لكن بثلاثية …؟

تبقى هزيمة جمعية وهران ضد مولودية البيض غير مقبولة من حيث النتيجة التي انتهت بها المباراة ، أي نعم فكل المعطيات التي سبقت اللقاء كانت تشير إلى صعوبة مهمة أشبال مولاي شريف الوزاني ضد متصدر البطولة باعتباره  إحدى أقوى النوادي ضمن الرابطة الثانية ،

إلا أن أشد المتشائمين لم يكن يتوقع أن تهان ” لازمو ” بهذه الطريقة و فوق أرضية ميدانها لاسيما و أن رفقاء بلاحة  قدموا مباراة حسنة في مرحلة الذهاب أمام نفس الخصم  و خسروا بصعوبة بهدف لصفر.

هذا و كان بالإمكان أن تكون نتيجة السبت  أثقل لو لا الحارس هنان الذي أنقذ مراه من عدة  أهداف محققة من بينها تصديه لضربة جزاء ضيعها مهاجم البيض غانم لتبقى الهزيمة لغز محير بالنسبة لأنصار المدرسة التي كانت في الماضي القريب تقدم عروضا كروية ممتازة .

 أخطاء بدائية من محور الدفاع

يبدو أن نتائج جمعية وهران السلبية المسجلة مؤخرا يتحمل وزرها بدرجة كبيرة  دفاع الفريق ، لاسيما خلال لقاء البيض أمس السبت عندما كان الثنائي بلاحة  و بودوح خارج الإطار فالثاني تسبب في ركلة جزاء و الأول في الهدف الثالث مما سيجبر الطاقم الفني بإعادة النظر في التركيبة مستقبلا لاسيما و عودة بن جلول بداية من الجولة القادمة ، فإن أراد النادي بلوغ أهدافه وجب على اللاعبين التركيز و عدم ارتكاب أخطاء مماثلة .

 خيارات الوزاني محل انتقاد

حمل العديد ممن تابعو مباراة جمعية وهران ضد نظيره مولودية البيض مسؤولية الخسارة بثلاثية للمدرب مولاي شريف الوزاني هذا الأخير حسبهم تأخر كثيرا في إجراء التبديلات لاسيما بعد تلقي شباك حارسه الإصابة الأولى في بداية الشوط الثاني أين لم يقم التقني الوهراني برمي كل أوراقه.

كما أن التشكيلة المقحمة لم تنل إعجابهم خاصة وسط الميدان الذي كان الحلقة الأضعف لجمعية وهران بغياب صانع الألعاب عواد حيث لم يقدر الثلاثي بولعرج ، أوكيل و بلعربي على مجاراة نسق المباراة شأنهم شأن بن قابلية الذي لعب معزولة في الهجوم ليبقى عدم الزج بحرير و عامر يحي منذ البداية يطرح التساؤلات.

 ما فائدة استدعاء عواد مصابا …؟

تساءل أغلب من تابع لقاء جمعية وهران ضد مولودية البيض على سبب وضع  صانع الألعاب عواد محمد الأمين في قائمة 18 الرسمية بالرغم من علم الطاقم الفني بأنه مصابا و لن يتمكن من المشاركة حيث حبذا لو تم ترقية لاعب من الآمال كأقل شيء يمكن القيام به و هو تصرف غير مفهوم قام به الطاقم المسير لجمعية وهران  .

 الاستغناء عن زايدي قرار غير صائب

أثبتت الأيام بأن القرارات التي اتخذتها إدارة جمعية وهران في حق بعض اللاعبين  لم تكن صائبة حيث و بمرور الجولات و تراكم المباريات أضحت “لازمو”  بحاجة ماسة إلى كل عناصرها لترميم النقائص في بعض المناصب.

فعلى سبيل المثال كان بإمكان الطاقم الفني في الجولتين الماضيتين الإعتماد على اللاعب زايدي نور الدين باعتباره أنه يحوز على إجازة مع الفريق  سواء في مركز مدافع أو كوسط ميدان دفاعي نظرا لعدم وجود البدائل و خلو  التعداد من لاعبين جاهزين للمنافسة لأسباب متفاوتة بين الإصابات و العقوبات .

  الرديف عاجز عن تدعيم فريق  الأكابر

يبدوا أن نسخة رديف جمعية وهران لموسم 2021\2022  أسوء بكثير من الأكابر ، حيث و بالعودة إلى الخلف نجد بأن الاستعانة ببعض الشبان كان مجديا في الوضعيات المشابهة التي تمر بها ” لازمو ” فغالبا ما كان البحث في  صنف الآمال يأتي أكله من قبل إدارة النادي لعلها تجد عنصرا أو اثنين يكونا  قادرين على تغطية  النقائص الموجودة في الأكابر.

إلا أن فئة أقل من 21 سنة الممثلة للمدرسة هذا الموسم تبدوا خارج الخدمة و الدليل على ذلك نتائجها المخيبة و ترتيبها في البطولة .

 التدارك في عين الدفلى ضروري

من حسن حظ جمعية وهران أن لقاء الجولة القادمة سيجمعها بمتذيل الترتيب جيل عين الدفلى و هي المباراة التي تبدو على الورق في صالح أبناء المدينة الجديدة نظرا لوزن المنافس الذي يشارك في الرابطة الثانية من أجل تفادي العقوبة و فقط و هو ما يضع رفقاء بوداني في أفضل رواق للظفر بالنقاط الثلاثة قد تنسيهم خيبة البيض .

سيدي محمد

المفردات الأساسية: