نادال يتأهل إلى نصف نهائي إنديان ويلز للتنس

images (49)
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تأهل الإسباني رافاييل نادال إلى نصف نهائي بطولة إنديان ويلز للتنس اليوم الجمعة، بعد فوزه على الأسترالي نيك كيريوس المشارك ببطاقة دعوة، بنتيجة 7-6 و 5-7 و 6-4 في مواجهة قوية أثارت إعجاب الجماهير.

و سيواجه نادال في نصف النهائي، مواطنه كارلوس ألكاراز الذي تفوّق على البريطاني كاميرون نوري حامل اللقب بنتيجة 6-4 و 6-3.

و نجح نادال في حسم المواجهة لصالحه رغم عدم ظهوره بالمستوى المعهود، في الوقت الذي انفجر فيه نيك كيريوس غاضباً في بعض اللحظات، حينما قام بكسر مضربه و الشجار مع الحكم.

و قال نادال للصحفيين بعد المباراة: “أعتقد أنني قدمت مستويات جيدة في المجموعة الثالثة، نيك أحد اللاعبين الذين ستعاني أمامهم عند امتلاك الرغبة والدافع، لذلك أشعر بسعادة كبيرة للفوز”.

و تابع: “كنت أعلم أن المجموعة الثالثة ستكون حاسمة، ارتكبت بعض الأخطاء في المجموعة الثانية، لكنني نجحت في تجاوز ذلك و تقديم مستوى جيد”.

و يلعب نادال، البالغ عمره 35 عاما، ضد الشاب ألكاراز بعد انتصار اللاعب الإسباني (18 عاما) على البريطاني كاميرون نوري حامل اللقب بنتيجة 6-4 و 6-3.. و أصبح ألكاراز أصغر لاعب يبلغ الدور قبل النهائي في إنديان ويلز منذ الأمريكي أندريه أغاسي في 1988.

و قال ألكاراز بعد بلوغ الدور قبل النهائي ببطولات الأساتذة لأول مرة: “سيكون من الصعب مواجهة رفاييل، لكني سأستمتع باليوم و المباراة.. لن تواجه مثلك الأعلى كل يوم”.

و بدوره قال نادال عن ألكاراز: “أعتقد أنه لا يمكن إيقافه في ما يتعلق بمسيرته.. يملك كل المقومات و الرغبة، كما أنه متواضع بالقدر الكافي للعمل بجد.. سيكون منافسا رائعا في الوقت الحالي و الأشهر المقبلة بدون أدنى شك.. و بنظرة أنانية، من الرائع أن يكون هناك لاعب بارز من بلدي.. أتمنى له كل التوفيق”.

و يسعى نادال إلى حصد اللقب الرابع في كاليفورنيا، من أجل معادلة الرقم القياسي للصربي نوفاك ديوكوفيتش برصيد 37 لقبا لكل منهما في بطولات الأساتذة.

جدير بالذكر أن نادال يعد من أبرز لاعبي التنس على مر التاريخ، حيث يملك في جعبته (21) لقباً في البطولات الأربع الكبرى، و ما زال يتطلع لحصد المزيد.

 

المفردات الأساسية: ,